المنتدي مغلق للتصفح حاليا وسوف يتم افتتاح الموقع بشكل جديد وطريقة اخرى بعد شهرين

إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


اهداءات منتديات سحايب الاحساء


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات العامة  > أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~
أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ يختص بـآخر آخبار المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2013, 06:09 PM   #1
افتراضي اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


" صوتك وصل "سور مقبرة المنيزلة يثير التساؤولات ...!!!


اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435


خاص - الأحساء نيوز
أن تكسب ثقة القارئ فذلك مؤشر لنجاح ما تسمو إليه كجهة إعلامية...


فصحيفة "الأحساء نيوز" سعت لأن تكون منبر أحسائي لكل الأحسائيين وها هي تبرهن يوماً تلو الآخر أنها صوت الأحساء المسموع و مصدر ثقة في إحداث التغيير...

وإيماناً منّا بأننا همزة وصل بين المواطن وصناع القرار سنمضي بمشيئة الله في نشر سلسلة من مناشدات المواطنين التي تصلنا بأعداد متزايدة يزداد معها طموحنا لبذل المزيد من أجل الأحساء . اليوم نطرح رسالة وصلتنا من أهالي بلدة المنيزلة حيثُ جاء فيها :

سعادة رئيس تحرير صحيفة " الأحساء نيوز " ... حفظه الله

بلدية الجفر قبل سنتين تقريباً بدأت العمل على تنفيذ تسوير مقبرة المنيزلة ، ولكن وللأسف الشديد لم يتم تنفيذ المشروع حسب ما كان أهالي البلدة يتطلعون، حيث عملت البلدية على تسوير السور المطل على الشارع العام وترك السور الذي يطل على المنازل الذي أصبح مساوياً للطريق العام الأمر الذي أصبح في الوقت نفسه يشكل خطر على الأطفال مع العلم بأنه تم مخاطبة البلدية بهذا الأمر ولكن دون جدوى .

المقبرة إلى الآن لا تزال على وضعها الحالي مكشوفة ولم تُحرك أية جهة معنية بالأمر ساكناً اتجاهها .

لذا نحن ومن خلال صحيفتكم الموقرة نطالب أمانة الأحساء ممثلة في أمينها المهندس عادل الملحم النظر في الموضوع وفي القريب العاجل .

أهالي بلدة المنيزلة – القرى الشرقية



اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435

بالصورة ... وصول الدفعة الأولى من سيارات ساهر للأحساء



اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435


خاص - الأحساء نيوز
وصلت قبل قليل إلى الأحساء الدفعة الأولى من سيارات " ساهر " وقد رُصِدت في داخل مبنى إدارة المرور بالأحساء إستعدادًا للبدء الفعلي للمرحلة الأولى لنظام " ساهر " بالأحساء والذي سيدشنه سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي في مكتب سموه ظهر غدًا الأربعاء .




مواطنو الأحساء يشكون عدم تجاوب أرقام هواتف أعطال المياه



اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435


محمد الدريويز - الأحساء نيوز
أبدى عدداً من مواطني محافظة الأحساء خلال الأيام الماضية استياءهم وانزعاجهم الشديد من عدم تفاعل مصلحة المياه بالأحساء مع اتصالاتهم المتكررة بأرقام هواتف أعطال المياه وذلك بعدم الرد على الإتصال للإبلاغ عن وجود عطل بالمياه سواء كان ذلك ناتج عن وجود تسرب مياه أو عطل خدمة وصول المياه لمنزلهم .

المواطن أبو أحمد تحدث لـ " الأحساء نيوز" عن معاناته تلك قائلاً : أنه قام بالاتصال على أرقام هواتف الأعطال التابعة لمصلحة المياه أكثر من خمس مرات في اليوم بأوقات مختلفة ،ولكن لم يجيب على اتصالاته أي موظف لكي يبلغه عن مكان تعطل أحد خطوط المياه أمام منزله .

فيما أعرب الأخ عبدالله العتيبي أحد أفراد سكان حي جنوب الهفوف عن محاولاته في الإتصال بأرقام هواتف الأعطال أكثر من مرة ليقوم بالإبلاغ عن وجود تسرب مياه بالحي الذي يسكنه،ولكن دون جدوى مطالباً بتحسين أوضاع تلك الأرقام مع سرعة وصول فرق الصيانة لمكان العطل في أقرب وقت ممكن .

من جانبه مدير فرع المياه بالأحساء المهندس عبدالله الدولة أبدى آسفه نظير الأعطال التي تواجه أرقام هواتف الطوارئ لأسباب فنية تعود لشركة الإتصالات وهي خارج مسؤولية الفرع وأن هناك متابعة مع الشركة للعمل على سرعة معالجة هذا العطل وإعادة تشغيل الخدمة مؤكداً حرص الفرع على التفاعل مع بلاغات المواطنين أولاً بأول .

ملاحظة : الصورة معبرة



بالصور ... محول كهربائي يتسبب في أصابة شخصين بعد أنحراف مركباتهم‎



اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435





سعد المهناء - الأحساء نيوز



تسبب أنحراف مركبة مساء اليوم الثلاثاء على الطريق الدائري الغربي بجوار مجمع الأحساء مول بالهفوف إلى وقع حادث مروري مروع لسيارة من نوع هايلوكس وأصابة مواطنين أثنين بعدة أصابات متفرقة وذلك بعد انحراف مركباتهم وأصطدامها بأحد المحولات الكهربائية المجاورة للطريق فيما باشر موقع الحادثة عدة جهات أمنية ومنها الدفاع المدني والدوريات الأمنية تحسباً لنشوب حريق لاسمح بسبب الأصطدام فيما باشر أسعاف الهلال الاحمر نقل المصابين إلى مستشفي الملك فهد لتلقي العلاج .






اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435

الأحساء.."تجاوز الإشارة" ينقل 6 إلى "المستشفى"
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435

18-12-2013 03:33 AM
حساكم - عدنان الغزال
أصيب 6 أشخاص بإصابات متفاوتة في حادث سير مساء أول من أمس؛ أسفل "كوبري" مدخل مدينة العيون التابعة لمحافظة الأحساء، نتيجة اصطدام مركبتين، الأولى تقل 3 عمال آسيويين، والأخرى تقل عائلة سعودية "شاب، وسيدتين"، إضافة إلى تلفيات جسيمة في المركبتين، وذلك بسبب تجاوز إحدى المركبتين الإشارة الضوئية في تقاطع الـ"كوبري". وجرى نقل المصابين إلى مستشفى مدينة العيون العام "3 حالات عن طريق الإسعافات، و3 حالات عن طريق المواطنين"، ومن ثم جرى تحويل حالة "حرجة" لمستشفى الملك فهد في الهفوف.
وبدوره، أوضح الناطق الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد عثمان الغامدي لـ"الوطن" أمس، أن بلاغا ورد إلى عمليات الهلال الأحمر في الأحساء بالحادث، وتوجهت 3 فرق إسعافية، وفرقة الإسعاف المتقدم، وفرقة من وزارة الصحة، مبينا أن الفرق الإسعافية، نقلت 3 حالات إلى مستشفى مدينة العيون.
إلى ذلك، تعرضت طالبة "8 أعوام" تدرس في الصف الثاني بمدرسة الطرف الثانية الابتدائية، التابعة لمحافظة الأحساء، لحادث دهس قبل دخولها بوابة المدرسة. وأوضح مدير الإعلام التربوي في تعليم الأحساء سلمان الجمل
لـ"الوطن" أن حادثة الدهس وقعت أثناء حضور الطالبة إلى المدرسة صباح أمس، وأصيبت بخدوش في اليد والرجل اليسرى، وتم نقلها إلى مستشفى مدينة الجفر، وإبلاغ ولي أمرها، وخرجت من المستشفى بصحبة والديها بعد تلقيها العلاج.

3 "جهات" تنفي صيد أسماك من "أصفر" الأحساء
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435

18-12-2013 03:35 AM
حساكم - عدنان الغزال
باعتبارها أسماكا غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكونها موجودة في مياه ملوثة، نفت شرطة المنطقة الشرقية، وأمانة الأحساء، وهيئة الري والصرف في المحافظة ضبط حالات صيد لـ "أسماك" من بحيرة الأصفر الواقعة إلى الشرق من واحة الأحساء.
وأكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي لـ "الوطن" أمس على أن مركز شرطة مدينة الجفر في الأحساء، الذي يدخل موقع "البحيرة" ضمن اختصاصاته "جغرافياً" لم يباشر أي بلاغ بخصوص صيد أسماك من البحيرة، وعرضها للبيع في الأسواق على أنها أسماك من شواطئ الخليج العربي.
وبدوره، أبان مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الأحساء الدكتور حسن الخرس لـ"الوطن" أمس، أن إدارته لم تتلق أي بلاغ بخصوص ضبط حالات صيد أسماك من البحيرة، أو تغريم صيادين من داخل بحيرة الأصفر.
وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي في هيئة الري والصرف في الأحساء فرحان العقيل لـ "الوطن" أمس أن الهيئة لم تضبط أي حالات صيد أسماك في البحيرة، مبيناً أن الهيئة وجهت قبل نحو 4 أشهر تحذيراً من صيد أسماك البحيرة، بعد ثبوت أن بيئة نمو الأسماك بالبحيرة غير صحية طبقاً للجان الحكومية المعنية بدراسات البحيرة بيئياً.
وكانت أنباء انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الواتساب على أجهزة الاتصالات، تشير إلى ضبط صيادين من جنسيات متعددة، تزاول صيد أسماك من البحيرة، وبيعه بأسعار منافسة، وعرضه على أنه من أسماك شواطئ الخليج العربي في الجبيل والقطيف والعقير

إعلان هام من مكتب بلاغات الصرف الصحي بالهفوف والمبرز
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
18-12-2013 09:37 AM
متابعات حساكم نظراً لوجود عطل بمكتب بلاغات الصرف الصحي بالهفوف والمبرز التابع لادارة فرع المياه بالاحساء وذلك لوجود خلل بالشبكة الخارجية للاتصالات السعودية stc جاري العمل علية نأمل نشر هذا الرقم لديكم بالصحيفة ليصل للمستفيدين من خلال هذا الرقم المؤقت لحين الانتهاء من اصلاح الخلل من قبل شركة الاتصالات السعودية stc
من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء
الأحساء ـــ الدمام السريع.. يحتقن بالسيارات المتكدسة
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435

18-12-2013 05:25 AM
حساكم - هليل الشمري

عبر عدد من مستخدمي طريق الأحساء - الظهران عن تذمرهم من تكدس طوابير السيارات لمسافة تزيد على 30 كيلومترا بسبب كوبري أبوحدرية، ما جعل الوصول إلى مستشفيات المنطقة الشرقية عبر هذا الطريق امرا في غاية الصعوبة إن لم يكن مستحيلا، لتجاهل وزارة المواصلات إيجاد حلول سريعة لنقل الحالات الخطرة من المرضى وإسعاف المصابين الذين يحتاجون إلى ثوان لإنقاذ حياتهم فأصبح هذا الطريق عقبة أمامهم في الوصول إلى المستشفيات عبر مئات السيارات المتوقفة على جانبي الطريق، ما يتطلب وقفة حازمة من الجهات المعنية وعلى رأسها إمارة المنطقة الشرقية.
الدوريات الأمنية
يقول بندر صالح إن هذا الطريق بحاجة ماسة إلى وقفة من المسؤولين بالقطاعات الطبية والعسكرية والتعليمية وإمارة المنطقة الشرقية لإيجاد الحلول السريعة لطريق بقيق الظهران شريان الطرق في المنطقة الشرقية فمن غير المعقول غياب دوريات أمن الطرق ومرور الظهران والدوريات الأمنية عن تسيير حركة المرور بين زحام السيارات على هذا الطريق.
مكافحة الفساد
ويقول سليمان صالح المطر انه رغم الميزانيات الضخمة التي تصرفها الدولة على الطرق تظل مشكلة المرور على طريق بقيق الظهران بلا حل، معربا عن أمله في أن تكون هناك وقفة من قبل هيئة مكافحة الفساد للرقابة والمحاسبة في إهدار المال العام في مثل تلك المشاريع.
كوبري أبوحدرية
ومن جانبه يرى طالب المري ان غالبية الشاحنات والسيارات القادمة من فوق كوبري أبوحدرية تتسبب في تكدس مئات السيارات أسفله، معربا عن امله في إغلاق الفتحة الخاصة بمسار السيارات القادمة من أبوحدرية تفاديا للزحام تحت الكوبري.
اختناقات مرورية
ومن وجهة نظر فهد العتيبي ان الاختناقات المرورية ما زالت تشكل عائقا وهاجسا كبيرا أمام المواطنين طوال اليوم، فالاختناقات المرورية والزحام الكبير الذي تشهده هذه الشوارع ليل نهار دليل واضح وجلي على أن المشاريع التي نفذت من قبل الجهات المعنية تحتاج إلى مراقبة هيئة مكافحة الفساد لان الطريق قبل أن يطور كان أفضل حالا من وضعه الحالي في ظل تواجد الجمال السائبة وتكدس عشرات السيارات على جانبيه، فأصبح طلاب وطالبات بقيق يتأخرون عن مواعيد الجامعات وكل ذلك بسبب سوء التنفيذ الذي صاحب مشاريع الطرق القائمة في المنطقة الشرقية فهي وإن حققت رضى الجهات القائمة عليها لكنها لم تحقق رضى المواطنين وتطلعاتهم لتدخل الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية للمشكلة.
الى ذلك اكد مصدر مسؤول في مرور الشرقية أن أي ملاحظة على الحركة المرورية تتم متابعتها ورصدها فورا ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

أمانة الأحساء تنفذ مشروعاً لإنارة طريق خريص
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
18-12-2013 10:33 AM
حساكم - أمانة الأحساء
اوضح المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء ان الأمانة نفذت مؤخراً مشروعاً لإنارة طريق خريص " التابع لوزارة النقل " بطول 10 كيلومتر , حيث تم تركيب 188 عمود انارة مزدوج , بكلفة تُقدر بحوالي 1.8 مليون ريال , مشيراً الى ان الأمانة قامت مؤخراً بتأهيل حوالي 250 كيلومتراً من طرق الأحساء والتي تتبع لوزارة النقل , مما كان له الأثر في رفع مستوى الخدمة وسلامة الطرق والتأثير ايجابياً في كافة المواقع التي عملت بها الأمانة , مبيناً ان التداخل بين الأمانة ووزارة النقل في موضوع الطرق التي تخدم المحافظة والموصلة إلى المرافق الرئيسية مثل طرق المطارات ومداخل المدن والطرق الموصلة بين البلدات والهجر ، حدا بالأمانة الى تعزيز دورها من اجل إعادة تصاميم الطرق وقيامها برفع خطابات إلى الجهات الرسمية لوجود ضغوط كبيرة على وزارة النقل لما يحدث من بعض التأخير أحياناً في هذا الجانب فكان لا بد أن تتدخل الأمانة كي تواكب التطور الذي تعيشه الدولة , مؤكداً ان الأمانة تسعى جادة بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل الى تطوير بقية الطرق خاصةً التي تربط المدن والقرى في الاحساء مواكبةً للتطورات التي تعيشها المحافظة.

لمخالفة اللوائح البلدية : أمانة الأحساء تُغلق مستودعي ( مواد غذائية )
اخبار الاحساء الاربعاء 13/2/1435
18-12-2013 10:37 AM
حساكم - أمانة الأحساء
كشف المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء ان الأمانة ممثلة بإدارة صحة البيئة ببلدية الهفوف اغلقت مستودعين " للمواد الغذائية " اثر ضبط عدد من المخالفات الصحية عليها ومن ابرزها سوء التخزين في بيئة غير صحية , مشيراً الى ان ذلك يأتي في اطار البرنامج الذي تنفذه بلدية الهفوف لمتابعة مستودعات التخزين واعادة تأهيلها صحياً , مبيناً انه تم تطبيق الجزاءات النظامية بحق صاحبي المستودعين لمخالفة الأنظمة واللوائح البلدية للمحال المتعلقة انشطتها بالصحة العامة , مضيفاً ان الحملات الرقابية للإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة وتوابعها في البلديات الفرعية ستتواصل لمتابعة المحال التي لها علاقة بالصحة العامة وضبط مخالفي الأنظمة واللوائح وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم , لافتاً الى اهمية دور المواطن الرقابي وتعاونه مع الأمانة في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات لمحال الصحة العامة عبر قنوات التواصل والخدمات الالكترونية للأمانة والمتمثلة في البوابة الإلكترونية www.alhasa.gov.sa أو الرقم الموحد 920011050 أو رقم البلاغات والطوارئ (940) أو قناة التواصل الإجتماعية " الواتس آب " ‪0548368888



hofhv hghpshx d,l hghvfuhx 13L2L1435 hghvfuhx hofhv



 
التوقيع :

الكل يستحق الإحترام لكن البعض يتنازل عن حقه هذا بِقلةِ أدبه ..!

قديم 12-18-2013, 06:37 PM   #2

افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


الله يعطيك العافيه حور الفردوس



 
التوقيع :


قديم 12-18-2013, 07:08 PM   #3

افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


حور الفردوس

اشكرك على هذه الاخبار الاحسائية

شكراُ لك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 12-18-2013, 10:56 PM   #4
افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


اشكرك عزيزتي للنشرة
وسلمت يداك



 
التوقيع :

اأعاني بالفراق أسى وأذكركم صباح مســــــا.......وبي من لوعة الأشواق هدّ المنى وقســـى

قديم 12-18-2013, 11:33 PM   #5

افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435



يعطيك الف عاافيه ع نقل الخبر
ودي لك..~



 
التوقيع :


قديم 12-19-2013, 01:03 AM   #6
افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


الف شكر لكم ع التواجد

عساكم ع القوه

دمتم بود



 
التوقيع :

الكل يستحق الإحترام لكن البعض يتنازل عن حقه هذا بِقلةِ أدبه ..!

قديم 12-19-2013, 02:59 PM   #7

افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435





كل الشكر حور الفردوس على الاخبار
أخبار رائعة جدا
ربي يعطيك العافية
تسلم الايادي
احترامي وتقديري






 
التوقيع :


قديم 12-20-2013, 12:21 AM   #8
افتراضي رد: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435


الف شكر لك ع التواجد

عساكم ع القوه



 
التوقيع :

الكل يستحق الإحترام لكن البعض يتنازل عن حقه هذا بِقلةِ أدبه ..!

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحساء, الاربعاء, اخبار, يوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اخبار الاحساء يوم الاربعاء 13/2/1435
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الاحساء يوم الاربعاء 7/2/1435 حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 11 12-14-2013 05:03 PM
اخبار الاحساء يوم الاربعاء 1/2/1435 حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 11 12-08-2013 06:16 PM
اخبار الاحساء يوم الاربعاء 23/1/1435 حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 5 11-30-2013 12:04 AM
اخبار الاحساء يوم الاربعاء 9/1/1435 حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 6 11-18-2013 08:22 PM
اخبار الاحساء يوم الاربعاء 3/1/1435 حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 7 11-16-2013 01:30 PM


الساعة الآن 09:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.