إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > سحـايب عالم الرياضة ..~
سحـايب عالم الرياضة ..~ يعنى بالاخبار والمواضيع الرياضية المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-13-2011, 03:40 AM   #1

M&F14 العراق يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالسقوط أمام إيران


العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب


















نقطة إماراتية تحفظ ماء وجه الكرة الخليجية


العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب


فتح منتخب الإمارات الأول لكرة القدم سجل النقاط للمنتخبات الخليجية في البطولة الآسيوية المقامة حاليا في قطر بتعادله سلبا مع نظيره الكوري الشمالي أمس الثلاثاء في ملعب نادي قطر في الدوحة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وخسرت جميع المنتخبات الخليجية التي لعبت حتى الآن، حيث خسرت قطر المضيفة أمام أوزبكستان 0ـ2، والكويت أمام الصين صفرـ2، والسعودية أمام سوريا 1ـ2، والبحرين أمام كوريا الجنوبية 1ـ2.
كان منتخب كوريا الشمالية الطرف الأفضل في ربع الساعة الأول محاولا تسجيل هدف السبق لكن الدفاع تعامل مع محاولاته بالطريقة المناسبة، ثم تسيد "الأبيض" الإماراتي المجريات وحصل على عدد من الفرص خصوصا عبر احمد خليل وإسماعيل مطر ثم في الثواني الأخيرة عبر يوسف جابر.
وكادت تشكل الدقيقة الثامنة منعطفا في المباراة حين احتسب الحكم الماليزي محمد صالح صبحي الدين ركلة جزاء لكوريا إثر كرة مشتركة بين حمدان الكمالي وجونج تاي سي، انبرى لها هونج يونج جو وسددها مباشرة في العارضة قبل أن يبعدها الدفاع الإماراتي إلى ركنية. فيما كانت أول محاولة إماراتية باتجاه المرمى من كرة لأحمد خليل انتهت في متناول الحارس ري ميونج جوك في الدقيقة 22 تبعتها تسديدات سبيت خاطر وصواريخ إسماعيل مطر واختتمها إسماعيل الحمادي عند الدقيقة قبل الأخيرة دون جدوى.

العراق وإيران
استهل منتخب العراق الأول لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه الآسيوي بالخسارة أمام إيران بهدفين مقابل هدف واحد في ختام الجولة الأولى أمس، ومنح قائد منتخب العراق يونس محمود التقدم لبلاده عند الدقيقة 13 لكن الإيراني غلام رضا رضائي أدرك التعادل لبلاده عند الدقيقة 42 قبل أن يسجل إيمان مبعلي هدف الفوز لإيران عند الدقيقة 84.
وبهذه النتيجة يتصدر منتخب إيران المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط متفوقا بنقطتين على منتخبي الإمارات وكوريا الشمالية ولكل منهما نقطة فيما يحتل منتخب العراق المركز الأخير بدون رصيد. وفشل منتخب العراق في الحفاظ على تقدمه بهدف امام محاولات منتخب إيران، الذي يتقاسم الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد ثلاث مرات، لإدراك التعادل والذي أدركه عندما استغل رضائي تمريرة بينية من زميله تيموريان وانفرد بمرمى العراق وسدد بهدوء داخل المرمى العراقي، وحاول بعده منتخب العراق استعادة المقدمة وشن أكثر من هجمة خطيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون جدوى.

وقبل نهاية المباراة بقليل نفذ مبعلي ركلة حرة من ناحية اليسار ومرت الكرة وسط ازدحام بشري في منطقة الجزاء من لاعبي المنتخبين لتخدع الحارس العراقي محمد قاصد وتدخل المرمى لتنطلق احتفالات منتخب إيران بالفوز.















الجوهر بدأ خطة التصحيح
تلقى دعما من تركي بن سلطان

العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب

ركز المدرب الأول للمنتخب السعودي الوطني ناصر الجوهر على التدريبات اللياقية التي تابعها الإعلام الرياضي لمدة 15 دقيقة وهي الفترة المسموح بها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث قسم الجوهر اللاعبين إلى مجموعات شارك فيها مساعد المدرب الوطني يوسف عنبر. وأخضع الجوهر اللاعبون إلى تدريبات التحركات بدون كرة في المساحات القصيرة داخل مربعات مع التركيز على السرعة في الجري لتعزيز الجانب اللياقي، أعقب ذلك لعب الكرة من لمسة واحدة في وسط الملعب وتدريبات على لعب الكرة بالرأس لفترات طويلة دون سقوطها على الأرض.
وبعد انتهاء الـ15 دقيقة طلب الجوهر إغلاق الحصة التدريبية لتطبيق استراتيجية اللعب التي سينتهجها في مباراة الأردن المقبلة، حيث يتوقع أن يكون الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري في منتصف الملعب إلى جانب إبعاد ناصر الشمراني وإحلال نايف هزازي إلى جانب ياسر القحطاني وكامل الموسى بدلا من مشعل السعيد.
وأكد الجوهرأن التغييرات ستكون حسب الحاجة وفي المراكز التي تحتاج إلى تغيير لأن المهم أن تكون جميع خطوط المنتخب متوازنة. من جهة أخرى، تلقى الجوهر أمس اتصالا هاتفيا من مساعد وزير الإعلام المشرف على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان، أكد خلاله وقوف الإعلام السعودي معه في هذه المرحلة الحالية للمنتخب السعودي، وشكر الجوهر الأمير تركي بن سلطان على وقفته مؤكداً أنها غيرمستغربة.












الجوهر مصاب بـ(البكتيريا)
السماد أسقط أحد حكام الآسيوية ثم جاء دور المدربين


العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب

أخضع مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر لجلسات علاجية مكثفة تحت إشراف طبي بعد إصابته بـ(بكتيريا) من جراء (السماد) الخاص بأرضية ملعب نادي الريان.
وتعد إصابة الجوهر هي الثانية في البطولة بعد إصابة أحد الحكام بنفس الحالة، واضطر المدرب ناصر الجوهر لإخفاء التورم الذي أصاب عينه بارتداء النظارات والخضوع لجلسات مكثفة من قبل طبيبي المنتخب الجزائري جمال خليفة والسعودي مبارك المطوع.
وتعد هذه الحالة هي الثانية، حيث سبق أن تعرض أحد الحكام إلى احمرار في العين، لم يكشف عن اسمه من قبل لجنة الحكام.
الجوهر بدوره أكد أن هذا الانتفاخ نتيجة بكتيريا انتقلت إليه خلال التدريبات أمس الأول وبالتحديد أثناء استقباله إحدى الكرات التي علق بهــا كمية كبيرة من السماد الموجود في أرضية الملعب، وهو ما أثر على عيونــه، إلا أن الأعراض بدأت تزول بحمد الله، وقال: أتمنـــى أن تزول هذه الإصابة في الساعات المقبلة من خلال الجلسات الطبية التي يجريها الجهاز الطبي للمنتخب.
وأضاف الجوهر: رغم هذه الظروف الصحية المفاجئة، إلا أننى على استعداد تام لتدريب المنتخب السعودي حتى لو بعين واحدة، المهم أن نشكل أنا واللاعبون والأجهزة الإدارية والطبية فريقا واحدا ويدا واحدة نحو التأهل إلى المرحلة المقبلة.
وأكد الجوهر أن لاعبي المنتخب السعودي نسوا المباراة الماضية أمام سوريا وقال: تفكيرنا منصب على المباراة المقبلة أمام الأردن وكلمات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد للاعبي المنتخب السعودي خير دعم لنا في المباريات المقبلة، خاصة أنه كلام من أب إلى أبنائـــه، وسوف ترون بإذن الله منتخبا يرضي الجميع ومستوى مشـــرفا للكـرة السعودية. وشدد الجوهر على أنه يرفض كلمــة مدرب طـــوارئ، وقال: مجيئي إلى الدوحة ليس بصفة مدرب بقدر كوني مستشار فني ومتابع للمنتخب السعودي من 10 سنوات، وأضاف: ولكني أؤكد أنني لا أملك عصا سحرية لتحقيق الفوز فى المباريات لكن أملك سلاحاً واحدا وهو الأهم وهو التوفيق من الله سبحانه وتعالى وشعورنا الدائم سواء ناصر الجوهر أو اللاعبين بأننا جنود للوطن، وسوف نرفع العلـم السعودي في جميع المحافل الرياضية.
وأضاف الجوهر: يجب على الإعلام الرياضي الوقوف مع لاعبي المنتخب السعودي فــي المباريــات المقبلـــة، وأقول للجميع إن لاعبي الأخضر هم إخوانكم وأبناؤكم والوقوف معهم واجب، وأنا متأكد من أن لاعبي المنتخب السعودي سيقدمون المستوى الجميل المقرون بالنتائج الإيجابية إن شاء الله.










مصري يضبط قائمة الممنوعات في المنتخب السعودي
أربعة مطاعم تجهز الوجبات للمجموعة الثانية في آسيا (15)


العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب

لعل الغالبية لا يعلمون أن لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2011 مطعم خاص لا يسمح بدخوله من قبل أي شخص حتى في غير أوقات الوجبات, إلا أن” الرياضية “ اقتحمت حاجز المنع المتمثل في الأمن المتواجد في الفندق, وكذلك حراس أمن الفندق (السكيورتي) ورصدت جميع أصناف الأكل المخصص لكل منتخب, وكشفت عن تواجد شيف خاص للمنتخبين السعودي والياباني, فيما اكتفى المسؤولون عن المنتخبين السوري والأردني بشيف الفندق بعد إعطائه معلومات عن الأكل المفضل وهناك العديد من المفاجآت في التقرير التالي :

أربعة مطاعم
يحمل كل مطعم من المطاعم الأربعة المخصصة لمنتخبات المجموعة الثانية مسمى خاصاً، حيث خصص للمنتخب السعودي والياباني الدور الأرضي في جهة معاكسة لبعض إلا أنهم يضطرون للمرور أمام بهو الفندق فيما خصص للمنتخبين السوري والأردني الدور الأول، فمطعم المنتخب السعودي يحمل اسم (السمسمة 2) والمنتخب الياباني (السمسمة 1) ويحمــل مطعم المنتخب السوري اسم (السد) فيما يحمــــل مطعم المنتخب الأردني اســـم (الهويلا)
السمسـمة تغذي الأخضر
يعتبر المنتخب الســعودي الأول لكرة القدم أول المنتخبـات التي يبدأ برنامجها الغذائي, بوجبة الإفطار في فندق الملينيوم بدءا من الساعة السادسة صباح بعد أن يؤدي اللاعبون صلاة الفجر الساعة الخامسة, ومن ثم يتواجدون في مطعم (السمسمة 2) وتتكون وجبة الإفطار للمنتخب السعودي من الأجبان بأنواعها والبيض المقلي والمسلوق والحمص والبطاط المهروس والخضراوات والفواكه والعصيرات الطازجة، ولا تخرج أي وجبة من المطعم إلى بإشراف طباخ المنتخب السعودي (المصري) عبدالفتاح أحمد الذي يرافق المنتخب منذ أكثر من 30 سنة.

الموز وصدور الدجاج
وتبدأ فترة الغداء للمنتخب الأخضر الساعة الثانية عشرة والنصف، وهي الفترة التي يعاني منها اللاعبون صعوبة في الوصول إلى المطعم لترصد الإعلاميين لتحركاتهم وإجراء اللقاءات كونه أنسب وقت لهم, ويحرص المنتخب الســعودي على تواجد الموز بكثرة في جميع الوجبات بعـــد توصية الجهــــاز الطبي للمنتخب بقيادة الطبـــي جمال خليفة وأخصائي إصابات الملاعب الرياضيــــــة السعودي مبارك المطوع لفائدته على عضلات اللاعبين، وتتكون وجبة الغداء من الدجاج المشوي والمعكرونة وستيك اللحم والأرز والسلطات بأنواعها والفواكه والعصيرات الطازجة يأتي في مقدمتها البرتقال والتفاح فيما يختلف الوضع يوم المباراة, حيث يضاف سمك الهامور وصدور الدجاج المنزوع من الجلد ويكتفي بالأرز الأبيض إضافة إلى الفواكه والعصيرات والسلطات.

فيتامينات خاصة
تبدأ فتـــرة العشاء الساعة التاسعة مســـاء وتتكـــــــون من المعكرونـــة وأحيانا مأكولات بحرية والدجاج الفيليه، ويتخلل الوجبات أحيانـــاً وجبات خفيفـــة الكيـــك والموز وغيرها حســـب طبيب المنتخــب الــذي يحرص علــى تنــاول بعض اللاعبين لفيتامينات خاصة خلال الوجبات، كما تم تأمين الشاي الأخضر والأحمر لغرف اللاعبين.

قائمة الممنوعات
منع طبيب المنتخب السعودي عبدالفتاح أحمد لاعبي المنتخب من تناول المشروبات الغازية بأنواعها المختلفة والمأكولات التي تحتوي على الدسم وكذلك الشطة والدجاج المقلي.

الوزن والسوشي
لعل المفاجأة التي اكتشـفتها “الرياضـية” في مطعم (السمسمة 1) المخصـص للاعبي المنتخب الياباني وجود ميــزان وأمامه جـدول, حيــث يقوم كل لاعب بــوزن جسـمه وتدوين ذلك في الجدول قبل كل وجبة وجلب المنتخب الياباني أكلاً خاصا من اليابان ويتم طبخه بطريقة مباشرة أمام اللاعبين, وتأتي أكلة ‘’السوشي’’ و’’الساشيمي’’ أشهر الطبخات اليابانية التي تحرص إدارة المنتخب الياباني على تواجدها, وهي عبارة عن سمك طازج يقدم نيئاً ومقطعاً إلى شرائح تغمس في قليل من صلصة الصويا ويتم إعداده بوعاء معدني خاص تم جلبه من اليابان, رغم توفير إدارة المنتخب لأواني صينية, وكذلك العيدان المشهورة في طريقة أكلهم وتبدأ وجبة الإفطار الساعة السابعة صباحا والغداء الساعة الواحدة والعشاء الساعة السابعة والنصف، ولعل ما أذهل الطباخين المساعدين للشيف الياباني قيام اللاعبين اليابانيين بأنفسهم بدون أن يطلبوا أي خدمة منهم، ويتميز اليابانيون بالهدوء أثناء تناول الوجبات، وكانت الحادثة الغريبة في المطعم حينما وبخ مدرب المنتخب الإيطالي زاكيروني لاعبين يابانيين لتأخرهما 30 ثانية عن الموعد المحدد في بداية البطولة .

الأكلات الشعبية
تــكاد تكون أنــواع أكــلات المنتخب الأردني قريبة من المنتخب السعودي, وكذلك السوري إلا أن المنتخب الأردنـــي تبدأ وجبــة الإفطار لديهـــم الساعة العاشرة صباحا وتتكون من الفول والأجبان بأنواعها والزيتون والبيض والخضراوات والفواكــــــه والعصيــرات الطازجة, وتبدأ فترة الغداء الساعة الثانيـــة ظهراً ويتميـــز المطعم الأردني بوجود أكلة شعبية كل يوم كالمنسف والمقلوبة وأيضا الكبسة كتغيير من روتين الأكل اليومي, وفي فترة العشاء التي تبدأ الساعة الثامنة تتكون من المعكرونة والمشويات الخفيفة والسلطات والعصيرات الطازجة ويحرص الأردنيون على تواجد الأكلات التي تحتوي على الكربوهيدرات لتعويض اللاعبين بعد مجهود المباريات.

السوريون والشاكرية
لا يختلف روتين المنتخب السوري عن الأردني كثيرا، حيث تبدأ وجبة الإفطار الساعة التاسعة صباحا ويتكون الإفطار من الأجبان والمخللات والبيض والفول والزيتون ووجبة الغداء التي تبدأ الساعة الواحدة والنصف وتتكون من الدجاج وقليل من اللحوم والسلطات بأنواعها والحلوى ويتم إعداد بعض الأكلات الشعبية السورية وتأتي أكلــة الشاكرية أشــهرها حيث لا يستغني عنها لاعبـو المنتخــب السوري وتتكون من اللحم واللبن مع الرز أو الدجــــاج وفي فترة العشاء يتم تناول الأسماك أو المعكرونـــــة والعصـــــائر الطازجة وغيرها.

حشاد واللاعبون
أشـــاد مدير الحفــلات بفندق الملينيــوم رضا حشـاد بتعامل جميــع لاعبي المنتخبات الأربعة في الفندق، مشدداً على حرصهم على تنفيذ تعليمات المسؤولين عن المنتخبات بعدم دخول أي شخص خلال تواجد اللاعبين وكشف عن دقة التنظيم لدى اليابانيين حتى في موعد الأكل بالثواني متمنياً إقامة طيبة لجميع الوفود.












نكون أو لانكون
وعد بالفوز أمام الأردن.. هزازي


العراق يبدأ مشوار الدفاع اللقب

قدم مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نايف هزازي اعتذاره للجماهير السعودية عن المستوى غير المرضي الذي قدمه الأخضر أمام منتخب سوريا والخروج بهزيمة، موضحا أن المنتخب السعودي سيظهر بالمستوى الفني المعروف أمام الأردن ويرد هيبته وستكون بإذن الله نقطة الانطلاق في مشوار الأخضر في كأس أمم آسيا، مؤكدا أن لاعبي المنتخب السعودي ليسوا راضين بتاتا عن الصورة الفنية التي قدمناها في لقاء الافتتاح، ونعد الجمهور السعودي بتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين والتأهل عن المجموعة الثانية وإليكم بقية اللقاء:
ـ كيف رأيت أداء المنتخب السعودي في اللقاء الافتتاحي أمام منتخب سوريا؟
لم نظهر بالصورة المقنعة التي ترضينا كلاعبين لكون المباريات الافتتاحية دائما يكون هناك تحفظ من الطرفين وبالتالي لم نقدم المأمول، وحاولنا أن نعود للمباراة بعد هدف التعادل لكن الهدف السوري الثاني جاء بعد هدف مباغت مما سبب لنا ربكة لكن هذه ليست أعذاراً ودائما الفرق الكبيرة لابد أن ترجع للمباراة وعموماً لم نوفق في هذه المواجهة، وإن شاء الله نتدارك الوضع في المباراة المقبلة أمام المنتخب الأردني ونقدم المستوى المعروف عن المنتخب السعودي.
ـ هناك عدم رضا في الشارع السعودي من المستوى؟
نحن كلاعبين مستاؤون من الصورة التي جسدناها وهذا لا يعكس مدى الإمكانيات الفنية التي يملكها زملائي اللاعبون ونطمح في المباراة المقبلة بعكس الصورة التي عرفت عن الكرة السعودية وتحديداً في المحافل الآسيوية.
ـ رئيس البعثة السعودية كان غاضباً من الأداء الذي قدمتموه أمام سوريا؟
شيء طبيعي أن يغضب من الأداء الباهت الذي قدمناه ولم نظهر بالمستوى المعروف عن المنتخب السعودي، وتحدث معنا وعاتبنا بسبب ظهورنا بهذا المستوى بعد المباراة، وطالبنا كلاعبين بتدارك الوضع في الاستحقاقين المتبقيين.
ـ ماذا استفدتم من المباراة؟
الشيء الكثير والقادم بلاشك صعب، لايهم فيها تقديم المستوى بل الأهم تحقيق النتيجة، وكما يعلم الجميع هناك فرق ومنتخبات تقدم مستويات فنية قوية وفي النهاية تخسر وتخرج من البطولات صفر اليدين وعموما في المباريات الصعبة المهم إحراز النقاط الثلاث، وتقديم المستويات الفنية أمر ثانوي، نعم المستوى أمام سوريا كان أقل من المتوقع ولكن هذه حال الكثير من المباريات الافتتاحية الحساسة خصوصا بين المنتخبات العربية.
ـ هل المنتخب السعودي صعب مهمته في هذه المجموعة؟
الآمال مازالت مفتوحة لكل فرق المجموعة، وكل المنتخبات تملك حظوظاً قوية بالتأهل، ولايوجد منتخب ضمن بطاقة العبور حتى الآن، ونحن كلنا عزيمة وإصرار لخطف إحدى البطاقتين.
ـ ما هي العدة التي جهزتموها للقاء الأردن؟
المباراة بالنسبة لنا نكون أولانكون سندخلها من أجل تحقيق الفوز والثلاث نقاط.. ونطمح ألا نتعثر لأن مهمتنا ستكون صعبة جدا وليست مستحيلة، ونحن كلاعبين لن نستهين بالمنتخب الأردني الذي تعادل في المباراة الافتتاحية أمام الياباني وأحرجه كثيرا، وأتمنى أن يقف الحظ معنا، ونحن قادرون بإذن الله على تجاوز كل العقبات.
ـ كيف ترى وضع المنتخب السعودي عقب إقالة بسيرو وتولي المدرب الوطني ناصر الجوهر؟
الأمور تسير على ما خطط له المسئولون بقيادة الأمير سلطان بن فهد وإقالة بسيرو أمر عادي في عالم كرة القدم، ونحن كلاعبين استفدنا منه كثيرا لكن التوفيق لم يحالفه، وحاليا لدينا مدرب قدير معروفة إمكانياته الفنية وشهادتي فيه مجروحة، والكابتن ناصر لديه القدرة لإعادة الأمور إلى نصابها، وخلال أول مران بين لنا الأخطاء الفنية التي وقعنا بها وأكد لزملائي أننا إذا أردنا إعادة الهيبة للكرة السعودية فالحل يأتي منا أولا كلاعبين، وصدقني نحن فهمنا الدرس وكلنا عزيمة وإصرار لتصحيح مسارنا في البطولة ونتمني التوفيق والحظ يقف بجانبنا لأن المباراة صعبة جدا والخصم ليس سهلاً.
ـ ماذا عن اجتماعكم مع رئيس البعثة الأمير سلطان بن فهد وماذا دار بينكم؟
أكد لنا أن خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب السوري لاتقلل أبداً من إمكانات المنتخب السعودي، فهي كانت نتيجة أخطاء يتحملها الجميع من لاعبين وأجهزة فنية، وأن ثقته كبيرة بالجميع بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأردن، وبكل أمانة كلماته الأبوية كان لها الأثر علينا كلاعبين، ولقاؤه معنا خفف كثيرا من ألم الخسارة، وطالبنا بإظهار الوجه الحقيقي للكرة السعودية، ونحن وعدناه ببذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مشوارنا في البطولة .









صدمة البداية تطيح بـ4 منتخبات خليجية



منيت أربعة منتخبات خليجية بالخسارة في الجولة الأولى من كأس الأمم الآسيوية 2011 في نسختها الخامسة عشرة, حيث خسرت منتخبات قطر والكويت والسعودية والبحرين فيما كان المنتخب الإماراتي هو الوحيد الذي نجح في حفظ ماء الوجه بتجنب الخسارة حينما خرج بالتعادل السلبي أمام كوريا الشمالية أمس.
وتعتبر المنتخبات الخليجية هي الأكثر جاهزية للبطولة خاصة بعد خوض كأس خليجي 20 في اليمن قبل البطولة الآسيوية بـ “ شهر “ وهو الإعداد الذي اعتبرته بعض المنتخبات أنه الأفضل.
وتمثلت الصدمة الخليجية الأولــى في خسارة قطر أمام أوزبكستان في المباراة الافتتاحية للبطولة بهدفيــن دون مقابل, وهو ما عكر صفو الشارع الخليجي كبداية في البطولة ولم يكن الحال مع المنتخب الكويتي أحسن بعد تلقيه الخسارة أمام المنتخب الصينــي بذات النتيجة رغم تعرض المنتخـــب الأزرق لظــــروف تمثلت في طـــرد المدافع مساعد ندا د35, ليأتي الأخضر ويكمل مسلسل الخسائر الخليجية حينما خسر من نظيره السوري بهدفين مقابل هدف وسط تخبطات المدرب بسيرو الذي أقيل بعد المباراة وتبعه المنتخب البحريني الذي خسر أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف أيضا لتتفجر التساؤلات حول مستوى المنتخبات الخليجية.
(الرياضية) استطلعت آراء عدد من المدربين والإداريين واللاعبين العرب حول صدمة الجولة الأولى فكانت المحصلة في السطور التالية:

مفاجآت البداية
في البداية رفض مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الوطني ناصر الجوهر الحكم على المنتخبات الخليجية من المباراة الأولى في البطولة وقال: مازالت الفرصــة متاحة أمام جميـع المنتخبات الخليجية لتقديم مستوى جيد في البطولة، فكثيرا ما تحدث مفاجآت في المباريات الأولى لأي بطــولـــة إلا أن الفرق تنهض وتتغيــر وربمــا تحقق لقب البطولة مشـــيرا إلــى أن المنتخبات الخليجية تضم بين صفوفها الكثير من المواهب وسيتغير الوضع في المباريات المقبلة.

الخليجية والآسيوية
رغم الهزيمة أمام أوزبكستان 0/2 في افتتاح كأس الأمم الآسيوية، ظهر المدير الفني للمنتخب القطري الفرنسي برونو ميتسو متفائلا فيما يتعلق بمشوار الفريق في البطولة، وألمح ميتسو (56 عاما) إلى أنه باستثناء الإمارات فإن جميع فرق الخليج، السعودية وقطر والبحرين والكويت، التي شاركت في (خليجي 20) في اليمن الشهر الماضي، خسروا المباراة الافتتاحية لهم في كأس آسيا.
وقال ميتسو : “من الصعب للغاية الخروج من مسابقة صعبة مثل كأس الخليج ثم التوجه مباشرة إلى بطولة أكثر صعوبة مثل كأس آسيا”، وتابع: “يواجه اللاعبون تحديا كبيرا للقيام بذلك، الأمر ليس سهلا، كما أن هناك ضغوطا إضافية على فريقنا باعتبارنا البلد المضيف.
واستطرد قائلا: “إذا نظرنا إلى الدولتين العربيتين الأخريين (الأردن وسوريا) المشاركتين في كأس آسيا وهما ليسا جزء من مجلس التعاون الخليجي، سنلاحظ أنهما يظهران بشكل جيد”.

هناك فرق
من جانبه طالب رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية المنتخبات الخليجية بالاستفادة من بطولة الخليج في تلافي السلبيات وتعزيز الايجابيات, مشــــيرا إلـى أن البطــولة الخليجية تختلف عن كأس آسيا إلا أن الأخطاء تظل واحـدة في أي بطولة, وأضاف “ ليس شرطا أن يكون بمقدور مـن حــقق كأس الخليج تحقيق اللقب الآســـيوي”, وشدد سرية على أن المنتخبات التي خســـرت ستعـيد حساباتها واعتباراتها ولديها حظوظ قوية في التأهل وليست نهاية المطاف وهي من أفضل الفــرق الخليجية والعربية, متمنيــاً تواجــــد المنتخبات العربية في البطولة حتى النهائي كما في البطولة الماضية 2007.

تغيير الأحوال
وكان للاعبين رأي كذلك، حيث أكد مهاجم المنتخب السوري عبدالرزاق الحسين انه فوجئ بخسارة المنتخبات الخليجية في مبارياتها الأولى, مشيرا إلى انه كان يتوقع أن تستفيد المنتخبات الخليجية من إقامة كأس الخليج الشهر الماضي إضافة إلى الاستفادة من عامل الجمهور كون البطولة تقام في الخليج, وقال “الأمل قائم للجميع ولكن أتحدث عن المستوى كذلك وليست النتيجة فقط وأتوقع أن يتغير الحال في المباريات المقبلة”.

عامل إيجابي
من جانبــه أكـد مدير المنتخب السوري تاج الدين فارس أن تاريخ المنتخبات الخليجيــة جيـــد وحظوظهم مازالت قائمة, وقال: من الممكــن أن تكــون الخســارة الأولى عــاملا ايجـــابيا للمنتخبـــــــات الخليجية على أن يتم تلافي الجوانب السلبــية, مشيرا إلى أن البطولة الآسيوية الحالية قوية فالمنتخبات استعـــدت بشكل قــوي ولا مجــال لتواجد المنتخبات الضعيفة.

الروح المعنوية
فيما أرجع مهاجم المنتخب الأردني عبدالله ذيب السبب إلى أن بطولة الخليج كشفت أوراق بعض المنتخبات التي شاركت بالصف الأول مما ساهم في معرفة نقاط القوة والضعف لديها, مشيرا إلى أن المنتخب السعودي هو الوحيد الذي سيظهر بشكل مغاير للروح المعنوية العالية للاعبين بعد تغيير المدرب السابق بسيرو، فيما شاركه الرأي زميله شادي ابو هشهش الذي أكد أن بطولة الخليج كشفت الأوراق رغم الفارق الكبير بين بطولة الخليج وكأس الأمم الآسيوية من حيث المنتخبات والأجواء في البطولة القارية, مشيرا إلى أن التهيئة النفسية لها دور في تقديم مستويات جيدة.








طردوني بقرار ظالم من خارج الملعب
الرياضية أول من نقلت له خبر إيقافه مباراة إضافية .. مساعد ندا




(حسبي الله ونعم الوكيل) كانت تلك هي الكلمة الأولي التي نطق بها مدافع المنتخب الكويتي مساعد ندا بعد أن أبلغته الرياضية بخبر إيقافه مباراة قطر كعقوبة إضافية من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد نيله بطاقة حمراء في مباراة الصين , ولم يصدق ندا بالخبر الذي علم به وهو يهم بالدخول لتناول وجبة الغداء , وقال : القرار صدمني وحطم معنوياتي لأنني لم أرتكب شيئا استحق عليه كل هذا الأمر , لا أعرف أصلا لماذا طردت , اللاعب الصيني ضربني في البداية ولكن الحكم كان يريد أن يطردني أنا رغم انه شاهد بداية الضرب , أثق في زملائي اللاعبين بتجاوز صدمة البداية وتحقيق النتيجة المرجوة أمام أوزبكستان رغم صعوبة المهمة, مضيفا بان غيابه لن يؤثر على زملائه , وتساءل نفسي اعرف لماذا تم إيقافي مباراة جديدة وأنا لم أرتكب كل هذا الجرم , وقال : ربما يكون القرار ناتجا عن ردة فعل لأمور خارج الملعب . واشارانه الخسارة من الصين جاءت بإرادة الله أولا , ثم بعوامل خارجية ليس لنا فيها يد , وقال : كيف يرتكب حكم دولي كل تلك الأخطاء التي حدثت منه في مباراتنا مع الصين , من المقبول أن يخطيء في قرار أو اثنين , لكن ليس معقولا أن يذبح منتخبنا وبتلك الصورة , تم يقال أنها أخطاء حكم , نقض لنا هدفا صحيحا وتغاضى عن احتساب ضربة جزاء صريحة وحتى طردي لم يكن مستحقا لان اللاعب الصيني ضربني في البداية وأنا رددت عليه ولو طردنا الاثنين لما لامه احد , لكنه كان يريد طردي فقط وربما أننا ذهبنا نتيجة صراعات خارج الملعب واضاف : مع ذلك لن يوقفنا هذا الأمر زملائي سيلعبون بقوة في مباراة اوزبكستان وسنتجاوز كل التحديات ونتأهل بإذن الله, أتمني فعلا أن يكون هناك تحكيم نظيف ومنصف , اعترف أنني أخطأت في ردة فعلي تجاه اللاعب الصيني لكن في المقابل لم يقم الحكم أو مساعده عقوبة اللاعب الصيني رغم مشاهدتهم لما قام به تجاهي.
وحول إيقافه مباراه ثانية قال :
أنا الآن (صحوت) من النوم ولم يبلغني أحد ولأول مرة أسمع هذا الكلام ،وغير مصدق لهذا القرار , وإن صح فهو الجائر ولا أقول إلا (حسبي الله ونعم الوكيل) أنا أصلا لم أكن استحق الطرد حتى استحق عقوبة جديدة ونفسي اعرف على أي أساس اتخذ القرار وما الشيء الذي فعلته حتى أعاقب بهذه القسوة وابعد عن مباراة قطر , الأمر قاس وغير مقبول وحتى بعد قرار طردي خرجت بكل هدوء رغم الظلم ولم أتحدث بأي شيء لكن ربما الأمر تصفية أمور أخرى بعيدة عن كرة القدم , وبصراحة قهر أن تشعر بالظلم وأنت لم تفعل ما يستحق كل هذا , أنا مصدوم من القرار لكن أعتقد أنني لست المعني بالإيقاف وربما أشياء أخرى ولكن حتى لو أوقفت لنهاية البطولة فبإذن الله سيكون زملائي على قدر المسؤولية ويعودون بالفوز في مباراتي اوزبكستان وقطر وربنا فوق كل ظالم.
وعن مباراتهم مع اوزباكستان قال: بالتأكيد نحن سنلعب من اجل هدف واحد وهو الفوز, ليس أمامنا أي طريق آخر , التعادل أو الخسارة لا قدر الله ستخرجنا من البطولة , المباراة مباراة تحديد مصير والمنتخب الاوزبكي صعب ويلعب كرة قوية وفوزه في الافتتاح على قطر تأكيد على قوته وخبرة لاعبيه , لكن الفوز عليهم ليس صعبا, اعتقد أن التهيئة المعنوية عامل إيجابي لنا كلاعبين , المسؤولون لم يقصروا معنا ووقفوا بجانبنا وتابع “الترشيحات لا يمكن أن تؤثر علينا , لأننا نملك الخبرة ولا نلعب تحت الضغط , طلال الفهد أبعد عنا كل الضغوط وتحدث معنا قبل البطولة وقال لنا العبوا كرة قدم من اجل الإمتاع , استمتعوا باللعب وأمتعوا الجميع وبالتأكيد إن فوزنا بكأس الخليج كان دافعا معنويا كبيرا لكننا مع دخولنا لاستعدادات آسيا نسينا كأس الخليج لأننا ندرك أن لكل بطولة حساباتها ونحن سنظل مرشحين , تاريخنا حافل ولدينا مدرب متميز ولاعبون أصحاب خبرة وعناصر شابة أكدت قوتها , هذا الجيل سيعيد للكويت مكانتها الرياضية وكل ما نطلبه أن نلعب في أجواء كرة قدم , وتحكيم نزيه , لا نريد من احد أن يجاملنا ولكن نريد الإنصاف نعرف أن أخطاء الحكام موجودة ولكن هناك أخطاء لا يمكن تجاوزها أو استغفالها كما حدث لنا في مباراة الصين.

hguvhr df]H la,hv hg]thu uk hggrf fhgsr,' Hlhl Ydvhk la,hv hggrf hg]thu hguvhr fhgsr,' df]H uk



 
التوقيع :


قديم 01-13-2011, 03:51 AM   #2

افتراضي


أوزبكستان تقضي على الآمال الكويتية


حقق منتخب أوزبكستان فوزه الثاني على التوالي، وألحق بنظيره الكويتي هزيمته الثانية حين تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في لقائهما يوم الأربعاء على ملعب الغرافة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.

أحرز هدفي أوزبكستان كل من مكسيم شاتسكيخ في الدقيقة 39 وسيرفر جباروف في الدقيقة 65، في حين سجل نواف الخالدي هدف الكويت الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 49.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة واقترب كثيراً من الصعود إلى الدور ربع النهائي، في حين بقي منتخب الكويت دون رصيد وتضاءلت آماله كثيراً في التأهل إلى الدور الثاني.






العنابي يُسقط التنين الصيني ويستعيد آماله

استعاد المنتخب القطري، صاحب الأرض والجمهور، آماله ببلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم الجارية حالياً في الدوحة بإسقاطه نظيره الصيني بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت في إطار المرحلة الثانية من المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب القطري بهذا الفوز لمهاجمه يوسف أحمد صاحب الهدفين في الدقيقتين (27 و45).











بنتلي إلى برمنغهام على سبيل الإعارة





ميكولي يقود باليرمو إلى ربع نهائي الكأس

بلغ باليرمو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 1-صفر، اليوم الأربعاء، على ملعب "رينزو باربيرا".

ويدين باليرمو الذي يحلم باستعادة الكأس التي توّج بها مرتين في السابق عامي 1974 و1979، بتأهله إلى نجمه فابريتسيو ميكولي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

ولحق باليرمو الذي يقدم أداءً مميزاً هذا الموسم في الدوري أيضاً، ببارما الذي كان أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) في 14 الشهر الماضي.

ويلعب لاحقاً إنتر ميلان حامل اللقب مع ضيفه جنوى، وغداً الخميس يوفنتوس مع كاتانيا.

وتستكمل مباريات الدور ثمن النهائي الأسبوع المقبل، فيلعب الثلاثاء نابولي مع بولونيا، والأربعاء سمبدوريا مع أودينيزي وروما مع جاره لاتسيو، على أن يختتم هذا الدور الخميس بلقاء ميلان متصدر الدوري مع ضيفه باري.




بنتلي إلى برمنغهام على سبيل الإعارة


أعلن نادي برمنغهام الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، انه ضم إلى صفوفه لاعب وسط توتنهام ديفيد بنتلي حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.

وتجاوز بنت (26 عاماً) الفحص الطبي الروتيني في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقد أنهى إجراءات الانضمام إلى برمنغهام وسيكون ضمن التشكيلة التي ستواجه أستون فيلا الأحد على ملعب سانت أندرو.

وكان بنتلي لاعب بلاكبيرن وآرسنال سابقاً انضم إلى توتنهام في تموز/يوليو 2008 مقابل 24 مليون دولار، لكنه لم يستطع حتى الآن حجز مكان له في التشكيلة الأساسية.

ويحتل برمنغهام المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة وهو مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.















مانسيني يعود إلى البرازيل



عاد الجناح البرازيلي أليساندرو مانسيني إلى بلاده من اجل الدفاع عن ألوان فريق بداياته أتلتيكو مينيرو بعد أن فشل في فرض نفسه لمدة عامين ونصف في صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان مانسيني (30 عاماً) من أول اللاعبين الذين تعاقد معهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما انتقل للإشراف على إنتر ميلان عام 2008، وذلك بعدما تألق الجناح البرازيلي لفترة خمسة أعوام مع روما.

ولم ينجح مانسيني في فرض نفسه مع إنتر ميلان، ما دفع الأخير لإعارته في منتصف الموسم الماضي إلى جاره اللدود ميلان لكنه عانى أيضاً مع الأخير ولم يحصل على فرصته مع "روسونيري" الذي يتصدر حالياً ترتيب الدوري المحلي.

وقرر إنتر ميلان في نهاية المطاف بيعه إلى أتلتيكو مينيرو دون أن يعلن عن قيمة الصفقة، علماً بأن بطل إيطاليا وأوروبا دفع 13 مليون يورو للتعاقد معه من روما.

وبدأ مانسيني مسيرته الاحترافية عام 1997 مع أتلتيكو مينيرو ثم انتقل إلى بورتوغيزا (2000-2001) وساو كايتانو (2001) وأتلتيكو مينيرو مجدداً (2002)، قبل أن يعبر المحيط ليحط في إيطاليا مع فينيتسيا (2002-2003) ثم روما (2003-2008) وإنتر ميلان الذي توّج معه بلقب الدوري الإيطالي عام 2009، ليضيفه إلى لقب الكأس الإيطالية الذي توّج به مع روما عامي 2007 و2008.










بوفون يعود إلى الملاعب




كشف يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء أن حارس مرماه الدولي جانلويجي بوفون سيسجل عودته إلى الملاعب غداً أمام كاتانيا في مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وكان بوفون غاب عن الملاعب منذ نهائيات مونديال جنوب أفريقيا بعد خضوعه لعملية جراحية في ظهره، لكن الحارس رقم 1 في يوفنتوس والمنتخب الإيطالي سيعود مجدداً إلى الملاعب وسيخوض مباراته الأولى هذا الموسم ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

وجاء هذا الإعلان على لسان مساعد مدرب "السيدة العجوز" فرانشيسكو كونتي الذي نفى أيضاً وجود مشكلة كبيرة بين المدرب لويجي دل نيري ولاعب الوسط المالي محمد سيسوكو الذي سافر مع زملائه لخوض المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه نابولي (0-3) الأحد الماضي في الدوري، لكنه بقي خارج التشكيلة التي خاضت لقاء "سان باولو" بسبب ادعائه الإصابة قبل يوم من تلك المباراة.

ورد سيسوكو على استبعاده عن المباراة قائلاً في الصحف المحلية أن يوفنتوس يريد بيعه ويعامله بطريقة سيئة، لكن كونتي أكد اليوم أن الأمور على ما يرام بين المالي وفريقه الذي يعاني الأمرّين في الآونة الأخيرة، مضيفاً "انه يتمتع بثقة الطاقم الفني بشكل كامل وسنعتمد عليه طالماً هو متواجد معنا، ما زال بإمكانه أن يعطي الكثير".

وشدد كونتي الذي شغل منصب مساعد المدرب مع دل نيري في كييفو واتالانتا وسمبدوريا أيضاً، على أهمية مسابقة الكأس بالنسبة ليوفنتوس هذا الموسم، خصوصاً أن حظوظه بإحراز لقب بطل الدوري أصبحت ضعيفة بعد أن تراجع إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن آي سي ميلان المتصدر، وذلك اثر تلقيه هزيمتين ثقيلتين في المرحلتين الأخيرتين أمام بارما (1-4) ونابولي (0-3).

في المقابل، أكد المدير العام ليوفنتوس جوزيبي ماروتا أن فريقه سيتعاقد مع مهاجم خلال فترات الانتقالات الشتوية ليسد فراغ فابيو كوالياريلا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، لكنه رفض التطرق إلى الأسماء وخصوصاً اسم مهاجم الاوروغواي واتلتيكو مدريد الاسباني دييغو فورلان متصدر لائحة اللاعبين الذين يسعى فريق "السيدة العجوز" للتعاقد معهم.








جيلاردينو باقٍ مع فيورنتينا



تعهد المهاجم الدولي الإيطالي ألبرتو جيلاردينو، اليوم الأربعاء، بمواصلة المشوار مع نادي فيورنتينا لكرة القدم حتى نهاية الموسم على اقل تقدير.

ووضع جيلاردينو (28 عاماً) بالتالي حداً للأخبار التي تحدثت عن إمكانية انتقاله خلال الشهر الحالي إلى يوفنتوس لسد فراغ غياب فابيو كوالياريلا الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب تمزق في الرباط الصليبي لركبته تعرض له الأسبوع الماضي.

وقال جيلاردينو: "فيورنتينا كان واضحاً معي وأنا سعيد لبقائي معه. أريد أن أعطي المزيد لهذا القميص، أريد أن انهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة وبعدها سنرى ما سيحصل".

وتابع مهاجم ميلان السابق الذي سجل 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، "تفصلنا 5 أشهر عن حزيران/يونيو، لا ادري ما سيحصل حينها، من المستحيل معرفة ما سيحصل".

واعترف جيلاردينو بأنه يستمتع بفكرة أن تهتم بخدماته فرق أخرى، مضيفاً "من الواضح انه عندما تقدم أداءً جيداً مع فريق مثل فيورنتينا فأنت ستكون محط اهتمام الفرق الكبيرة".

وكشف المهاجم الدولي انه أثار اهتمام ليون ومرسيليا الفرنسيين ويوفنتوس منذ وصوله إلى فيورنتينا الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى 2013.

وكان جيلاردينو انضم إلى فيورنتينا في صيف 2008 قادماً من ميلان الذي لعب في صفوفه من 2005 حتى 2008، علماً بأنه بدأ مسيرته الاحترافية مع بياتشينزا عام 1999 قبل أن ينتقل إلى فيرونا عام 2000 ثم بارما عام 2002.

وتوّج جيلاردينو بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2007 مع ميلان، كما انه كان ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي الذي توّج في مونديال ألمانيا 2006.



 
التوقيع :


قديم 01-13-2011, 03:10 PM   #3

افتراضي


السنايدي

اشكرك على روع الجهود

حفظك الباري ورعاك



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 01-14-2011, 04:58 PM   #4

افتراضي


السنايدي

كل الشكر لك على هذه النشرة الاخبارية الرياضية

جزيل الشكر لك



 
التوقيع :


قديم 01-15-2011, 04:57 AM   #5

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 乂♥ tulip ♥乂 مشاهدة المشاركة
السنايدي

اشكرك على روع الجهود

حفظك الباري ورعاك
العفو توليب
أشكرك لتواجدك الجميل
ربي يعطيك العافية
دمت بخير



 
التوقيع :


قديم 01-15-2011, 04:57 AM   #6

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحايب مشاهدة المشاركة
السنايدي

كل الشكر لك على هذه النشرة الاخبارية الرياضية

جزيل الشكر لك
العفو مديرنا سحايب
أشكرك لتواجدك الجميل
ربي يعطيك العافية
دمت بخير



 
التوقيع :


قديم 01-16-2011, 09:46 PM   #7

افتراضي


هم يضحك وهم يبكي .!!

الله يعطيك العافية

مبــــــــــــــدع

موفق بإذن الله ,,,



 
التوقيع :
مرر الماوس


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 01-17-2011, 01:33 PM   #8

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الـفـيـصـل* مشاهدة المشاركة
هم يضحك وهم يبكي .!!

الله يعطيك العافية

مبــــــــــــــدع

موفق بإذن الله ,,,
الله يعافيك الفيصل
الابداع تجلى بحضورك الجميل
لك تحياتي العطرة



 
التوقيع :


قديم 01-17-2011, 08:35 PM   #9

افتراضي


مراقبنا السنايدي
أشكرك على التغطية الرياضية
وتسلم الايادي على المجهود اليومي الرائع
الله يحفظك ويسلمك
دمت بكل خير



 
التوقيع :

كل عام وانت بخير ... سحايب الاحساء
حتى حين شيء من جروح سيبقى هنا ...

اهدي اليكم من مدونتي ،،، جروح قلم ...صفحة 9

اأعاني بالفراق أسى وأذكركم صباح مســــــا.......وبي من لوعة الأشواق هدّ المنى وقســـى

قديم 01-19-2011, 12:51 PM   #10

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروح قلم مشاهدة المشاركة
مراقبنا السنايدي
أشكرك على التغطية الرياضية
وتسلم الايادي على المجهود اليومي الرائع
الله يحفظك ويسلمك
دمت بكل خير
العفو وربي يسلمك مراقبتنا جروح قلم
أشكرك لتواجدك الجميل
ربي يعطيك العافية
دمت بخير



 
التوقيع :


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام, مشوار, اللقب, الدفاع, العراق, بالسقوط, يبدأ, عن, إيران


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: العراق يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالسقوط أمام إيران
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمل العلوي: رحلات العراق و إيران Ma4 سحايب التوظيف والاعـلانات المجانية ..~ 4 08-31-2013 10:39 PM
استراليا تجرد العراق من اللقب وتلحقه ببقية العرب السنايدي سحـايب عالم الرياضة ..~ 7 01-25-2011 12:29 PM
هدف الدقائق الأخيرة يجدد أمل العراق في الدفاع عن اللقب السنايدي سحـايب عالم الرياضة ..~ 4 01-17-2011 01:34 PM
مشوار النجاح يبدأ بـحلم ., Yana.Rudenko2009 سحـايب العـــام ..~ 4 12-30-2010 05:17 AM


الساعة الآن 10:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.