إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~
أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ يختص بـآخر آخبار المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2011, 11:16 AM   #1

افتراضي أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


بين والدتين في منصورة الأحساء : إحداهما فقدت "نصف" ابنها.. والأخرى تنتظر "نصف القصاص"

ام علي الخواهر و ام محمد الهزيم

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

منذ ثماني سنوات لا يزال الحكم محيرًا؛ ذاك الذي أقرته محكمة الأحساء بشأن السجين علي الخواهر ( في العقد الثاني من عمره)، وازداد الأمر ضائقة بالمحكوم عليه عندما رُفِعَت أوراقه إلى المستشفى لتنفيذ حكم "نصف قصاص" والمتمثل في إجراء عملية جراحية له لإحداث (شلل نصفي سفلي، من الحوض وما يحتويه إلى أسفل القدمين) ليتحقق القصاص، مماثلة بما حدث لخصمه محمد الهزيم إثر شجار وقع بينهما عام 1424، وسبب له شللاً،-حُكِمَ له بمثله في خصمه-، بعد طعنه بسكين خلف رقبته من قبل الجاني.
وإلى الآن يقبع السجين خلف القضبان لسببين، أولهما عدم القدرة على تنفيذ مماثلة القصاص من قبل المستشفى، ولا يمكن ذلك إلا في مستشفيات خارج المملكة. والثاني: عجز أهل السجين عن دفع الدية وهي مليون ريال مقابل التنازل عن القصاص والخروج من السجن. "الوطن" التقت كل الأطراف "السجين، المحكمة، صاحب الدية" ونقلت القضية.



بداية المأساة


محمد الهزيم -المشلول وصديق عربة المعاقين منذ ثماني سنوات- أكد لـ"الوطن" أنه وخصمه علي جاران وصديقان، وفي لحظة ما حدث بينهما خلاف، وقام الأخير بطعنه بسكين استقرت في جزء من رقبته، بينما هو ذاهب لتقـديم الاختبار عام 1424، وعمره –آنذاك- 16 ربيعًا، ولاذ الطاعن بالفرار. وقال محمد "بقيت في مستشفى الملك فهد بالهفوف 7 أشهر، قبل أن تستقر حالتي على ما هي عليه الآن بحسب التقرير الطبي الذي حمل تشخيصا "بإصابتي بعاهة مستديمة تتمثل بشلل في الطرفين السفليين مع فقدان التحكم بالبول والبراز والوظيفة الجنسية مدى الحياة".


حسرة الوالدتين


وفي المشهد المقابل هناك والدتان تنتحبان، الأولى أم السجين علي الخواهر، والثانية أم المشلول محمد الهزيم، "الوطن" زارت أم علي في منزلها الذي تفصله عن منزل أم محمد بضعة أمتار فقط، وعلى استقامة واحدة، والوقت كان قبل صلاة الظهر بنصف ساعة... رأيتُها قابعةً على سجادتها تنتظر الأذان، حتى إذا انتهى المؤذن، سجدت سجدةً طويلة النحيب، مرددة "يا راد يوسف على يعقوب اردد عليَّ ولدي"، تقولها بصوت حزين ودعاء عريض، و ربما رفعت رأسها،، تنتظر من يأتيها بولدها كي تقر عينها ولا تحزن!
حاولت الحديث معها مرارًا، كانت تسبق إجابتَها لأسئلتنا دموعُها مرة أخرى؛ ما فهمته منها أن أسرتها عاجزة عن دفع الدية "المليون ريال" رغم طرقها أبوابا كثيرة لأهل الخير؛ إلا أن وضع الأسرة المنهك، حرمها من التواصل مع متعطشين لرسم البسمة والفرحة على وجه الأم العجوز، التي يشتعل رأسها شيبًا وحسرة وتفجعًا، وتضيف "مرت عليَّ الأعياد والناس يفرحون، وأنا أخاف من لبس الجديد".


زيارة الجارة


وبعد زيارة أم علي، توجهت "الوطن" مشيًا على الأقدام إلى منزل أم محمد .. الاثنتان في العقد السابع، وكلتاهما تنتحب، وتذكر إحداهما الأخرى بالمأساة، فالأولى لم تر ولدها منذ ثماني سنوات إلا قليلاً؛ لكبر سنها وعدم قدرتها على الذهاب إلى السجن، والأخرى يتقطع قلبها على ابنها المشلول وهو في ريعان شبابه، كانت تحلم طويلاً بأن تراه عريسًا، هكذا تقول أم محمد التي روت معاناتها مع شلل ابنها وكيف كانت تستدين لعلاجه وتوفير العربات له، ولضيق بيتها استضافتنا و زوجها على باب المنزل، معتذرةً بخجل وانكسار، وهكذا أكملنا حديثنا المستفيض معهما.
حاولت "الوطن" استخلاص شيء منها يشبه العفو أو التنازل، ويخفف معاناة السجين "علي" ولكنها تعود بلهجة متفجعة "وأنا ولدي من يعوضني عنه؟.. في كل صباح أراه وأتقطــع قطعة قطعة، تعذبتُ معه منذ كان في ربيعه السادس عشر، والآن بلغ عامه الرابع والعشرين"؛ قاطعتها: عفوًا يا خالة، كنت قبل قليل في منزل أم علي ورأيتها نحيلة الجسم تحركها الريح لو مرت بها، لا تزال تبكي على ابنها المسجون؛ ردت هي الأخرى بحسرة: ألا ترى أمامك ابني يزحف بعربته، وهو الآن يعتبر"نصف إنسان" بشلله النصفي؟!


اتصال السجين


أكثر من مرة كان اتصال علي من داخل السجن بـ"الوطن" يحمل معه أسفًا على ما حصل، يقول " كنا أكثر من إخوة، وفي لحظة ما، استجبت لنزوات الشيطان، لم أكن أعلم أن الطعنة ستؤدي بخصمي إلى ما هو الآن عليه.. حاولت أن أقنع "محمدًا" بالتنازل أكثر من مرة وباءت محاولاتي بالفشل، ولا ألومه على ذلك"، ويتابع "ما زاد حسرتي هو أنني سـأبقى داخل السجن إلى أبد الآبدين، فأحد القضاة أخبرني أن تنفيذ القصاص غير ممكن؛ لأن المستشفى الذي أوكلت له مهمة التنفيذ رد بعدم القدرة، وخطورة العملية تصل إلى 75% على بقية الأعضاء التي لا تدخل في القصاص، وأســرتي عاجزة عن دفع الـدية؛ يغلق الخـــط باكيًا، مرددا "يا إلهي، فرج عني.. ثماني سنوات كافية من العذاب، فلقد توفي والدي ولم أره".


صك الحكم


الصك الصادر من محكمة الأحساء أُثبِتت فيه القضية قصاصًا، وجُعِلَ خِيَار التوقف فيه مرتبطًا بدفع الدية التي قَبِلَ بها الخصــمُ محمد الهزيم حينما حضر إلى قضاة المحكمة وهم فهد العليان وعبدالعزيز العمير وسعد الدوسري، وبعد عرض الدعوى على المدعى عليه صادق عليها واعترف بطعن خصمه والتبعات التي سببتها، وشخصها التقرير الطبي، وأثبت الصك اصطلاح الطرفين طوعًا والتنازل مقابل دفع الدية، وألا يخرج "علي الخــواهر" من السجن حتى تسليم المبلغ.
رئيس المحكمة الشيخ سامي الحادي أكد لـ"الوطن" أن القصاص لا يمكن تنفيذه، وأن خروج علي مرتبط بالتنازل أو دفع الدية أو البقـــــاء في السجن حتى تحقيق أحد الشرطين السابقين؛ واعتذر الشيخ سامي عن تسليم "الوطن" نسخة من تقرير المستشفى، معتبرًا أن ذلك من خصوصيات المحكمة.


رروابط الصور



أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ




*************************

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـإغماء معلمة لأعطال أجهزة التكييف في متوسطة المراح للبنات‎


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

سعود المرشد - المراح ( الأحساء نيوز )

تلقت صحيفة ( الأحساء نيوز ) شكوى من معلمات وطالبات مدرسة متوسطة المراح الأولى للبنات حول تعطل أجهزة التكييف في بعض الفصول والمرافق في المدرسة ، وان الوضع في المدرسة لا يطاق حيث يتم تنقل الطالبات ما بين الفصول والمرافق الأخرى كغرفة التدبير وغرفة مصادر التعلم الخاصة بثانوية المراح ومن ثم العودة إلى الفصول ، وان المعلمات والطالبات مستاؤون جداً من هذا الوضع وان المعلمات لا يستطيعون الشرح حيث تعرضت احد المعلمات إلى حاله إغماء في احد الفصول بسبب الحرارة في الفصل وبعض الطالبات تعرضن لإرهاق شديد ، و تفيد مصادر ( الأحساء نيوز ) أن مديرة المدرسة رفعت أكثر من خطاب إلى إدارة الصيانة والتشغيل سوا يدوي وبالبريد الالكتروني ولم يقوموا بالرد على الخطابات .

والغريب في الأمر أن المدرسة لا يوجد بها غرفة مصادر تعلم حيث يتم التنقل الى غرفة مصادر تعلم الخاصة بثانوية المراح للبنات بعد أن تم فصل المدرستين بشباك ، وبعد استياء المعلمات من هذا الأمر وان غرفة المصارد تكون مشغولة بدروس أخرى اضطرت كل معلمة لشراء جهاز بروجكتر وهذا مضيعة للمال وللوقت من تركيبة وتشغيله في الفصل .


***********************

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـصحة الأحساء تقيم الملتقى السنوي الأول للصيادلة وفنيي الصيادلة بالأحساء وتحتفي بموظفيها المتقاعدين .


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
تغطية وتصوير / طالب الموسى ( الأحساء نيوز ) .

تحت رعاية مساعد مدير الشئون الصحية للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي سعادة الدكتور زكي العبد اللطيف ونيابةً عن مدير الشئون الصحية بالأحساء وبحضور مدير إدارة الرعاية الصيدلية الأستاذ أحمد الملحم نظمت إدارة الرعاية الصيدلية بمديرية الشئون الصحية بالأحساء الملتقى السنوي الأول للصيادلة وفنيي الصيادلة بصحة الأحساء وذلك مساء يوم الأثنين الموافق 6 / 6 / 1432هـ بالمركز الترفيهي بمستشفى الملك فهد بالهفوف , وبحضور مساعدي مدير الشئون الصحية وعدد من مدراء المستشفيات وفنيي الصيدلة بصحة الأحساء .

الملحم .. إدارة الرعاية الصيدلية تولي إهتماماً كبيراً لتطوير الخدمات الصيدلية بالمستشفيات والمراكز الصحية في محافظة الأحساء .

وفي كلمة مدير إدارة الرعاية الصيدلية الأستاذ أحمد الملحم رحب خلالها بالحضور مبيناً شكره لجميع فنيي الصيدلة بصحة الأحساء لجهودهم وحضورهم بالملتقى الأول كما قدم شكره لفنيي الصيدلة المتقاعدين لما بذلوه خلال فترة عطائهم بصحة الأحساء ومقدماً شكره لمدير الشئون الصحية بالأحساء الأستاذ حسين الراوي الرويلي على دعمه المتواصل واللامحدود لجميع الإدارات وكوادر صحة الأحساء والذي من شأنه الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين كما أن إدارة الرعاية الصيدلية تولي إهتماماً كبيراً لتطوير الخدمات الصيدلية بالمستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة , تلا ذلك كلمة الدكتور زكي العبد اللطيف وكلمة الصيادله القاها بالنيابه ص/ عبدالله الخرس وكلمة الصيدليات ألقتها بالنيابه ص/ عواطف الدليلي وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي بعنوان " تطلعات وإنجازات " تم خلاله عرض أهم إنجازات إدارة الرعاية الصيدلية وعرض فيلم وثائقي للفرق الإشرافية وبعد ذلك تم تقديم فيلم سينمائي قصير يعنى بشئون الصيدلة وفنيي الصيدلة تلا ذلك تقديم بعض المسابقات للحضور وفي الختام تم تكريم المشاركين والموظفين المتقاعدين والصيادله المتميزين بعد ذلك تفضل الجميع لتناول وجبة العشاء .

العبد اللطيف .. إدارة الرعاية الصيدلية رائده وساهمت برفع مستوى الخدمات الصيدلية وفنيي الصيادلة بصحة الأحساء .

وفي كلمة راعي الحفل سعادة الدكتور زكي العبد اللطيف تحدث خلالها عن إنعقاد هذا الملتقى الأول للصيادلة بصحة الأحساء وانه يعتبر الأول للصيادلة على مستوى محافظة الأحساء والمنطقة الشرقية والثاني على مستوى المملكة سائلاً من المولى ان يحقق الملتقى الأهداف المنشوده منه من حيث إلتقاء الأجيال من الصيادلة مع بعضهم وتبادل الخبرات والوقوف على التجارب الناجحة والإستفادة منها , مبيناً أن إدارة الرعاية الصيدلية بصحة الاحساء كانت رائده برفع مستوى فنيي الصيادلة وبذلك تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفي ختام حديثه شكر الدكتور العبد اللطيف منسوبي إدارة الرعاية الصيدلية لإقامتهم هذا الملتقى .



الفيلم السينمائي " صيدلي ياصيدلي " ورسالة إلى المسئول .

ضمن فقرات الملتقى تم تقديم فيلم سينمائي قصير بعنوان " صيدلي ياصيدلي" يعنى بشئون فنيي الصيدلة حيث تطرق الفيلم لبعض الإيجابيات لموظفي الصيدلة وتعاملهم مع المرضى والمراجعين وتوجيه رسالة إلى الجميع بأهمية إعطاء الموظفين المتميزين حقوقهم على أقل تقدير وإبعاد الضغوط النفسية عن الموظف والتي قد تتسبب في تحول مسار ذلك الموظف من موظف متميز يشار إليه بالبنان إلى موظف مقصر بعمله على عكس ماكان عليه تماماً في بداياته والبسبب يرجع إلى تلك السلبيات وتلك الحقوق التي لم يحصل عليها ذلك الموظف المتميز والفيلم من إخراج الصيدلي الأستاذ يعقوب المرزوق .

فكرة الفيلم الأستاذ / أحمد الملحم .

قصة / جعفر الهودار .

سيناريوا وحوار / حسين المهدي .

مدير الغضاءة والتصوير / يعقوب المرزوق .

تصوير / علي العبدي .

تمثيل :

حسين المهدي – طالب الغزال – يعقوب المرزوق – جعفر الهودار – فتحي الحسين – زكي العيد – بندر الدليم – عبدالله المرزوق .

إشراف عام / احمد بن محمد الملحم .

إخراج / يعقوب المرزوق .



أسماء المكرمين :

1- مدير الشئون الصحية الأستاذ / حسين الراوي الرويلي أستلمها بالنيابة الأستاذ جمعه اللويم .

2- م . مدير الشئون الصحية للرعاية الصحية الاولية والطب الوقائي الدكتور / زكي العبد اللطيف .

3- مدي إدارة الرعاية الصيدلية الأستاذ / أحمد بن محمد الملحم .

4- رئيس التشريفات بالمديرية الأستاذ / يوسف الحمد .

5- الأستاذ / يعقوب المرزوق لمشاركته الفاعلة في إنجاح الملتقى .

6- مقدم الحفل الأستاذ / علي العلي .



تكريم أقدم صيدلي بمحافظة الأحساء .

ص / الأستاذ عبد الكريم الفرحان .

تكريم المتقاعدين :

ص / عبد الكريم الفرحان – ص / فهد الحمام – ص / عبد العزيز الطعيمه – ص / عبد الرحمن الرميح .

تكريم منسوبي إدارة الصيدله بصحة الأحساء :

إبراهيم بوشهاب – أزهر الشهاب – عبدالله بوطويبه – عبدالله الجويسم – ياسين المبارك – جعفر الهودار – حسين الحرز – هاني اليوسف – فيصل اليوسف – عواطف الدليلي .


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ


*********************

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـأدبي الأحساء يكرم ( 20 ) صحافي في ختام برنامج الصحفي الشامل الذي نظمه مركز التنمية الأسرية .


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أنور الليلي ( الأحساء نيوز )

اختتم مركز التنمية الأسرية أمس برنامج الصحفي الشامل بمحاضرة ( مهنية الإعلام ) لأستاذ الهندسة في جامعة الملك سعود بالرياض ودكتوراه في الإعلام الدكتور مالك الأحمد وذلك بمقر نادي الأحساء الأدبي و حضر الحفل رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور يوسف الجبر ومدير مركز التنمية الأسرية الدكتور خالد الحليبي ورئيس تحرير صحيفة " الأحساء نيوز " الأستاذ سعيد الدوسري ومدراء مكاتب الصحف السعودية بالمحافظة والزملاء الإعلاميين والصحافيين مراسلي الصحف المحلية .

وفي نهاية الحفل كرم مركز التنمية الأسرية بالتعاون مع نادي الأحساء الأدبي ومنفذ البرنامج مركز الأمير احمد بن سلمان للإعلام التطبيقي ( 20 ) متدرب لتطوير كفاءتهم وشكر مدير مركز التنمية الأسرية ومدير نادي الأحساء الأدبي الداعمين للبرنامج من بينهم الأستاذ سفيان الموسى والأستاذ ممدوح المغلوث والأستاذه إيمان ناصر ال زرعة وكرم كذلك مدراء مكاتب الصحف وفي ختام الحفل قدم مدراء الصحف ورؤساء التحرير عروض للمشاركين للالتحاق بصحفهم وتقديم الخبرة لهم بالدخول لمجال التطبيق العملي .

تصوير / وليد الفرحان

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور يوسف الجبر
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
مدير مركز التنمية الأسرية الدكتور خالد الحليبي والدكتور مالك الأحمد
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
رئيس تحرير صحيفة الأحساء نيوز الأستاذ سعيد الدوسري مشاركاً في حفل التكريم
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ


*********************

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ جمعية البر بالمبرز توزع ( 10 ) أصناف من المواد الغذائية للأسر المستفيدة


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

وليد الفرحان ( الأحساء نيوز )

أكد رئيس المجلس الاشرافي الأستاذ ناهض محمد الجبر عن عزم الجمعية الخيرية بالمبرز بتوزيع 10 اصناف من المواد الغذئية من الدفعة الثانية والتي يستفيد منها 750 أسرة من الفقراء والمساكين وكذلك 490 يتيم وأرملة . ويبلغ تكلفة المشروع 400 إلف ريال سعودي وهذا من جانبة يخفف على شريحة من المجتمع للتكافل فيما بيننا ويحث الجبر على المساهمة في إنجاح المشروع من الميسرين سالين المولى القدير إن يتقبل من الجميع صالح الإعمال

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ


************************

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـمدارس الحرس الوطني بين الواقع وتطلعات المستقبل

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

مسفر نصار ( الأحساء نيوز )

أقامت مدرسة الأمير بدر بن عبدالعزيز الإبتدائية بإسكان الحرس الوطني في الأحساء ورشة عمل بعنوان ( مدارس الحرس الوطني بين الواقع وتطلعات المستقبل ) بحضور مديري المدارس المشاركة في البرنامج وبإشراف نائب مركز الأشراف التربوي بالمبرز الأستاذ خالد السليم ومشاركة المشرف التربوي الأستاذ مسلم الدوسري .

وقد بدأ البرنامج بتلاوة القرآن الكريم للطالب خالد هزازي ثم كلمة لمدير المدرسة الأستاذ عبدالعزيز الفوزان رحب خلالها بالأخوة المشاركين وتمنى لهم التوفيق في إجتماعهم مكللا بالنجاح ومحققاً الثمرة المرجوة من خلال هذا الإجتماع.

ثم كلمة المشرف التربوي الأستاذ مسلم الدوسري تضمنت الترحيب بالأخوة المشاركين كذلك شرح الأهداف المنشودة من إقامة هذه الورشة.

ثم بدأت الورشة بمناقشة الموضوع الرئيسي وهو بعنوان ( مدارس الحرس الوطني بين الواقع وتطلعات المستقبل ) , وقد تم إتاحة الفرصة للمشاركين في تحديد أهم المشكلات التي تعاني منها مدارس الحرس الوطني بالأحساء والعمل على إيجاد الحلول لتلك المشكلات التي يراها مديري تلك المدارس .

وفي ختام أعمال الورشة شكر مدير مدرسة الأمير بدر بن عبدالعزيز الأستاذ عبدالعزيز الفوزان الأخوة المشاركين وتمنى أن تتكرر تلك الإجتماعات بين المسؤولين ومديري مدارس الحرس الوطني , وتم أخذ جولة على مرافق المدرسة للجميع برفقة مدير المدرسة.

المشاركين هم :

1 - عبدالعزيز الفوزان - مدرسة الأمير بدر بن عبدالعزيز الإبتدائية.
2- محمد العنزي - مدرسة أبو عبيدة المتوسطة.
3 - مساعد العواد - مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الثانوية.
4 - عبداللطيف الملحم - مدرسة الحسن البصري الإبتدائية.
5 - خالد الحواس - مدرسة خيبر الإبتدائية.
6 - إبراهيم الجبر - مدرسة عبدالرحمن الغافقي.
7 - عبدالمنعم العبيد - مدرسة الفتح الإبتدائية.
8 - سعد المحسن - مدرسة الصفا المتوسطة.

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ


**********************

نقص الإسمنت بالأحساء وارتفاع أسعاره «شائعة»

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ




نفت الاوساط التجارية ومصنعو الاسمنت وجود أي بوادر لأزمة في كميات الأسمنت في أسواق الأحساء، وأكدوا انه ليس هناك أي اسباب تدعو الى زيادة في الأسعار وتوقعوا عدم حدوث أي نقص من منتج الأسمنت في الأسواق في الوقت الحالي وان الكميات متوفرة بشكل طبيعي.

من جهته قال مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالأحساء المهندس حمد بن علي الحليبي ردا على سؤال لـ «اليوم» : لا توجد أزمة في معروض الاسمنت بالاحساء حاليا وبالتالي لن تنشأ سوق سوداء خلال الفترة المقبلة كما لا يتوقع وجود أي تلاعب بالأسعار فلا توجد صعوبة في الوقت الحالى للحصول على الإسمنت.
وطمأن المواطنين بأن ما يدور في الشارع من نقص الإسمنت وارتفاع أسعاره، مجرد إشاعات وهي بعيدة عن الواقع، مشيرا إلى أن فرع وزارة التجارة والصناعة يتابع الوضع من خلال الرقابة الميدانية.
من جهته أكد مدير عام شركة اسمنت السعودية محمد القرني، أن مصانع الإسمنت تعمل بأقل من طاقتها الإنتاجية التي من المفترض أن تعمل بها لمراعاة التكلفة المتغيرة وحجم الطلب في السوق المحلي، ولتكلفة التخزين ومتطلباته العالية، مشيرا إلى حجم الطلب في السوق المحلي العام الماضي بلغ 41 مليون طن، بينما تستطيع هذه المصانع إنتاج 52 مليون طن سنويا بدون أي مشاكل, ونحن حاليا نمتلك مخزونا تجاوز الـ 10 ملايين طن.
وعن إمكانية تأثير قرار رفع الحظر عن التصدير على أسعار الاسمنت في السوق المحلي قال القرني: «من المستحيل أن تتأثر الأسعار برفع الحظر نظرا للسبب الذي ذكرته فيما يختص بحجم طاقة المصانع التي تستطيع توفير الكميات المناسبة للسوق المحلي والتصدير».
ونفى رئيس اللجنة الوطنية الفرعية لشركات الاسمنت بمجلس الغرف السعودية الدكتور زامل المقرن ايضا وجود أي نقص في سوق الاسمنت لامتلاك مصانع الأسمنت طاقات كافية تمكنها من إدخال إنتاجها في السوق بمجرد وجود الحاجة إلى ذلك, فقال: «لا يوجد أي نقص في كميات الاسمنت التي توفرها المصانع في الأسواق, مشيرا إلى أن الزيادة في الطلب مستقرة بمتوسط 10 في المائة كمجمل لكافة مناطق المملكة، ويتوقع ان يستمر هذا المعدل حتى نهاية العام مع وجود بعض التفاوت البسيط بين مناطق المملكة.
وجاء هذا النفي على خلفية تداول مواطنين شائعة عن حدوث نقص بسيط في كميات الأسمنت خلال الثلاثة الأيام الماضية وأن أسعاره ستأخذ منحى الزيادة، وتضمنت الشائعة ايضا أن بوادر هذه الأزمة ستبدأ في الأحساء لتعم مدن المنطقة الشرقية.
وشهدت أسواق الاحساء أمس توفر كميات كبيرة من الأسمنت سعر الكيس الواحد 14ريالا، إضافة ريال واحد على الكيس ليصبح 15 ريالا، في حال طلب المستهلك توصيل الكمية المطلوبة للموقع، كقيمة إيجار نقل الحمولة.


**************************

نساء الأحساء تقرر فتح ملف «الرياضة النسائية» في المملكة


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ


مرة أخرى.. تقرر نساء الأحساء فتح ملف «الرياضة النسائية» في المملكة، مؤكدات حقهن الطبيعي في ممارسة أنواع مبسطة منها، مثل المشي والجري، بحثاً عن الصحة أو الرشاقة، مقترحات على المسئولين، تخصيص حدائق لهن، ترتدي فيها المرأة بذلة رياضية، وتمارس الرياضة المحببة لها، بعيداً عن أعين المراهقين والمتطفلين.اقتراحات النساء انطلقت في إطار بحثهن عن الصحة والرشاقة ،محذرات من أن السمنة انتشرت في الأوساط النسائية ومن هنا كانت البداية..

نساء الأحساء يؤكدن أحقيتهن في ممارسة الرياضة (اليوم)
الأوساط النسائية
يبدو أن الوعي الرياضي في الأوساط النسائية بمحافظة الأحساء، ساد بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويدلل على ذلك امتلاء ساحات المشي في المحافظة بالنساء الراغبات في تخفيف الوزن والنحافة، ورغم أن عامل «الرشاقة» يغلب عامل «الصحة» من حيث الأهمية بالنسبة للمرأة، إلا أن الأمر أصبح جديراً بلفت النظر وأخذ طابع الجدية من قبل الجهات المسئولة خاصة مع ما تتعرض له بعض النساء ممن يعانين من زيادة مفرطة في الوزن من حرج النظرات والتعليقات غير المحببة من بعض رفيقات «الممشى» وحرمان أخريات من قبل أولياء الأمور من المشي بسبب الزحام وعمومية المكان.

الشوارع العامة
وطالب عدد من النساء في الأحساء، بتخصيص حديقة نسائية، يفسح فيها المجال للنساء لممارسة رياضتي المشي والجري بارتياح، دون حرج من بعض أولياء الأمور الرافضين لفكرة ممارسة بناتهن هذه الرياضة في الشوارع العامة، كما دعت أخريات، النوادي الرياضية بالأحساء، مثل نادي الفتح ومكتب رعاية الشباب، في حالة عدم القدرة على إقامة نواد نسائية أو صالات رياضية خاصة بالنساء، إلى تخصيص يومين أو ثلاثة أيام من الأسبوع للنساء كتجربة أولية، يتم تقييمها مستقبلاً لمعرفة مدى إمكانية إقامة أندية خاصة للنساء».

برفقة أخيها
وتعاني ابتهال سعد كثيرا حتى تقنع والدها في كل مرة، تأتي فيها للمشي على الرغم من رفقة أخيها لها، وتتمنى لو تم «إنشاء حديقة نسائية، يمكنها وكثيرات مثلها من ممارسة رياضة المشي والجري دون خوف أولياء الأمور عليهن»، مشيرة إلى أنها «وجدت حرجا كبيرا في كل مرة، ترغب فيها بممارسة المشي، بسبب معاناتي من السمنة المفرطة، التي تجعلني مصدر ضحك وتعليقات الفتيات والشباب وتتمنى لو قامت الأندية الرياضية في الأحساء بالاهتمام بهن وتخصيص عدد من أيام الأسبوع للنساء، ليتسنى لهن المشي وممارسة أنواع أخرى من الرياضة، تفيد في تخفيف الوزن، بل ومساعدة مريضات الروماتيزم اللائي بحاجة لممارسة الرياضة وهن كثيرات في الأحساء».

السمنة و السكر
أما منال علي فتكمن مشكلتها في الخلاف المستمر مع زوجها في كل مرة يأخذها لتمارس رياضة المشي، مشيرة إلى أنه يصطحبها بحسب أوقات فراغه القليلة والرياضة تحتاج لاستمرار ومداومة لحصد النتيجة، والسعوديات بحاجة للرياضة ليحافظوا على صحتهن ويقين أنفسهن من امراض السمنة والسكر والروماتيزم التي انتشرت بينهن بشكل كبير، وتعد الرياضة أهم عوامل الوقاية منها، ولهذا تطالب منال مكتب رعاية الشباب في الأحساء، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، إضافة لفظ الفتيات لمسماها وإيجاد حل مناسب.

أجد حرجا كبيرا في كل مرة، أرغب فيها بممارسة رياضة المشي، بسبب معاناتي من السمنة المفرطة، التي تجعلني مصدر ضحك وتعليقات الفتيات والشباب وأتمنى لو وجدنا مساندة من الأندية الرياضية
متنفس نسائي
من جانبهم طالب عدد من أولياء الأمور الذين كانوا برفقة بناتهن وزوجاتهن أثناء ممارسة رياضة المشي، بإيجاد متنفس نسائي بحت، يكون صالحاً لممارسة أنواع عدة من الرياضة، بخاصة المشي الذي يناسب غالبية الأعمار».



رعاية الشباب: ننتظر توصية «الشورى» بافتتاح أندية نسائية من عدمه
أكد مدير مكتب رعاية الشباب في الأحساء، يوسف الخميس أن «الرئاسة العامة لرعاية الشباب تدرس حالياً ضمن خطتها الحالية مقترحاً بإقامة نواد رياضية نسائية، وقد تم تقديم هذا المقترح إلى مجلس الشورى لدراسته، وتنتظر الرئاسة العامة رد المجلس بالموافقة أو الرفض»، مشيراً إلى أن «مكتب رعاية الشباب في الأحساء، مهتم كثيراً بدعم التوجهات الرياضية النسائية، خاصة لما في ذلك من دعم للرياضيين من الشباب، من خلال رفع مستوى وعي الثقافة الرياضية لدى المرأة، وتفهمها لظروف الأزواج والأبناء الرياضيين، ومشاركتهن لهم».وفيما يتعلق بتخصيص الأندية الرياضية عدداً من أيام الأسبوع للنساء، يمارسن خلالها الرياضة، قال إن هذا المقترح يصعب تنفيذه، بسبب ارتباط هذه الأندية بخطة وبرامج كثيرة ملزمة بتنفيذها في وقت محدد، وبالتالي، فالأندية ملتزمة بأنشطة وبرامج كثيرة مستمرة على مدار العام، يصعب توقيفها أو عرقلتها»، موضحاً أن «كل ناد لديه ما يزيد على 400 مشترك، لا يمكنهم قطع نشاطهم في النادي، ونحن نعاني من ضيق الوقت بالفعل، حتى مع جمعية المتقاعدين التي أعدت برنامجا رياضيا يبحث المكتب الآن عن الوقت والآلية لتنفيذه، بسبب كثرة البرامج الموجودة حالياً».ويشير الخميس إلى أن «المسئولين في محافظة الأحساء، يحاولون دعم نشاط المرأة في العديد من الجوانب الأخرى كالثقافية والفنية، إيماناً منهم بما تتمتع به نساء الأحساء من مواهب وقدرات رائعة». وقال: «تألقت 30 سيدة من الأحساء في بعثة الأحساء التراثية التي أشرف عليها في مهرجان الجنادرية واثبتن قدرة عالية في الاشراف و العمل».
من جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الفتح عبد العزيز العفالق تأييد إدارة النادي لأهمية تنمية ودعم الرياضة النسائية، وقال: «قدم النادي مقترح الاستفادة من النادي في دعم أنشطة رياضية نسائية لمدير مكتب رعاية الشباب في الأحساء السابق عبد العزيز الشعيبي، ولكن طول الإجراءات حال دون تنفيذ هذا المقترح».وعلى الصعيد الشخصي، أوضح العفالق أنه يؤيد منح النساء نصيبهن من الرعاية الرياضية، شريطة، أن يتم كل ذلك وفق اللوائح والنظم العامة».


*************************

أكثر من (30،000) ثلاثين ألف ريال جوائز مسابقة الفتيات

http://im3.gulfup.com/2011-05-11/1305097177531.bmp

أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ
أطلق مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء ، المسابقة الثانية للفتيات بعنوان : ( مسابقة الفتيات في كتاب همساتي إليك ) للأستاذ / عادل بن سعد الخوفي .
والتي تهدف إلى نشر الوعي الاجتماعي والأسري لدى الفتيات ، وتستهدف المسابقة طالبات المرحلة الجامعية والثانوية في محافظة الأحساء ، وقد رُصد لها أكثر من ثلاثين ألف ريال شارك بها مشكوراً رجل الأعمال سعادة الأستاذ / إبراهيم بن محمد الدوسري .
وسيتم توزيع المسابقة خلال شهر جمادى الأول على الطالبات في مدارس البنات الثانوية و في جامعة الملك فيصل ، ويمكن الاطلاع على تفاصيل المشاركة في المسابقة على مواقع :
 جمعية البر بالأحساء .
 المستشار .
 الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) بالأحساء .
 وصفحة التنمية الأسرية بالأحساء على موقع الفيس بوك .
بالإضافة إلى عدد من منتديات الأحساء المعروفة


***********************
القبض على مواطن في الأحساء اثر قيامة بالتغرير بعدد من الفتيات من خلال إعلان عن توفر فرص وظيفية نسائية




حذر اليوم الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية النساء من الوقوع في شباك بعض المحتالين والمبتزين الذين يعلنون عن توفر وظائف شاغر للنساء بهدف استدراجهن.

وقال المقدم زياد الرقيطي إن أقسام الشرطة في عدد من محافظات المنطقة الشرقية تتلقى بين الفترة والأخرى بلاغات عن وقوع فتيات باحثات عن فرص وظيفية في شباك مبتزين ومغررين، مشيراً إلى حادثة وقعت بمحافظة الأحساء مؤخراً عندما تمكّن قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة المحافظة من القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر؛ اثر قيامة بالتغرير بعدد من الفتيات من خلال إعلان عن توفر فرص وظيفية نسائية، وإمكانية الاتصال على هاتفه الجوال لمعرفة تفاصيل الوظيفة، محدداً موقع المقابلة في أحد استراحات المحافظة، طالباً الأوراق والمستندات الشخصية، إضافة لمبالغ مالية لإنهاء إجراءات التوظيف.

وبحسب صحيفة الرياض السعودية جاءت عملية القبض على المتهم بعد توافر معلومات لقسم التحريات والبحث الجنائي عن القضية والتحقق من عدم انتساب المتهم للشركة التي يزعم انه يمثلها، وجمع المعلومات اللازمة عنه، ومكان وساعة لقائه بالمغرر بهن، حيث تم دهم الموقع ليعثر على المتهم وجمع من الفتيات المتقدمات للوظائف بصحبة بعض أولياء أمورهن، ليسلم بعدها المقبوض عليه لمركز الشرطة لاستكمال التحقيق معه.


****************************

الصفار: المتشددون يستغلون الخلاف السياسي في الخليج لاعادة الشحن الطائفي


أخبار الأحساء الاربعاء 8/6/1432هـ

استنكر الشيخ حسن الصفّار على بعض رجال الدين والنخب المثقفة في منطقة الخليج تعاطيهم المتذبذب مع قيمة الحوار والتقارب بين أبناء الأمة واستجابتهم للشحن الطائفي تبعا للتجاذبات السياسية التي تشهدها المنطقة.

وقال الشيخ الصفار ان أسوأ ما يمكن أن تمر به المنطقة الخليجية في الوقت الراهن هو استغلال التيارات الدينية المتشددة للخلافات السياسية لـ"اعادة الشحن الطائفي العقَدي" بين السنة والشيعة.

وأضاف بأن التيار الديني المتشدد درج على فتح الملفات الطائفية القديمة ورفع أصوات التكفير والتشكيك والتعبئة الطائفية بمجرد وقوع خلاف سياسي بين السنة والشيعة في أي مكان في العالم.

ودعا إلى التعاطي مع الأحداث ضمن إطارها السياسي رافضا اعطائها صبغة دينية او تعبئة الناس ضد بعضهم البعض على أساس مذهبي.

واعتبر الصفار ان هذا السلوك الديني "مؤشر لانعدام الوعي، والتأثّر بالتحريك السياسي.. وأن هذا دور شيطاني إجرامي، لا يتناسب ودور العلماء ونخبة الأمة" حسبما أورد موقعه الالكتروني.

ودعا إلى تجنب ما وصفه بالأسلوب البغيض من الشحن الطائفي، والتمسك عوضا عن ذلك بالوحدة الوطنية والتقارب بين أبناء الأمة مهما كانت الظروف والأوضاع.

ورأى بأن الوحدة والتقارب بين أبناء الأمة قيمةٌ إسلامية عُليا ومبدأٌ ثابت لا يصح أن يتغير بتغير الظروف والأوضاع على حد تعبيره.

ورفض الصفار رفع القيم الدينية كشعارات يتم الايمان بها خدمة للمصالح الذاتية "أما إذا اختلف الظرف اضطرب إيمانهم بهذه القيم والمبادئ".

واستنكر على بعض رجال الدين والنخب المثقّفة في منطقة الخليج تعاملهم المتذبذب مع قيمة الحوار والتقارب بين أبناء الأمة "فبمجرّد أن تحصل مشكلة ما في أي مكانٍ في العالم، تنقلب المعادلة ويتحوّل الحديث عن الوحدة والتقارب والحوار الوطني إلى شحنٍ طائفي".

وتشهد الساحة الخليجية في الآونة الأخيرة تصاعدا مضطردا في الخطاب الطائفي والتراشق الاعلامي بين ايران ودول الخليج على خلفية القمع الوحشي الذي تعرض له دعاة الديمقراطية في البحرين.


*********************

سرور بالوسط الديني لشيعة الأحساء بعد فتح ثمان حسينيات مغلقة

http://im3.gulfup.com/2011-05-11/1305098055171.bmp

تعد قاعات المحاضرات في الإوساط الأجتماعية الشيعية ذات اهمية كبرى كونها تستخدم لأغراض متعددة كالأفراح والأتراح والندوات العلمية والدينية والتدريب واللقاءات الإجتماعية وكل مايهم المجتمع ، على انها ايضا وهدا مايميزها تستخدم للتبليغ والتوعية الدينية مما اكسب الحسينيات موقعا مهما في العناية بها ، وكون ان المساجد اقتصر حضورها على اداء فرائض الصلاة والخطب الدينية ، وايضا عدم تمكن اصحاب الإعذار من الحضور وغير ذلك .

كما ان الحسينيات ايضا تعتبر مجالس اسرية وعامة في نفس الوقت وتعطى للمستفيد دون مقابل مادي مثلا في افراح الزواج او في استقبال المعزين عند الوفاة وغيرها .

ويميز الحسينيات اقامة الشعائر الدينية المرتبطة مثلا بعاشوراء ووفاة النبي (ص) وغيرهم من آل البيت، سيرة ومواكب عزاء وايضا موائد الإطعام ( والتي ليست موجودة في الفقه السلفي بل يقع جزء منها تحت باب البدعة المحرمة وهدا مايجعل الحسينيات محل عناية واهتمام في جانب منه عقائدي وجاتب آخر امني ، وهو مايهم استقرار الوطن بالطبع ).

ويقدر عدد الحسينيات بالأحساء بسبعمائة وخمسون حسينية منتشرة بمدن الهفوف والمبرز والعمران والجفر والشعبة والجبيل والقارة والحليلة والمنصورة وباقي المدن والقرى .

الا ان الحسينيات مع وجودها الكثيف لاترخص للبناء من قبل امانة الأحساء والبلديات الفرعية حتى الآن (مع انه لاتوجد في الإنضمة مايمنع ذلك ) ولم تثبت على الخرائط البلدية كإستمالات حصرية مثل المدارس والمستوصفات وغيرها ( وذلك لضمان الوصول في حالة الطوارئ) . الا ان الممارسة الأجتماعية قائمة .

ومع تداعيات 4 مارس للمسيرة التي جرت بالهفوف ، والتواصل الحثيث بين محافظة الأحساء وامارة الشرقية حول تهدئة الإوضاع ، وقد تبنى هدا التواصل شخصيا سمو امير الشرقية الإمير محمد بن فهد بن عبد العزير ، وتبلور نهاية الأمر في الوسط الشيعي (مع حراك الأعيان والوجهاء) في الصف الأول من رجال الدين الشيخ محمد الجزيري قاضي محمكمة المواريث بالأحساء والسيد علي الناصر الذي يقطن الدمام الوكيل الأول لمرجعية السيد السيستاني بالسعودية والمشرف على حوزة الأحساء والشيخ حسن بوخمسين القاضي السابق . وقد تم اصدار بيان (الكنانية ) الذي وقع عليه خمسة وسبعون من مشايخ الشيعة بالأحساء من مختلف المرجعيات . وقابل استحسانا عند امارة الشرقية.( بل وعد هذا التحرك ايحابيا يحتذى به لأوساط شيعية أخرى مثل القطيف وهذا ماحدث لاحقا بالفعل )

وعلى مدى اسابيع تم تهدئة الأجواء العامة واطلاق المعتقلين ، الا ان هذا الأسبوع شهد السماح لإعادة فتح ثمان حسينيات - كانت قد اغلقت سابقا - على مستوى جغرافية الأحساء ( يقدر عدد الحسينيات المغلقة او المجالس التي لايسمح فيها بالقراءة حوالي اربعون ) الأمر الذي ادخل السرور في الأوساط الدينية الشيعية مما له اثر في اقرار التسامح والتعددية التي يسعى لترسيخ مفاهيمها خادم الخرمين الشريفين حفظه الله . ومع شكرهم المتواصل والمستدام يتأمل الشيعة اغلاق هذا الملف مما له بالغ الطمأنينة في نفوس المواطنين وسد باب على كل من يريد الأستفادة من ذلك لفرقة المجتمع ايا كان ذلك المستفيد .

والمواطنون الشيعة الذين يرون ان هذه الخطوات حميدة ويتمنون من شركاء الوطن من المذاهب الأخرى تفويت الفرصة على الذين يتخذون المنبر الديني سواءا من الشيعة او السنة لتفريق الإمة والعبث بها والتحفيز الذي يولد احتقانا طائفيا .

والأحساء التي دائما ماتستعيد عافيتها لتثبت ان التفاعل بين المنتسبين للمذاهب المختلفة (وهي مثال لذلك في المملكة )على اديمها ان قادرة على ان تعطي اكبر مثل في ذلك في المملكة وخارجها .

كما انهم يأملون ان لايكون هناك تمييز في مؤسسات المجتمع المدني على اساس طائفي (في الترقيات الأدارية في التعليم مثلا ) ، وهو امر مهم فيما يتعلق بالتنمية المتوازنة وما احوجنا اليها ، وعلى الجميع ادراك ان ارشادات القيادة الرشيدة تسير في هذا المنحى لبناء مجتمع صالح ولتجفيف منابع الأرهاب الفكري .


************************

Hofhv hgHpshx d,l hghvfuhx 8L6L1432iJ Hofhv hgHpshx hghvfuhx d,l



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-11-2011, 11:35 AM   #2

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


سحايب مشكور الله يحفظك اخبار مفرحه واخرى غريبه جدا
الله يحفظكم تحياتي لكم



 
التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

إحنا غير حسين ما عندنا وسيله

والذنوب هواي كفتها ثقيله


قديم 05-11-2011, 04:46 PM   #3

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


يسلمووووووو
ربي لا يحرمنا من جديدك



 
التوقيع :


قديم 05-12-2011, 02:49 PM   #4

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


اشكرك استاذ سحايب على نقل هذه المجموعة من الاخبار الاحسائية
يعطيك الف عافية
دمت بخير



 
التوقيع :
لا تتعاطف مع شخص فشل في الاحتفاظ بك ..
ولاتعتقد ان غفرانك للزلات تزيد من حجمك في عينه
فقد انتهى زمن الكريم الذي ( ان اكرمته ملكته )


قديم 05-12-2011, 05:07 PM   #5

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


سحايب

كل الشكر لك

موفق لكل خير يارب



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 05-12-2011, 08:40 PM   #6

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ


مديرنا سحايب
اشكرك على النشرة الاخبارية الاحسائية
سلمت يداك على المجهود الكبير
والعطاء القمة
ادام الله لنا ابداعك



 
التوقيع :

كل عام وانت بخير ... سحايب الاحساء
حتى حين شيء من جروح سيبقى هنا ...

اهدي اليكم من مدونتي ،،، جروح قلم ...صفحة 9

اأعاني بالفراق أسى وأذكركم صباح مســــــا.......وبي من لوعة الأشواق هدّ المنى وقســـى

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8/6/1432هـ, أخبار, الأحساء, الاربعاء, يوم, هـ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الأحساء يوم الاربعاء 8/6/1432هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الأحساء يوم الاربعاء 20/12/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 8 11-18-2011 01:37 AM
أخبار الأحساء يوم الاربعاء 5/8/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 7 07-07-2011 11:25 PM
أخبار الأحساء يوم الاربعاء 16/5/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 12 05-10-2011 01:59 AM
أخبار الأحساء يوم الاربعاء 2/5/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 4 04-07-2011 05:45 AM
أخبار الأحساء يوم الاربعاء 27/3/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 11 03-09-2011 03:29 PM


الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.