إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > سحـايب عالم الرياضة ..~
سحـايب عالم الرياضة ..~ يعنى بالاخبار والمواضيع الرياضية المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-15-2011, 05:16 PM   #1

افتراضي روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا





توج فريق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تعادل مع بلاكبيرن 1/1 أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من البطولة.
وافتتح بريت إميرتون التسجيل لبلاكبيرن في الشوط الأول ثم سجل النجم واين روني هدف التعادل الحاسم لمانشستر في الشوط الثاني من ضربة جزاء.
ووسع مانشستر الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب منافسيه تشيلسي صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط ، في الوقت الذي يتبقى فيه مباراتان فقط لتشيلسي.
وحقق مانشستر بذلك رقما قياسيا جديدا، حيث توج بلقب الدوري الممتاز للمرة التاسعة عشرة بعد أن كان متعادلا مع ليفربول برصيد 18 لقبا لكل منهما.
وفي لندن أيضا توج مانشستر سيتي بطلا لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على ستوك سيتي 1ـ0 أمس السبت في المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي» في لندن. وسجل العاجي يايا توريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

















صراع الهبوط والآسيوية يشعلان ماتبقى من مباريات
اليوم سبع مباريات في المرحلة الخامسة والعشرين من دوري زين
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

على الرغم من أن الفريق الكروي الأول بنادي الهلال حسم بطولة دوري السعودي للمحترفين لمصلحته منذ المرحلة السابقة إلا أن مباريات المرحلة الخامسة والعشرين التي ستلعب اليوم الأحد ستكون مهمة في صراعي المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل للعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وفي صراع الهبوط الذي يتهدد ثلاثة فرق بمرافقة الحزم لدوري الدرجة الأولى.. وسيحاول القادسية تعكير صفو فرحة الهلال باللقب كي يبتعد أكثر عن الهبوط في وقت لن يكون الحرمان من الفوز باللقب عائقا للشباب والأاتحاد لتقديم مباراة كبيرة هدفها دوري الأبطال في وقت يأمل النصر فيه تعويض عثرته المحلية الأخيرة على حساب الهابط رسميا الحزم ويأمل الاتفاق تثبيت قدميه في الرابع على حساب التعاون فيما يخطط الوحدة ونجران للبقاء في دوري الممتاز عندما يواجه الأهلي والفتخ.. أما مباراة الرائد والفيصلي فهي خارج الحسابات من الطرفين.. فيما يلي التفاصيل:
ستحظى مباريات القادسية مع الهلال ونجران مع الفتح والأهلي مع الوحدة بأهمية خاصة في صراع الهبوط لدوري الدرجة الأولى في وقت يهم مباريات الشباب مع الاتحاد والتعاون مع الاتفاق والنصر مع الوحدة في صراع المراكز من الثاني للرابع والتي تؤهل لدروي أبطال آسيا الموسم المقبل..
وفيما يأمل بطل الدوري الهلال تحقيق المزيد من الأرقام القياسية عندما يحل ضيفا على الثاني عشر القادسية بـ32 نقطة ستكون الأهداف مختلفة فالهلاليون يبحثون عن سجل شرفي بعد أن ضمنوا الفوز باللقب رسميا فيما يهم القدساويين الذين انتعشت نتائجهم في الفترة الأخيرة الفوز للسعي للهروب من خطر الهبوط الذي يتهددهم.. وتبدو الفوارق الفنية في صالح الهلال ولكن قد يكون تركيز بطل الدوري أكثر على مباراته المقبلة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد مما يجعله يريح بعض لاعبيه المهمين قبل عشرة ايام من المواجهه المرتقبة.. وكون المباراة تلعب في الدمام فقد يكون ذلك في صالح القادسية أكثر.
ويتساوى القادسية بالنقاط مع نجران والوحدة وهو يبحث عن أي نقطة كي ينجو.. وهو مايبحث عنه الوحدة الحادي عشر بـ23 نقطة أيضا عندما يحل ضيفا على الأهلي الثامن بـ31 نقطة.. لا يملك الوحدة حلولا سوى الفوز كي يبقي على حظوظه قوية في الهروب من الهبوط بعد أن تردت نتائجه مؤخرا قبل أن يستفيق في آخر ثلاث مباريات.. ويصعب التنبؤ بما سيفعله الأهلاويون فهم قدمون مباريات متذبذبة وهو ماقد يكون في صالح فرسان مكة. أما نجران الثالث عشر والذي سيستضيف الفتح التاسع بـ28 نقطة فهو في وضع أصعب إذ يستلزم عليه الفوز بكل الطرق خوفا من مباراته الأخيرة التي ستكون أمام الهلال في الرياض والتي فيها سيتوج الهلاليون باللقب وهم يخشون أنه فيما يحتفل الهلاليون باللقب يبكون هم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وما سيسعصب المباراة عليهم أنه في حاله فوزهم فإن ذلك سيقرب الفتح من الهبوط إن فاز القادسية والوحدة أيضا.. وقد يجد الفتحاويون أنفسهم خارج زين لهذا سيلعبون اليوم بكل قوتهم لمنع ذلك.. وهو أمر لن يكون في صالح النجرانين الذين خسروا مباراة الدور الاول في الأحساء 0ـ2.

صراع آسيا
ستكون مباراة الشباب والاتحاد أقوى المباريات إسميا.. فهي ستجمع الثاني بالرابع ولكنها خارج حسابات البطولة.. ويسعى الاتحاد الثاني بـ47 نقطة لتثبيت قديمه في الوصافة فميا يخطط الشباب الرابع بـ42 نقطة للزحف نحو الثالث لضمان اللعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
وتبدو الفرص متأرجحة فكلا الفريقين يضم من النجوم من هم قادرون على حسم الفوز وهي ستكون بروفة ساخنة للاثنين قبل مباراتيهما في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا والتي سيواجه فيها الشباب السد القطري والاتحاد الهلال. ويأمل الاتفاق الثالث بـ42 نقطة أيضا تعثر الاثنين على أمل أن يهزم مضيفه التعاون السابع بـ34 نقطة كي يثبت قدميه في الثالث ويتقدم نحو الوصافة وهو مؤهل لذلك وإن كان سيواجه خصما قويا.
بينما يأمل النصر الخامس بـ40 نقطة تغيير الجميع عندما يهزم الحزم الأخير بست نقاط.. وتبدو المباراة شبة محسومة لصالح النصراويين الذين فازوا على ضيوفهم في مباراة الدور الأول 5ـ2 ولا شيء يمنعهم من تكرار ذلك خاصة مع انهيار الحزم المؤكد.. وهبوطه لدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.
وفي المباراة الأخيرة يلعب الفيصلي السادس بـ35 نقطة مع الرائد العاشر بـ27 نقطة.. وتكمن الأهمية الوحيدة للمباراة أنها ستقوي فرص الفيصلي في اللعب في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال إن هو فاز فيها على حساب ملاحقه التعاون بينما لا تمثل المباراة للرائد سوى تأدية واجب لا أكثر.





















البنزرتي يتسلح بالهجوم
اليكس يدفع بالعناصر الشابة
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب


فضل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الصربي اليكس الاستقرار على نفس الأسماء التي لعب بها مباراة فريقه الأخيرة أمام الفيصلي مع إعادة الصربي نيكولا إلى العمق الدفاعي بجوار جفين البيشي وكامل الموسى في الظهير الأيسر وخلال التدريبات الأخيرة وضح تركيز الجهاز الفني على العناصر الشابة للدفع بها بعد أن ضمن الفريق التأهل لكأس الأبطال وسيعتمد المدرب على طريقة 4ـ4ـ2 بوجود تيسير الجاسم وكامل المر في الجهة اليمنى ومارسينهو وكامل الموسى في الجهة اليسرى.. فيما سيتواجد صاحب العبدالله ومعتز الموسى في المحور الدفاعي.. أما خط المقدمة فسيقوده الثنائي فيكتور والحوسني إلى جانب محمد مسعد وحسن الراهب والجيزاوي، وستشهد خارطة الفريق دخول بعض العناصر الشابة كمحمد مجرشي وعبدالله محمد ومصطفى بصاص وياسر فهمي لإعطائهم الخبرة في المباريات الكبيرة.

الهجوم المرتد
وفي المقابل سيدخل مدرب الوحدة الجديد التونسي لطفي البنزرتي في اختبار صعب بعد استقالة المصري مختار المختار ولن يكون أمام البنزرتي أي خيارات سوى اللعب بأداء هجومي من البداية بهدف تحقيق الفوز أو حتى التعادل على أمل أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى وخلال التدريبات الأربعة التي أشرف عليها ركز على مضاعفة الجوانب النفسية ورفع معنويات اللاعبين وتجهيز بعض العناصر التي لم تشارك في الفترة الماضية كعبدالعزيز الخثران وأحمد الموسى وكذلك المحترف المغربي يوسف القديوي ومواطنه عصام الراقي.
وأشرك عدنان فلاته في الظهير الأيسر وطالبة بعدم الاندفاع للهجوم وفي الشق الأيمن الأردني سلمان السلمان، وتواجد أميدو وماجد بلال في العمق الدفاعي لمراقبة الحوسني وفيكتور.
وكان التركيز واضحا على الهجمات المرتدة المرسلة للصبياني ومهند عسيري.



















خليفة يغير ملامح الاتحاد
الشباب يهدد بالرباعي
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

وضع مدرب الفريق الأول للكرة بنادي الشباب الأرجنتيني آنزو هكتور خطة هجومية لمفاجأة ضيفه الاتحاد ووضح تركيز المدرب على الغزو من الأطراف إلى جانب الدخول السريع من الثنائي السلطان والشمراني وستكون مهمة ظهيري الجنب شهيل ومعاذ مزدوجة بين الدفاع والهجوم ومن المتوقع أن يدخل الفريق الليلة بتشكيل مكون من : وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي الدفاع من اليسار لليمين مساعد ندا وتفاريس ووليد عبد ربه وحسن معاذ وفي الوسط ماجد المرحوم وأحمد عطيف وكماتشو وعبدالله الشهيل وفي الهجوم ناصر الشمراني وفيصل السلطان .

تصحيح الأخطاء
وفي الاتجاة الآخر حرص مدرب فريق الاتحاد حسن خليفة الذي تولى المهمه خلفا للبرتغالى توني اوليفيرا المقال بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام بوندكيور الأوزبكي لتعزيز الروح المعنوية للاعبين من خلال الوقوف على الأسباب الفنية التي كانت وراء تراجع مستوي أداء الفريق في المباريات الأخيرة .
وشهدت التدريبات عودة المدافع رضا تكر إلى جانب أسامة المولد وسيعتمد خليفة على هذا الثنائي لقيادة الدفاع وسيقود الهجوم الثنائي زياية وهزازي . وصحح خليفة خلال التدريبات أخطاء اللاعبين . وسيمثل الفريق مبروك زايد أو تيسير النتيف في حراسة المرمى.. باولو جورج ورضا تكر وأسامة المولد ومشعل السعيد في الدفاع .. وفي الوسط محمد نور وسعود كريري ومناف أبوشقير وأحمد حديد .. وفي الهجوم نايف هزازي ومحمد الراشد أو عبد الملك زياية.....كما سيبقى خليفة بعض الأوراق البديلة مثل المنتشري وسلطان النمري ونونو أسيس إلى جانب بعض الأسماء الشابة.

















دراغان وضع البدائل للاتحاد
جورفان تحصن بالدفاع لدرء الخطر النصراوي
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

استدعى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الكرواتي دراغان الظهير الأيمن الشاب شايع شراحيلي للانضمام لتدريبات الفريق لتعويض غياب الموقوف بالبطاقة الحمراء أحمد الدوخي ويفاضل دراغان بين شراحيلي وعمر هوساوي للزج بأحدهما في متوسط الدفاع وتأكد غياب محور الارتكاز أحمد عباس لشعوره بآلام في الصفاق وانضم لقائد الفريق حسين عبدالغني الذي يواصل برنامجه العلاجي حتى نهاية الأسبوع الجاري وينتظر أن يلعب النصر بتشكيل مكون من عبدالله العنزي وماكين ومحمد عيد وعمر هوساوي وعبده برناوي وإبراهيم غالب وبيتري وفيقاروا وعبدالرحمن القحطاني وسعود حمود ومحمد السهلاوي.
وفي الرس واجه مدرب فريق الحزم الصربي جورفان صعوبة كبيرة في إخراج اللاعبين من أجواء الخسائر المتتالية في الجولات الماضية خصوصا عقب هبوط الفريق بشكل رسمي وركز المدرب في التدريبات الماضية على انتهاج تكتيك دفاعي بحت خوفا من تلقي الفريق نتيجة كبيرة واستقر المدرب الصربي جورفان على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء اليوم بخطة 4-5-1 بتواجد الحارس عبدالعزيز المرزوقي ، سامي بشير ، يوسف العمري ، الزامبي فرانسيس كوسندي ، محمد الكلثم ، خالد ناصر ، موسى حقوي ، يحيى مجرشي، سعد الزهراني ، رياض العريني ، الصربي نومينا.















كالديرون يستعين بالثاني
القادسية أغلق الممرات ومهام خاصة للشعباني
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

أغلق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية البلغاري (ديمتروف) ملف إعداد الفريق تأهبا لنزال الهلال الليلة حيث كرس جهوده من أجل الظفر بنتيجة إيجابية تبقي آمال الفريق بالبقاء وركز على الكرات العرضية والثابتة وخصص لها المدافع التونسي معين الشعباني والبحريني عبدالله فتاي في الوقت الذي طلب (ديمتروف) من لاعبي الوسط بالضغط على لاعبي الهلال وعدم منحهم المساحات التي يجيد الهلاليون استغلالها وطالب ثنائي المقدمة الياس وجامبو بمهام مشتركة بفتح الممرات بمنطقة الثمانية عشرة الهلالية في حال امتلاك فريقه للكرة. ومن المتوقع أن يمثل الفريق (بحراسة المرمى منصور النجعي وأمامه معين الشعباني وزكريا الهداف وخالد الغامدي وطلال الخيبري وفي الوسط علي الشهري ومبارك الاسمري وعبدالله فتاي وعبدالعزيز فلاته وفي المقدمة أخوان الياس وجون جامبو).

أسماء جديدة
وفي الرياض أبعد مدرب الهلال الارجنتيني كالديرون سبعة عناصر أساسية عن مواجهة الفريق اليوم يتقدمهم قائد الفريق ياسر القحطاني والروماني رادوي وأسامة هوساوي وأحمد الفريدي والكوري لي يونج وعبدالله الزوري وحسن العتيبي لإعطائهم المزيد من الراحة نظير الجهد الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية بجانب إشراك اللاعبين الذين لم يأخذوا فرصتهم كاملة علاوة على بعض الأسماء التي عادت للتو من الإصابة بعد ان تكاملت جاهزيتهم، ومن المحتمل أن يدخل الفريق اللقاء بتشكيلة مكونة من فهد الشمري وشافي الدوسري وسلمان الخالدي وماجد المرشدي ومحمد نامي والعائد خالد عزيز ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري والسويدي ويلهامسون وعيسى المحياني والمصري أحمد علي .


















غربلة نصراوية قبل الحزم
الحارثي وريان يقودان الهجوم
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

أبعد المدرب النصراوي الكرواتي دراجان العديد من الأسماء الأساسية عن مباراتهم اليوم أمام ضيفهم الحزم في الجولة قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين، حيث فضل إراحة أحمد عباس وإبراهيم غالب والكويتي بدر المطوع وعبدالعزيز العنزي واعتمد على قائمة مكونة من خالد راضي وعبده برناوي وعمر هوساوي والأسترالي ماكين ومحمد عيد وعبدالرحمن القحطاني والأرجنتيني فيقاروا وفهد الرشيدي وخالد الزيلعي وسعد الحارثي وريان بلال.














الهلال يخطط على استمرار كالديرون
الإدارة تعلق مصير المصري وتتفق مع الكوري
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

توصل الهلاليون أمس إلى قناعة ورغبة كبيرة باستمرار مدرب فريقهم الأرجنتيني كالديرون على رأس الجهاز الفني في الموسم المقبل، وسيفتح أصحاب القرار في البيت الهلالي خلال الأيام القليلة المقبلة باب المفاوضات مع كالديرون فيما أشارت المصادر أن الهلاليين اتفقوا مع الكوري الجنوبي لي يونج على الاستمرار أيضاً بينما لايزال الغموض يكتنف مصير المهاجم المصري أحمد علي، وتأتي هذه التحركات في وقت ستضطر الإدارة لتجديد عقود الرباعي أسامة هوساوي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي الذين اقتربوا من فترة الستة أشهر.
















دورتموند يطير باللقب الألماني و400 ألف يحتفلون بالإنجار
على حساب اينتراخت فرانكفورت
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

أنهى بروسيا دورتموند البطل موسم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الذي أحرز لقبه بالفوز 3ـ1 على اينتراخت فرانكفورت الذي هبط إلى الدرجة الثانية امس السبت.
وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين “إنه بلا شك أعظم يوم في تاريخ بروسيا وسيخلد يوم 14 مايو في التاريخ. هناك الكثير من المشاعر المتباينة.. فنحن نحتفل باللقب واينتراخت يهبط.”
ويتوقع أن يشارك نحو 400 ألف شخص في احتفال باللقب اليوم الأحد في المدينة حيث ينتظر أن يخرج اللاعبون وهم أصحاب أصغر متوسط للأعمار لبطل في تاريخ الدوري الألماني إلى الشوارع لعرض كأس سابع لقب يحصل عليه الفريق.
وتشبث باير ليفركوزن بالمركز الثاني بفوزه 1ـ0 على مضيفه فرايبورج ليحصل على بطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال اوروبا ويترك بايرن ميونيخ في المركز الثالث المؤهل لتصفيات البطولة الأوروبية رغم فوز الفريق البافاري 2ـ1 على شتوتجارت.
و ضمن فولفسبورج البقاء في دوري الدرجة الأولى بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز 3ـ1 على مضيفه هوفنهايم .
وأكمل مونشنجلادباخ صحوته الرائعة في نهاية الموسم بتعادله 1 ـ1 مع مضيفه هامبورج ليحصل على فرصة اللعب في مواجهة فاصلة من أجل البقاء في دوري الأضواء بعد أن حقق ثلاثة انتصارات وتعادل مرة واحدة في آخر اربع مباريات.
وسينضم سانت باولي إلى فرانكفورت في دوري الدرجة الثانية.





















استبعاد مازيمبي وحرمان الأهلـــي والإفريقي من الجمهور
(كاف) يضرب الأندية الإفريقية بعقوبات جماعية
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أمس السبت استبعاد فريق مازيمبي الكونغولي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم وذلك على إثر شكوى تقدم بها ضده فريق سيمبا التنزاني. وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن اللجنة المنظمة للبطولة استبعدت حامل حامل لقب النسختين الماضيتين لإشراكه اللاعب جانفير بيسلا في مباراة سيمبا التنزاني في دور الـ 32 ، على الرغم من عدم قيده في القائمة لعدم وصول بطاقته الدولية .
وقرر كاف إقامة مباراة فاصلة بين الوداد البيضاوي المغربي الذي خسر من مازيمبي في دور الـ 16، وسيمبا التنزاني الذي خسر خرج في دور الـ32 للبطولة خلال الأسبوع المقبل على أرض محايدة لتحديد الفريق البديل الذي سيتأهل لدور الثمانية بدلا من مازيمبي .
وتقام اليوم الأحد قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بمقر كاف بالقاهرة ( دوري المجموعات )، وكان من المقرر أن يكون مازيمبي علي رأس مجموعة بصفته حامل اللقب. يذكر أن الحكم الدولي المصري ياسر عبدالرؤوف كان قدم شكوى ضد رئيس نادي مازيمبي بعد أن حاول تقديم رشوة له وطاقمه في مباراة دور الـ 32 للبطولة.
وقد تاهلت 7 فرق إلى دور الثمانية بدوري الأبطال هي الأهلي المصري الذي من المتوقع أن يتم وضعه على رأس مجموعة، أما الست فرق الأخري فهي الرجاء البيضاوي المغربي والترجي التونسي ومولودية الجزائر والهلال السوداني وانيمبا النيجيري والقطن الكاميروني، وستكتمل نصاب فرق دور الثمانية بالفائز من لقاء سيمبا والوداد المغربي الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 4 فرق يقام بينهم دوري من دورين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي. وسوف تجري أيضا اليوم قرعة دور الـ16 الثاني ودور الثمانية (دوري المجموعات) لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي « الكونفدرالية «بمقر الاتحاد بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة.
علي جانب آخر، قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف» أمس السبت تغريم النادي الأهلي المصري 40 ألف دولار بالإضافة إلي إقامة أول مباراة على أرضه في دور الثمانية (دوري المجموعات) لدوري رابطة الأبطال إفريقية لكرة القدم بدون جمهور.
وذلك بسبب قيام جماهيره بإشعال كمية هائلة من الشماريخ والألعاب النارية أدت إلى إصابة موانزا لاعب فريق زيسكو الزامبي في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال على ملعب القاهرة الأحد الماضي.
كما قررت اللجنة معاقبة النادي الإفريقي التونسي بحرمانه من الجمهور في مباراتين في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية « وتغريمه مبلغ 80 ألف دولار وذلك بعد الشغب الجماهيري والاعتداء علي حكم المباراة خلال لقاء الهلال السوداني في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال برادس . ونال الوداد المغربي حظا هو الآخر من العقوبات، حيث قررت اللجنة إيقاف لاعب الفريق عبد الرحمن مساسي 6 مباريات وتغريمه 15 ألف دولار بعد أن اعتدى على حكم مباراة فريقه أمام مازيمبي الكونغولي في نفس البطولة، وإيقاف مدرب الفريق 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار، و تغريم حارس الفريق10 آلاف دولار بسبب تصرفاتهم خلال المباراة التي أقيمت في الكونغو الديمقراطية في حين اكتفت اللجنة بغرامة 15 ألف دولار على مازيمبي بسبب نزول جماهيره على أرضية الملعب. كما تم توقيع غرامة على الرجاء المغربي قدرها 15 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية والليزر في مباراة الدور التمهيدي أمام توربيون التشادي .
وفي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية تم توقيع غرامة مالية على فريق شبيبة القبائل الجزائري 50 ألف دولار بسبب إلقاء جماهيره للشماريخ والألعاب النارية في مباراته أمام ميسيسلي بطل الجابون للمرة الرابعة هذا الموسم، وتم تحذير النادي الجزائري بالاستبعاد من المنافسات الأفريقية لمدة عام في حال تكرر هذا الفعل من جماهيره خلال الموسم الحالي . ومن جانبه، أبدى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، حزنه من العقوبة التي وقعها الاتحاد الإفريقي على فريقه، وحرمانه من جماهيره في أولى مبارياته بدوري المجموعات، وتغريمه 40 ألف دولار، مؤكداً أنها عقوبة قاسية وإن كانت متوقعة، مشيرا إلى أنه حذر من قبل من تكرار الموقف بعد توقيع الغرامة المالية على الفريق بعد إشعال الشماريخ في مباراتين بالدوري المحلي . وأضاف أن فريقه سيدفع ثمن عدم الحضور الجماهيري في المباراة المقبلة، والتي تؤثر على أداء اللاعبين، مشيرا إلى أن هذا واقع يجب التعامل معه بكل موضوعية، متمنيا عدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى. وفي الوقت نفسه ينوي الأهلي التقدم بالتماس إلى كاف لتخفيف العقوبة .




















النصر والوحدة .. الدور على مين يـ(الجولة)؟
ثاني ناد ينضم للمقاطعة
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

وعد رئيس تحرير برنامج الجولة الزميل وليد الفراج، بأن يحل الأزمة الطارئة بين البرنامج وبين نادي الوحدة والمتمثلة بمقاطعة النادي للجولة نتيجة ما اسماه سخرية واستهزاء بكيان الوحدة وقال:” هذا لم يحدث إطلاقاً وليس هناك أي استهزاء أو سخرية بالكيان الوحداوي العريق الذي اقدره وأقدر جميع رجالاته وجمهوره الكبير،ولكن ما حدث أنني قدمت معلومـة عبر البرنامج رداً على البيان الوحــداوي والـذي كان مضمونه تولي صالـح كامـل رئاسة مجلس أعضاء شرف الوحدة،وقلت حسـب معلوماتـي لم يمنح صالح كامل الوحــدة الموافقة وأنـه ربما أحرج بذلك،ومصدري بهذه المعلومة غير قابل للشك،فالكل يعرف قربي من صالح كامل وأبنائه، وبعد البيان الوحداوي أتصلت بمحيي الدين صالح كامل للسؤال هل المعلومة مؤكدة أم لا ، وكان الرد بأن صاح كامل تلقى اتصالاً من قبل اللجنة المشكلة من إمارة مكة المكرمة لتطوير نادي الوحدة، وتم سؤاله هل لديك استعداد لإدارة مجلس أعضاء الشرف لفترة محددة ومن أجل ترتيب المجلس، فكان رده أنه خارج السعودية وسيعود بعد أسبوع ويدرس الموضوع من ناحية المهام والالتزامات، كون الوقت لديه ضيق للغاية والأعمال المناطة به كثيرة ومتعددة”.
وأضاف الفراج:” وما فعلته أنا أنني قلت عبر البرنامج وعلى الهــــواء مباشــــرة، أن صالح كامــل لم يمنــــح الوحداويين الموافقــة النهائيـــة وربمـــا أحـــرج بالموضوع، ولا أعتقد أنني أسأت للكيان الوحداوي ولو لم تكن معلومتي صحيحة لصدر بيان من مكتب صالح كامل تأييد لبيان الوحدة وأنه قبل بالمهمة وهذا لم يحدث وبالتالي يدل على أن معلومتي صحيحة وما ذكرته لم يكن مخالفاً للحقيقة”.
وشدد الفراج بالقول:” أعرف ما يمر به نادي الوحدة من ظروف صعبة، تتمثل بضغوط كبيرة بسبب تهديده بالهبوط إلى أندية الدرجة الأولى، فضلاً عن قضيته مع نجران والتي تناولتها وسائل الإعلام بكثافة، فضلاً عن أنباء إعلامية بحل مجلس الإدارة الحالي، ووسط كل هذه الضغوطات كان من الواجب على إدارة النادي أن تصدر بيانا أو تتخذ قرارا لتثبت للشارع الرياضي أنها قادرة على ذلك وليس هناك نية للحل وما شابه ذلك، وكان برنامج الجولة هو الضحية بهدف تهدئة الجماهير.
وذهب الفراج للتأكيد على أن قضيته مع الوحداويين سوف تنتهي في غضون 24 ساعة قائلاً:” تربطني علاقة وطيدة بالوحداويين وخصوصاً رئيس النادي جمال تونسي، وأعتقد أن مكالمة هاتفية ستحدث بيننا في غضون الساعات المقبلة ستنهي كل شيء وتذيب تلك المقاطعة، فطالما أن السبب هو كلام قيل بالتلفزيون مني، حتماً سينهي ذلك بنفس الطريقة ،وأوضح أنني مستحيل أن أقلل أو أسيئ أو أسخر من كيان شامخ وكبير كالوحدة وهذه هي الحقيقة”.
واستغرب الفراج من حالة الربط بين مقاطعة نادي النصر ومقاطعة نادي الوحدة وأن البرنامج ربما يتعرض للمزيد من المقاطعات بالقول:” مقاطعة نادي النصر مضى عليها موسم كامل، وهي دون سبب واضح ولكن لحساسية بعض أعضاء الشرف ليس إلاّ، أما مقاطعة نادي الوحدة فهي تمت بناء لكلام صدر مني فهم على أنه سخرية، وسأوضح لهم خطأ ذلك وسينتهي الأمر، ولا أعتقد أن البرنامج سيتعرض لمزيد من المقاطعات كما يروج البعض حالياً، فضلاً عن كوني اعتباراً من بداية الموسم المقبل بإذن الله سوف أجلس مع النصراويين وسنتفق على آلية تعاون بيننا شرط ألا تتعارض مع مصداقية البرنامج، وسنذيب الخلاف والمقاطعة”.
ورفض رئيس تحرير برنامج الجولة في نهاية حديثه، أن يكون هناك ضغط يتعرض له من قبل إدارات الأندية لبث ما يتوافق فقط مع مصالحهم، وحجب خلاف ذلك، قائلاً:” لم نصل لهذه المرحلة، وأغلب الأندية حينما تجد خبراً ليس جيداً يتصلون بالبرنامج ويعقبون، الأهلي الاتحاد الهلال الاتفاق الشباب وغيرهم، نجد تداخلا مستمرا سواء من رؤساء الأندية أو المتحدثين الرسميين عنها لتوضيح خبر ما أو الرد على موضوع ما، وهذا دليل واضح على أن البرنامج لا يحجب الآراء،كما أن الأندية لا تحاول فرض سلطتها على وسائل الإعلام وأن هناك تعاونا مثمرا بين الطرفين”.


















غياب سعودي يثير أزمة طارئة
من السبب وراء الإبعاد
روني يقود مانشستر يونايــتد للقب

تلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة سيعيشها اتحاد اليد بعد ثبوت غياب الحكام السعوديين من المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في إسبانيا صيف 2012م، والتي تستضيفها محافظة جدة، وبطولة كأس الأندية الآسيوية في مدينة سيهات أواخر العام الجاري 2011م، ويشعر مجموعة من الحكام بالحنق تجاه اتحاد اليد وتحميله المسئولية المباشرة فيما آلت إليه الأمور وحرمانهم من التواجد في محفلين دولي وقاري.
ولم تقف الأمر إلى هذا الحد بل تجاوزه إلى الاتهام المباشر للمسئولين في اتحاد اللعبة وافتقادهم للتخطيط المستقبلي السليم، في حين ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك حينما يشيرون إلى الشليلة في لجنة الحكام التابعة للاتحاد والتقصير المتعمد كما يقول الحكم المساعد العريني في حديثه للرياضية والذي اتهم لجنة الحكام صراحة بالغش في نتائج اختبارات دورات الكوبر اللياقية البدنية التي ينظمها اتحاد اليد سنوياً.
أيضاً اتحاد اليد لم يلتزم الصمت بل دافع عن نفسه ورفض التراشق والاتهامات التي طالته من حكام فشلوا في إثبات جدارتهم مع التأكيد على أن عدم تواجد حكام سعوديين وغيابهم عن أهم التظاهرات الرياضية المقبلة مرده تغيير الأنظمة في الاتحاد الدولي لكرة اليد، بتقسيماته الجديدة بالنسبة للحكام (دولي وقاري).
الرياضية سلطت الضوء على ملف القضية الدائرة في اتحاد اليد والتقت الأطراف كافة، عبر من خلالها الجميع برؤيتهم الخاصة حيال الأزمة الراهنة.

العريني يتحدث بمرارة ويتهم اتحاد اللعبة بالتقصير والمجاملة

أجبروني على الاعتزال ورأيتهم بعيني يتساقطون

تحدث الحكم مساعد العريني (درجة ثانية معتزل 32 سنة) بمرارة عن تجربته القصيرة في مجال التحكيم فقال: إنه أتى ويحدوه الطموح لخدمة كرة اليد السعودية من خلال التحكيم ليشارك في العديد من الدورات وليتم اعتماده كأصغر حكم كرة يد في السعودية (موسم 1425هـ) وليشارك في إدارة المباريات وتم ترفيعه من مستجد إلى درجة ثالثة ومن ثم إلى حكم درجة ثانية ولتأتي دورة الترفيع للدرجة الأولى حيث بات قريبا من تحقيق الحلم ولا يفصله سوى سنة ونصف فقط ليكون حكماً دولياً وقام بعمل الدورة لدرجة أن زملاءه كانوا يقدمون له التهنئة قبل صدور النتائج بل وصل ترشيحه للمركز الأول لتكون المفاجأة بأنه لم يوفق في تجاوز امتحان الكوبر والتحريري ولا يمكنه إعادته فما كان منه إلا أن تقدم بخطاب اعتزال التحكيم وقوبل بالموافقة على الفور، وأشار العريني إلى أن الخطوة التي أقدم عليها باعتزاله التحكيم كانت هي المتاحة أمامه حيث إن هناك أشخاصا لا يريدون له اجتياز هذا المستوى، مضيفا: رغم أنني شاهدت بعيني خلال دورات الكوبر حكاما لا يستطيعون اجتياز دورات الكوبر في اللياقة البدنية وتتم إجازتهم وسط استغرابي واستغراب العديد من زملائي الحكام المشاركين في الدورات مؤكدا أنه شارك في العديد من الدورات خلال المواسم الستة الماضية ومنها ذهابه على حسابه الشخصي إلى ألمانيا لمتابعة الحكام لمدة أسبوعين كانت تساوي الست سنوات التي قضاها في الدورات المحلية، وتلقى إشادات واسعة من الجميع رغم أنه وخلال هذه الفترة لم يجد الدعم والحافز المادي أو المعنوي سوى من الحكم الدولي عادل الجناحي والحكم الدولي الكويتي أبو ضاري الهولي والحكم مرشح قاري أحمد الخلف وسليمان الجبري وعلي غانم والذين كانوا يقفون إلى جانبي ويبشرونه بمستقبل واعد في التحكيم مضيفاً أنه يتحدى جميع الموجودين الآن في امتحان كوبر أمام مراقبين محايدين، مبديا ثقتة بنجاحه ورسوب من أبعدوه، وأكد العريني أن اللجنة السابقة برئاسة عادل الجناحي وعلي غانم كانت أكبر داعم لجيل كبير من الحكام الجدد وأنا واحد منهم ومع نهايتها انتهى الدعم، مشيرا إلى أن الاتحاد الذي أعقب فترة المطرود لم يعمل لمستقبل كرة اليد السعودية حيث كان التركيز منصباً على الفترة الآتية من خلال تجهيز المنتخب والحكام الموجودين في تلك الفترة، ولم يعمل على البنية التحتية للحكام الجدد مختتما حديثه بأنه لم تتح له فرصة حضور أي دورة خارجية خلال الست سنوات والتي قضاها في التحكيم السعودي لكرة اليد ولم تتح له أيضاً فرصة مرافقة أحد المنتخبات أو الأندية كمشاهد ليستفيد من هذه البطولات الخارجية وذهب حكام لا يستحقون الذهاب إضافة إلى أن التكليف للمباريات كان يتم بطريقة عشوائية حيث أحكم لثلاثة أشهر ومن ثم أتوقف لثلاثة أشهر أخرى، مضيفاً أن لجنة منطقة القصيم الفرعية برئاسة خالد الرشيد لم تقف معه كحكم صاعد ولم تقم بدورها المنوط بها.

عضو اللجنة الفنية للحكام خالد الرشيد

أزمتهم مفتــــعلة وأخذوا فرصاً لايستحقـــــونها

من جهته أشار الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام بمنطقة القصيم وعضو اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد السعودي لكرة اليد خالد الرشيد إلى أن الحكم مساعد العريني أعطي من المباريات ومن الدعم الشيء الكثير مبدياً استغرابه من جحود الحكم الذي لم يوفق في اجتياز امتحانات الكوبر والتحريري وكذلك الملعب وهناك العديد من الحكام الكثيرين الذين رسبوا في الدولية والدرجة الثانية ولم يعترض أحد منهم وكونه لم يوفق في ثلاث مراحل من الاختبار يؤكد أنه ليس حكماً بارزاً ومنح فرصة أكثر من التي يستحقها، وبالنسبة للمراقبة فنظام الاتحاد الدولي هو من يحدد المراقبين المستحقين للدخول في دورات المراقبة الدولية ولا يوجد حاليا من يحمل هذه الشهادة ولا يقوم بمراقبة المباريات نافياً وجود أزمة في المستقبل تخص المراقبين بسبب وجود جيل من الحكام الحاليين والذين يقومون بمهام المراقبة على المباريات، وحول مستقبل التحكيم السعودي في كرة اليد أشار الرشيد إلى أنه هناك حكام واعدين تم إيفادهم إلى دولة قطر لحضور دورات تأهيلية لتهيئتهم لحمل الشارة القارية المؤهلة للدولية هم من الإحساء محمد جاسم الصقر وعلي السقوفي (23 سنة) ومن الدمام حسين الكعيبي (23سنة ) ومحمود الحبيب (24سنة) وجميعهم ذهبوا إلى دورة تطوير التحكيم في دولة قطر إضافة لوجود أربعة حكام من منطقة الرياض هم: جمال الزهراني وعبدالعزيز القحطاني وخالد الشهري ومشاري كريري (21 سنة) يعتبر المستقبل واعداً أمامهم وخلال أقل من سنتين سيكون لدينا حكام دوليون خصوصا عقب التعاون الأخير من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي أزالت بعض المعوقات الموجودة والتي كانت تحول بين وجود جيل جديد من الحكام الدوليين في كرة اليد السعودية ونحن نستبشر خيراً بعهد الرئيس الجديد عبدالرحمن الحلافي الذي ينتظر الجميع معه في وجود نهضة شاملة وحركة تصحيح كبيرة في مجال كرة اليد السعودية التي ترنو إلى المضي قدماً في صولاتها وجولاتها الدولية.


المعتزل عبدالله أمان يكشف الأسباب

لماذا تخلوا الساحة من الحكام الجدد

أكد الحكم عبدالله أمان (حكم دولي معتزل 52 سنة) إن أسباب خلو الساحة في السنوات الماضية من الحكام صغار السن حيث دائما ما نجد الحكام هم من اللاعبين السابقين في الأندية إضافة إلى أن الحكام الحاليين لا يوجد لديهم الزام سواء بالأوازن أو إجادة اللغة الانجليزية وكذلك قلة اختبارات الكوبر التي تقام مرة واحدة في الموسم الرياضي، مضيفاً أنه اعتزل رغبة منه في إتاحة الفرصة للحكام الجدد ولكنه لم يشاهدهم حتى الآن إضافة إلى أن اللاعبين السعوديين باتوا لا يحترمون الحكام لعدم قدرة الحكم السعودي على تطوير ذاته، حيث نجد أن ثقافة اللاعب أعلى من الحكم متمنياً أن يكون المستقبل أكثر إشراقاً للحكم السعودي بوجود جيل شاب يعيد الحكام السعوديين للدولية. من جانبه أوضح الحكم زكريا بوعبيد (درجة أولى 45 سنة) أن السبب في عدم حصوله على الشارة الدولية في كرة اليد هو مواصلته اللعب مع فريقه والمنتخب السعودي لمدة تزيد عن الـ 18 عاما ولم يلتحق بسلك التحكيم إلا في وقت متأخر مؤكداً أن هذه السلبية واكبتها نقطة إيجابية وهي أنه أضحى حكماً ملماً بالخبرة الفنية التي ساعدته على مواصلة التحكيم ومعرفته بخفايا لعبة كرة اليد بحكم ممارسته لها من قبل، مضيفاً أنه يرى أن التكاليف الممنوحة له تعتبر أقل من الطموح الذي يملكه.


الشمري: امنحـــــونا الفرصة كاملة

من جهته تحدث الحكم ناصر الشمري بأن الحكم السعودي لم يمنح الفرصة الكافية لتطوير قدراته وإمكانياته إلا خلال السنتين الماضيتين فقط، وذلك بعد أن تكفل الاتحاد السعودي لكرة اليد بإرسال طاقم تحكيمي واحد في كل بطولة خارجية وذلك لكي يتسنى للحكام التطوير من قدراتهم التحكيمية، وعن نجاح الحكم السعودي في قيادة المباريات الخارجية أشار إلى أن الحكم السعودي دائماً ما يضع بصمته في المشاركات الخارجية ويحقق نجاحات كبيرة ولعل إشادة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة اليد بنجاحنا قبل أربعة أيام في قيادة أقوى مباريات الدوري في قطر دلالة على أن الحكم السعودي ما زال مطلوباً ويحظى بسمعة جيدة، كما كان للحكم سمير الدوسري موقف المؤيد من أن مشاركة الحكام السعوديين في المحافل الخارجية تساهم وتطور من قدراتهم التحكيمية وتزرع فيهم الثقة وأعتبرها شيئا صحيا للجميع من حكام وأندية مشاركة.
وفي ختام حديثه وجه الدوسري كلمة إلى زملائه الحكام الصاعدين بضرورة الاهتمام بتطوير مستواهم التحكيمي والذي لا يتوقف عند قيادة لقاءات خارجية فقط بل بالاهتمام باللياقة البدنية وكذلك متابعة الكثير من المباريات القوية في كثير من الدوريات الأوربية المختلفة، وكذلك أخذ الوقت الكافي لتكوين الثقة بالنفس وعدم الاستعجال نحو البروز.














المبدع دوما
السنايدي

v,kd dr,] lhkasjv d,khdJJj] ggrf 19 g],vd Yk[gjvh ggrf lhkasjv g],vd d,khdJJj] dr,] v,kd



 
التوقيع :





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر آهات فاطميه على التصميمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 05-16-2011, 01:48 AM   #2

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


ادارينا المبدع دوما السنايدي
اشكرك على النشرة الرياضية الجميلة
والجهد الكبير المميز
سلمت يداك
ودمت بكل خير



 
التوقيع :

كل عام وانت بخير ... سحايب الاحساء
حتى حين شيء من جروح سيبقى هنا ...

اهدي اليكم من مدونتي ،،، جروح قلم ...صفحة 9

اأعاني بالفراق أسى وأذكركم صباح مســــــا.......وبي من لوعة الأشواق هدّ المنى وقســـى

قديم 05-16-2011, 12:54 PM   #3

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


السنايدي

كل الشكر لك على هذه الاخبار الرياضية

جزيل الشكر لك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-17-2011, 03:12 PM   #4

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


السنايدي

كل الشكر لك

الله يوفقك وين ماكنت

موفق لكل خير يارب



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 05-18-2011, 03:20 PM   #5

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


أداريتنا جروح قلم
أشكرك لتواجدك المميز
ربي يعطيك العافية
تحياتي لسموك



 
التوقيع :





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر آهات فاطميه على التصميمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 05-18-2011, 03:20 PM   #6

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


مديرنا سحايب
أشكرك لتواجدك المشرق
ربي يعطيك العافية
تحيتي وودي



 
التوقيع :





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر آهات فاطميه على التصميمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 05-18-2011, 03:23 PM   #7

افتراضي رد: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا


توليب
أشكرك لتواجدك المشرق
ربي يعطيك العافية
لك تحيتي وسلامي



 
التوقيع :





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر آهات فاطميه على التصميمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19, للقب, مانشستر, لدوري, يونايــتد, يقود, روني, إنجلترا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: روني يقود مانشستر يونايــتد للقب 19 لدوري إنجلترا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حديقة الحلم الجميلة في إنجلترا أمير الاحساء سحـايب السياحة والسفر ..~ 12 07-01-2013 03:07 AM
القبض على إندونيسية ألقت جنيناً متوفَّى في حوش بالهدا صور حورالفردوس أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 20 07-29-2011 03:36 AM
مانشستر يونايتد وبرشلونة يحلقان للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا *الـفـيـصـل* سحـايب عالم الرياضة ..~ 4 04-16-2011 03:17 PM


الساعة الآن 10:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.