إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~
أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ يختص بـآخر آخبار المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2011, 11:35 AM   #1

افتراضي أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ




توقع أمطار شمال المملكة وشرقها



أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ طقس السبت







توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم (السبت 2011/4/23) استمرار السحب المتوسطة والمنخفضة على أجزاء من مناطق شمال, شرق ووسط المملكة حيث لا زالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على تلك المناطق خاصةً على شمال شرق وشرق المملكة, كما تتكون السحب الرعدية الممطرة فترة الظهيرة على جنوب غرب المملكة تشمل (الباحة، عسير, جازان ونجران) وأجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل (مرتفعات الطائف). وتستمر الرؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار على مناطق شمال وشمال شرق ووسط المملكة والأجزاء الداخلية من جنوب غرب المملكة (منطقة نجران) والطريق السريع ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة .
- البحر الأحمر
• الرياح السطحية:شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، يصل إلى 45 كلم في الساعة خلال النهار على النصف الشمالي .
• ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين خلال النهار .
• حالـة البحر:متوسط الموج .
- الخليج العربي
• الرياح السطحية:جنوبية شرقية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة .
• ارتفاع الموج:من نصف المتر إلى متر ونصف .
• حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج .


**************************
الأحساء تعود للأرقام القياسية بـ«نافورة راقصة»

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

تسعى أمانة الأحساء خلال الأسابيع المقبلة لتسجيل رقم قياسي جديد للأحساء في مجموعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، وذلك من خلال أكبر نافورة مياه تفاعلية تتراقص على وقع الموسيقى والألوان على مستوى العالم أجمع، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، مساء الأربعاء.
ويأتي ذلك كخطوة تضاف إلى إنجازات الأمانة الميدانية التي حققتها على أرض الواقع، حيث يجري العمل حاليا على قدم و ساق في العديد من المشاريع الخدمية المتنوعة التي عمت مدن وبلدات المحافظة وهجرها. وأكد وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج، بأن الأمانة انتهت من توثيق كافة مكونات النافورة ومساحتها وأطوالها، والحركات التشغيلية للنافورة، فوتوجرافيا، وبالفيديو لكامل أبعاد النافورة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع المسؤولين في مجموعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية لتسجيل مشروع النافورة المتمثل في أكبر نافورة في العالم، وهي النافورة التفاعلية "الراقصة" بمتنزه الأحساء العام جنوب الهفوف ، و تعد النافورة الأكبر على مستوى العالم و يصل طولها إلى 700 متر وتعمل وفق نظام إلكتروني متكامل وتتكون النافورة من ثلاثة أجزاء رئيسة ويكون النشيد الوطني هو المشغّل الصوتي الرئيس للنافورة التي تعمل أجزاؤها وتتراقص على الموسيقى، بالإضافة لعدد من الأناشيد والأهازيج الوطنية الأخرى وتشتمل على شاشة عرض ليزر في وسطها بتكلفة عشرة ملايين ريال ، فيما تبلغ مساحة متنزه الأحساء العام 500 ألف متر مربع ووسائل ترفيه حديثة وملاعب وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر تحتوي على مطاعم واستراحات للزوار، وعدد من المواقع الترفيهية والشاليهات و متحف للنخيل و التمور و قرية تراثية .
يذكر أن الأحساء حققت قبل ذلك أكثر من رقم قياسي عالمي، من بين ذلك صنع أكبر سلة خوص في العالم والتي أبدعتها بشكل كامل أنامل سيدات الأحساء، تحت إشراف الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء، كما حققت بلدة بني معن شرق الأحساء، رقما قياسيا عالميا تمثل في صناعة أكبر كيس فشار على المستوى العالمي.
من جهة أخرى, أعلنت أمانة الأحساء عن تشغيل النافورة وذلك في تمام العاشرة من مساء الجمعة.
ودعت الأمانة كافة الراغبين حضور عرض النافورة إلى ضرورة الالتزام بالنظام و الهدوء أثناء التواجد حول أسوار الموقع من جهاته الأربع لإتاحة الفرصة أمام الجميع وعدم إحداث ربكة في حركة السير المحيطة بالمنتزه و كذلك إتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من الحضور في التواجد خلال الأيام التالية.






*************************

نضوب المياه يهدد نخيل واحة الأحساء
أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

قبل عدة سنوات توقفت بعض آبار المياه في واحة الأحساء عن العمل والسبب تعرضعا للجفاف بينما قلت المياه في بعض الآبار الأخرى مما سبب أزمة مياه لواحة الأحساء مهدداً النخيل والمزارع بالجفاف .

وكان المزارعين قبل حوالي عشرين سنة عندما كانت المياه متوفرة كانوا يسقون مزارعهم كل ثمانية أيام وفجأة بدأت المياه تقل في الأحساء الأمر الذي انعكس على ري المزارع فصار المزارعين يسقون مزارعهم كل 15 يوم بدل ثمانية أيام والبعض قد لا يستطيع ري مزرعته كل 15 يوم بسبب قلة المياه مما يضطره إلى الانتظار لمدة شهر كامل حتى يسقي مزرعته .

هذا الأمر جعل نخيل واحة الأحساء مهددة وإنتاجها بدأ يقل واضطر بعض المزارعين إلى حفر آبار خاصة بهم في مزارعهم للتغلب على هذه المشكلة , لكن مشكلتهم رجعت لهم مرة أخرى بعد الجفاف الذي لحق بآبارهم بالإضافة إلى قلة المياه فيها وخصوصاً في فصل الصيف حيث تتعرض عدة آبار في هذا الفصل إلى الجفاف ويتوقف بعضها مما يجعل المزارعين يبقون لمدة قد تصل إلى ستة أشهر بانتظار فصل الشتاء حتى تعود إليهم آبارهم ببعض المياه .

وقبل عدة سنوات وفي محاولة لسد النقص في المياه قامت هيئة الري والصرف بمحافظة الأحساء باستعمال مياه المجاري المعاد تكريرها لري المزارع الأمر الذي رفضه بعض المزارعين لما قد يسببه من أضرار لمزارعهم مبينين أن هذا الماء لا يعرف كم نسبة صلاحه من فساده .

سوسة النخيل الخطر القادم

وظهرت قبل عدة سنوات ما يسمى بـ سوسة النخيل وهي حشرة تقوم بمهاجمة النخيل وتتغذى على الأنسجة الحية التي بداخل جذع النخلة مما يؤدي إلى موت النخلة .

هذه الحشرة قضت على عدد كبير من نخيل واحة الأحساء وللأسف فإن المبيدات المستخدمة لهذه الحشرة قد تؤذي النخيل قبل أن تقضي على هذه السوسة التي يقال أنها جاءت من الإمارات .

وطالب بعض المزارعين بضرورة وضع حل لهذه السوسة التي شكلت هاجساً كبيراً لكثير من المزارعين بينما طالب البعض بمحاسبة من تسبب في دخول هذه السوسة إلى واحة الأحساء .

**************************
الأحساء: 40 مركزاً انتخابياً تبدأ «قيد الناخبين» في 6 دوائر غداً

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

تنطلق غداً، أولى مراحل الانتخابات لاختيار أعضاء المجلس البلدي في محافظة الأحساء، المتمثلة في «قيد الناخبين»، التي تستمر لمدة 27 يوماً. وأقرت اللجنة المحلية للانتخابات 40 مركزاً انتخابياً، موزعة على ست دوائر، تم تجهيزها لاستقبال الناخبين لمدة خمس ساعات يومياً في الفترة الصباحية.

وعقدت اللجنة المحلية ورشة عمل تدريبية للعاملين في المراكز من منسوبي التعليم، بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عادل الملحم. وتولى ضابط الاتصال الوزاري المهندس ماجد الرويس وأمين اللجنة المحلية المهندس حمدان العرادي، عرض التعليمات والضوابط الواردة في الدليل الإجرائي لتسجيل الناخبين، ومناقشة أبرز الأعمال المناطة في مديري المراكز والأعضاء، داعين الناخبين الذين سبق لهم التسجيل في قيد الناخبين في الانتخابات الماضية، إلى «عدم التسجيل في الانتخابات الحالية، إلا في حال انتقال مقر سكنهم من دائرة إلى أخرى، إذ يتوجب على الناخب التوجه إلى أي من المراكز الانتخابية في الدائرة الجديدة، لتغيير مقر إقامته».

وحددت اللجنة أخيراً، وسائل وطرقاً «سهلة» للناخبين، الذين قيدوا أسماءهم في الانتخابات الأولى، للتأكد من صحة بياناتهم، من خلال موقع الوزارة الإلكتروني الخاص بالانتخابات:
www.intkhab.gov.sa، والاستعلام عن بيانات التسجيل السابقة عبر رقم السجل المدني، أو زيارة مركز الانتخاب الذي تم التسجيل فيه، والتأكد من جداول الناخبين السابقة المعروضة هناك، أو إرسال رسالة قصيرة برقم الهوية الوطنية، إلى الرقم 0560303052.

وأوضحت اللجنة، أنه «بالإمكان تصحيح الأخطاء في بيانات الناخبين المقيدين في الانتخابات السابقة أو الحالية، عبر تعبئة نموذج تعديل بيانات ناخب، وتقديمه إلى لجنة تعديل البيانات في المركز الانتخابي الذي سجل فيه. أما لمن يرغب في تعديل رقم موبايله، فعليه دخول الموقع الإلكتروني للانتخابات، وإجراء التعديل المطلوب». وشرعت اللجنة المحلية، في نشر الإعلانات والمنشورات المتعلقة في مواعيد تسجيل الناخبين.

وشملت الإعلانات عبارات إرشادية وتشجيعية للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، والمشاركة في صنع القرار.

إلى ذلك، استقبل رئيس اللجنة المحلية أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، فريق اللجنة العامة للانتخابات البلدية، الذي يزور الأحساء لتفقد التجهيزات الخاصة بالمراكز، وسير أعمال اللجنة المحلية. وأشاد الجببر، بفريق العمل، والدعم والتواصل. واطلع الفريق على أهم المُنجزات التي تحققت والجهود التي بذلت في مختلف اللجان والمهمات المُسندة إليها. كما اطلع على مركز إدخال البيانات الإلكترونية.

وقام الوفد بجولة ميدانية، اطلع من خلالها على المراكز، وتجهيزات العملية الانتخابية، والتأكد من وصول اللوازم كافة.

و»الحياة» تنشر توزيع الدوائر الانتخابية في محافظة الأحساء:

الدائرة الأولى: مدرسة الخالدية المتوسطة في الخالدية، والملك فيصل في الثلاثية، وبلدية الهفوف في الرقيقة، وزيد بن ثابت الابتدائية في الحفيرة، وسعد بن عبادة الثانوية في السلمانية، والمأمون المتوسطة في الكوت، والأندلس المتوسطة في الكوت.

الدائرة الثانية: الصالة الرياضية في الجامعة في حي المثلث، والنجاح الابتدائية في الصالحية، وجابر بن حيان المتوسطة، والأمير بن محمد الابتدائية في الشهابية، ومجمع الأمير سعود بن جلوي في المزروع.

الدائرة الثالثة: بلدية المبرز في الحزم، والحسن بن علي الابتدائية في غصيبة، ومحاسن الابتدائية في القادسية، وقرطبة الابتدائية في محاسن، وحطين في المبرز. الدائرة الرابعة: علي بن أبي طالب الابتدائية في الرفعة، وابن الهيثم الابتدائية في الفاضلية، وعبدالله بن عباس في الفيصلية، وطارق بن زياد في المسعودي، وأبو ذر الغفاري في المقابل، وابن بطوطة في الراشدية، وهجر المتوسطة في الخرس.

الدائرة الخامسة: العمران المتوسطة في العمران، وحذيفة بن اليمان في حي الملك فهد، والقارة المتوسطة، وبلدية العمران، والجشة المتوسطة، وبلدية الجفر، والطرف المتوسطة، وثانوية الأقصى في المنيزلة والفضول، والمنصورة الابتدائية.

الدائرة السادسة: المدينة المنورة في النزهة، وأبو هريرة الابتدائية في الشعبة، والإمام الغزالي في القرين، والمطيرفي المتوسطة، وهشام بن عمار لتحفيظ القرآن في المراح، بلدية العيون، وهشام بن عبد الملك الثانوية في البطالية، والكلابية المتوسطة، والحليلة المتوسطة.



***************************


لجان التنمية الاجتماعية في محافظة الأحساء تشارك في التوعية بالانتخابات

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

يُشارك مركز التنمية الاجتماعية في محافظة الأحساء، في جهود التوعية بالانتخابات البلدية، من خلال لجان التنمية الاجتماعية التابعة للمركز. وتتولى هذه اللجان توزيع النشرات التعريفية بالانتخابات وإقامة اللقاءات التعريفية بها، والتأكيد على أهميتها في «صنع القرار»، إضافة إلى إرسال الرسائل النصية القصيرة (sms) التوعوية لفئات المجتمع كافة، إذ أرسلت أكثر من أربعة آلاف رسالة تدعو الجمهور للمشاركة في الانتخابات البلدية في دورتها الثانية. وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج «التوعية الشاملة» الذي يتبناه المركز هذا العام، بالتعاون مع لجانه، إضافة إلى استشعار إدارة مركز التنمية الاجتماعية في الأحساء بأهمية المجالس البلدية، وضرورة أن تكون «غنية بالكفاءات الوطنية التي ستسهم في صناعة التنمية الشاملة والواعية في الوطن والمجتمع». وأشاد مدير مركز التنمية الاجتماعية علي الحمد، بجهود المجلس البلدي الحالي، وعلى رأسه رئيسه أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، ونائبه الدكتور عبد العزيز البحراني، «على ما قاموا به من جهود، ساهمت في شكل كبير في تغيير واجهة الأحساء نحو الأفضل، وهذا ما يتطلع إليه المواطن من المجلس الجديد». فيما أشار مسؤول العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في المركز عبدالله السلطان، إلى أنه سيتم «رسم خطة توعية كاملة بالانتخابات البلدية، وأهميتها. وسيتم التنسيق بين لجان التنمية الاجتماعية الأهلية كافة، لتفعيل هذه الخطة، من خلال استخدام الأدوات والإمكانات المتاحة كافة لدى اللجان، واستخدام قدراتها في الوصول السريع إلى المجتمع».

لجنة وطنية لإعداد مشاركة المملكة

في حملة «عقد» العالمية

تعتزم المملكة، تشكيل لجنة وطنية لإعداد الجزء الخاص بالمملكة ضمن التقرير العالمي الجديد للسلامة على الطرق خلال الفترة المقبلة. وقال مدير برنامج الوقاية من الإصابات والحوادث ضابط الاتصال الوطني لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من الإصابات والعنف والعجز الدكتور فيصل العنزي: «إن منظمة الصحة العالمية تعتزم إقامة حملة «عقد» (10 سنوات) لرفع مستوى السلامة على الطرق، وستنطلق هذه الحملة على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي في الثامن من جمادى الثانية المقبل (١١ أيار/ مايو المقبل).

وأبان العنزي، انه ستكون هناك «مجموعة من المشاريع والفعاليات العلمية والتدريبية والتثقيفية على مختلف المستويات». وشارك العنزي في ندوة «دور برنامج الوقاية من الإصابات والحوادث»، أقيمت أمس في قاعة المركز الترفيهي في مديرية الشؤون الصحية في الأحساء، برعاية مديرها حسين الرويلي. وتأتي الدورة في إطار التوجهات العالمية للوقاية من الإصابات، وتحفيزاً من منظمة الصحة العالمية لوزارات الصحة والأنظمة الصحية، للعمل على الوقاية من إصابات الحوادث.

***************************

التخلص من 120 كلبا ضالا بمقابر وأحياء الأحساء

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

قالت أمانة الأحساء، أمس، إن الإدارة المسؤولة فيها عن مكافحة الحشرات والقوارض قتلت 120 كلباً من الكلاب الضالة التي تنتشر في المقابر والأحياء وتؤذي المارة.
وأوضح مسؤول الإدارة إبراهيم أحمد البدر، أن العاملين معه وزعوا 285 قطعةً سمية في أحياء منسوبي التعليم والبندرية والسلمانية والكوت والصالحية والنايفية والفيصلية ومخطط الرابية والثليثية وسوق البرسيم وشمال المبرز وأبوسحبل والنزهة والحارة والخدود ومخطط القليبات بمحاسن والراشدية وحول مركز التدريب البيطري.
وقال البدر، إن هذه الإجراءات نُفذت على إثر شكاوى تلقتها إدارته من المواطنين عبر الخط الساخن 940 خلال العام الهجري الحالي، لافتاً إلى أن مكافحة الكلاب الموجودة داخل المزارع ليست من اختصاص الأمانة.
وأضاف أن إدارته تواصل أعمالها اليومية في رش المبيدات للقضاء على القوارض والحشرات في الأحياء القديمة ومساحات الفضاء القريبة من الحدائق والمتنزهات وكذلك الأسواق المركزية للحوم والأسماك والفواكه والخضار، بالإضافة إلى ردم جحور الفئران والجرذان وقتلها وإزالة نبات الرمث بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.
من جهة أخرى، بدأت أمانة الأحساء إجراءات إنشاء مردم نفايات صحي يعمل بشبكة متكاملة للحفاظ على طبقات الأرض السفلية، وفصل النفايات، كل نوع على حدة للاستفادة من إعادة تدويرها.
وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج لـ "الوطن"، إن أمانة الأحساء، شرعت في طرح مشروع "المردم" للترسية، في موقعه الحالي على بعد 30 كيلو مترا جنوب الأحساء.

*******************
الأديبان خليل الفزيع ومعصومة العبدالرضا في أمسية قصصية بملتقى السرد بالأحساء
أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

يقيم ملتقى السرد بالأحساء أمسية قصصية للقاص :خليل الفزيع والقاصة : معصومة العبد الرضا , ويقدم الأمسية الكاتب : عبدالله الشايب وذلك يوم الأحد 20/5/1432هـ الساعة الثامنة مساء بمزرعة أبو تركي ببلدة البطالية

*****************************

3 شعراء يزرعون قصيدة النثر في قلب الأحساء
أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

حضرت قصيدة النثر بقوة في الأمسية التي نظمها النادي الأدبي في الأحساء البارحة الأولى للشعراء: محمد خضر الغامدي، طلال الطويرقي، وعماد العمران.
الأمسية بدأت بتقديم من الشاعر محمد الفوز الذي وعد الجمهور بأنهم سيستمعون إلى «جحيم من القصائد النابضة بالحركة»، فيما غابت قصائد الوزن والقافية والتفعيلة عن الأمسية، وألقى الشاعر طلال الطويرقي مجموعة من قصائده ومنها «كنا صغارًا» ويقول في مطلعها: «كنا صغارا لا نملك تعريفا للمسافة إلا في أقدامنا، كنا نختار أحذيتنا ونفكر في الشوك دائما كي لا نسلخ جلودنا، كنا صغارا نقطف أحزانا صغيرة ونشد ضحكتنا بخيوط الدمع في الأعالي كي لا تجف أرواحنا، كنا لا نمتلك القدر الكافي لنختلق هدنة الريح في أيامنا، كنا ننشر بياض أحلامنا ونجهد في ابتكار الشمس».
من جانبه، ألقى الشاعر محمد الغامدي مجموعة شعرية بدأها بقصيدة «الأقدار» التي يقول فيها : «سوف تهرول سعيدا كالأطفال والأرانب البرية ولن يلمح أحد بعد اليوم مقاسك الطويل الحزين».
أما الشاعر عماد العمران فألقى مجموعة من قصائده كان أولها «شكرا للرصيف»، حيث يقول في القصيدة: «شكرا للرصيف وهو مستلق في انتظار العابرين إلى جروحهم الذاهبين إلى نهاياتهم بملء سهوهم الراقصين على نياتهم كرقصة التانجو السائلين عن الماء وهو فوق شفاههم، شكرا للرصيف وهو يستجدي أقدامهم أن ترأف به كما ترأف أم حنون».
وفي نهاية الأمسية سلم أعضاء مجلس الإدارة دروعا تذكارية للمشاركين.

*******************************

علماء شيعة سعوديون للمحتجين: امنحوا الحكومة فرصة للإصلاح

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

دعا رجال دين شيعة بارزون في السعودية الخميس المحتجين الى إنهاء شهرين من المظاهرات في المنطقة الشرقية المنتجة للنفط بالمملكة استجابة فيما يبدو لمطالب حكومية.

وقال ناشطون ان شبانا شيعة في بلدتين بالمنطقة على الاقل تجاهلوا الدعوة وتظاهروا من جديد للمطالبة بالافراج عن سجناء وباصلاحات سياسية.

وينظم الشيعة في السعودية احتجاجات محدودة في المنطقة الشرقية تستلهم الانتفاضتين الشعبيتين في مصر وتونس في تحد لحظر التظاهر والضغوط الحكومية.

وعقب اجتماع مع مسؤولين حكوميين اصدر رجال دين شيعة بارزون بيانا يطالب النشطاء بانهاء المظاهرات.

ووقع 51 من رجال الدين والشخصيات الشيعية الرفيعة بيانا قال "نرجو من اخواننا وأبنائنا الأحبة ... التروي والتأني وإعطاء الجهود المبذولة من قبل الجميع (الفرصة) في تحقيق المطالب المنشودة للطائفة وتهدئة الشارع من أجل التعاون الاخوي للوصول الى انجاز مطالبنا الحقة بالطرق المتاحة".

وأضاف البيان ان هذا يأتي في الوقت الذي "نؤكد فيه مطالبتنا المسؤولين بمعالجة القضايا وتوفية الحقوق المشروعة التي طرحها نخبة من شباب المجتمع".

وتوقع ناشط شيعي ألا يؤدى البيان على الارجح الى توقف المظاهرات قائلا ان الشباب يطالبون باصلاحات نالوا وعودا بها منذ سنوات.

وأضاف الناشط الذي طلب عدم ذكر اسمه خشية الانتقام منه "ربما يقلل عدد المحتجين لكني لا أعتقد أنه سيوقفها".

وفيه رده على البيان السابق، أصدر الشيخ منير الخباز بيانا يكشف فيه أن الداعون للتهدئة ليس عندهم آلية معينة للعمل فيما بعد التهدئة، ويدعوهم للبحث عن خيارات وبدائل أخرى أكثر فاعلية.

كما دعاهم أن يجتمعوا في "خطوات عملية مهمة في سبيل الدفاع عن حقوق الطائفة ومظالمها".

وعزا ناشطون البيان إلى اجتماع عقد مؤخرا بين محافظ القطيف عبدالله العثمان وعلماء دين ورجال اعمال وشباب من القطيف عبّر العثمان خلاله عن استياء الحكومة الشديد من المظاهرات والمسيرات، متسائلا "لماذا لا يخرج بيان لتهدئة الشارع كما في الاحساء"؟

وأكد العثمان أن الدولة "ستظل تضيق على المواطنين بكثرة التفتيش والاستفزازات الأمنية حتى يقوم علماء ووجهاء واعيان القطيف باصدار بيانات التهدئة".

واستدرك "هل تقبلون بتضرر المجتمع باكمله من خلال التفتيش والتضييق الأمني بسبب خروج فئة قليلة؟"، مشيرا إلى أن الدولة "لن تلبي المطالب تحت ضغط الشارع".

ويشكو الشيعة السعوديون منذ وقت طويل من صعوبة الحصول على وظائف حكومية ومزايا أخرى تتمتع بها الاغلبية السنية وهي اتهامات تنفيها الرياض.

وقال ناشط ان عشرات الشيعة نظموا احتجاجات الخميس في مدينة القطيف الشيعية الرئيسية وقرية العوامية المجاورة في المنطقة الشرقية.

****************************

تعيين الحدود الجغرافية لـ9 دوائر انتخابية بالأحساء

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

أعلنت اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية في الأحساء الحدود الجغرافية للدوائر الانتخابية في الأحساء، والبالغ عددها 9 دوائر انتخابية، موزعة على النحو التالية: 6 دوائر في حاضرة الأحساء، ودائرة واحدة لكل من البطحاء وسلوى ويبرين، وفيما يلي الدوائر والمراكز الانتخابية "مقار اللجان" التابعة لها:
• الدائرة الأولى (7 مراكز): مدرسة الخالدية المتوسطة في حي الخالدية، مدرسة الملك فيصل الابتدائية في حي الثليثية، بلدية الهفوف في حي الرقيقة، مدرسة زيد بن ثابت الابتدائية في حي الحفيرة، مدرسة سعد بن عبادة الثانوية في حي السلمانية، مدرسة المأمون المتوسطة في حي الكوت، مدرسة الأندلس المتوسطة بشارع الرياض في الهفوف.
• الدائرة الثانية (5 مراكز): الصالة الرياضية في جامعة الملك فيصل بحي المثلث، مدرسة النجاح الابتدائية في حي الصالحية، مدرسة جابر بن حيان في الغويبة، مدرسة الأمير محمد بن فهد في الشهابية، مجمع الأمير سعود بن جلوي في حي المزروع.
• الدائرة الثالثة (5 مراكز): بلدية المبرز في حي الحزم، مدرسة الحسن بن علي في حي غصيبة بالمبرز، مدرسة محاسن الابتدائية في حي القادسية بالمبرز، مدرسة قرطبة في حي محاسن، مدرسة حطين الابتدائية في المبرز.
• الدائرة الرابعة (7 مراكز): مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية في حي الفاضلية بالهفوف، مدرسة ابن الهيثم الابتدائية في حي الفيصلية، مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية في حي الفيصلية، مدرسة طارق بن زياد في حي المسعودي بالمبرز، مدرسة أبي ذر الغفاري في حي المقابل بالمبرز، مدرسة ابن بطوطة الابتدائية في حي الراشدية بالمبرز، مدرسة هجر المتوسطة في حي الخرس بالمبرز.
• الدائرة الخامسة (9 مراكز): مدرسة العمران المتوسطة، مدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة في حي الملك فهد في الهفوف، مدرسة القارة المتوسطة، مبنى بلدية مدينة العمران، مدرسة الجشة المتوسطة، مبنى بلدية الجفر، مدرسة الطرف المتوسطة، ثانوية الأقصى في المنيزلة والفضول، مدرسة المنصورة الابتدائية.
• الدائرة السادسة (9 مراكز): مدرسة المدينة المنورة الثانوية في حي النزهة بالمبرز، مدرسة أبي هريرة الابتدائية في بلدة الشعبة، مدرسة الإمام الغزالي في بلدة القرين، مدرسة المطيرفي المتوسطة، مدرسة هشام بن عمار الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم في المراح، مبنى بلدية مدينة العيون، مدرسة هشام بن عبدالملك الثانوية في البطالية، مدرسة الكلابية المتوسطة، مدرسة الحليلة المتوسطة.
• الدائرة السابعة (مركز واحد): بلدية البطحاء.
• الدائرة الثامنة (مركز واحد): بلدية سلوى.
• الدائرة التاسعة (مركز واحد): بلدية


*****************************

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـانطلاق فعاليات الأسبوع الكشفي 5×5×5 بمدارس الأحساء .

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ

خالد الساري ( الأحساء نيوز )

يدشن مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم الأستاذ/يوسف بن عبداللطيف الملحم صباح يوم غدٍ السبت 19 جمادى الأول الحالي انطلاق فعاليات الأسبوع الكشفي (5×5×5) وذلك بمشاركة أكثر من 1440 كشاف ( منهم 816 شبلاً ، و 264 فتى ، و 360 متقدم ) يمثلون 60 مدرسة من مدارس الأحساء في جميع المراحل منها ( 34 مدرسة ابتدائية ، و 11 مدرسة متوسطة ، و15 مدرسة ثانوية.
من جانبية بين رئيس النشاط الكشفي بتعليم الأحساء الأستاذ/عدنان بن سلمان الدريويش بأن الأسبوع الكشفي (5×5×5) يعني خمس وحدات كشفية تمارس خمس مجالات كشفية في خمسة أيام ، في التنافس فيما بينهم في تطبق المجالات الكشفية للمنهج الكشفي وهي " الديني و العلمي و الكشفي والصحي والرياضي ، و البيئي والوطني " وذلك حتى تكون الكشفية خياراً نموذجيا مميزا للتربية الشاملة وفقا لمبادئها وطريقتها بمنهج يتواءم ومتطلبات العصر ومتغيراته.
مشيراً بأن هذا الأسبوع يهدف إلى تفعيل تطبيق المناهج الكشفية ، وتحسين وتطوير البيئة الكشفية ، و استثمار الموارد المتاحة ، وأخيراً الارتقاء بالدور الكشفي في المجتمع.
مؤكداً بأن نجاح الأسبوع الكشفي (5×5×5) في عامة الرابع على التوالي في غرس روح الحماس والتنافس بين المشاركين في الفرق والوحدات الكشفية في مدارس المحافظة ، جاء تأكيداً للعناية الكريمة التي يلقاها النشاط الكشفي من سعادة مدير عام التربية والتعليم بالأحساء الأستاذ/احمد بن محمد بالغنيم ومن مساعديه الكرام وما لقيه ذلك من دعم من قبل مديري المدارس وقادة الفرق مما عكس ذلك في نفوس الكشافة المشاركين من حماس وتفاعل.

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ



**************************

رجل إطفاء يقتحم حريقا بالأحساء وينقذ عاملة منزلية

أخبار الأحساء السبت 19/5/1432هـ


اقتحم رجل إنقاذ وإطفاء برتبة عريف في دفاع مدني الأحساء أمس، حريقاً في منزل بحي الثليثية وسط مدينة الهفوف، وتمكن من إنقاذ عاملة منزلية آسيوية" 32 عاماً" من موت محقق وسط ألسنة النيران، فيما أصيب باحمرار في قدمه أثناء خروجه بالعاملة.
وكانت فرق الإطفاء والإنقاذ التابعة للدفاع المدني في الأحساء، انتقلت إلى موقع الحريق، وكان من بين أفراد الفرق، العريف نايف الزهراني، الذي توجه عند وصول فرقته إلى المنزل، واستطاع اقتحام المنزل والوصول إلى الدورالثاني في وقت وجيز، وشاهد العاملة تستنجد وتصرخ من هول المصيبة، فما كان منه إلا أن حملها على ظهره، وتمكن من إخراجها من بين ألسنة النيران بأعجوبة، وساهمت كمامات التنفس المزدوجة، التي كان يرتديها عند اقتحامه للمنزل في استخدامها لتنفس العاملة، والخروج بها إلى خارج المنزل، وهي ترتدي الجزء الآخر من الكمامة.
وتولت فرقة إسعافية تقديم الإسعافات الأولية للمصابة، وجرى نقلها إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف لتلقي العلاج، وحالتها الصحية مستقرة، فيما استطاعت العائلة المكونة من 8 أفراد الفرار إلى سطح المنزل إثر مشاهدتهم ألسنة النيران تشتعل في الغرفة.
وأكد الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري لـ "الوطن" أمس ، أن الحريق، وقع في منزل مكون من دورين، واندلع في إحدى غرف المنزل بالدور الأول مساحتها 4 أمتار مخصصة للغسيل والكي، وباشرته فرق إطفاء وإنقاذ الخالدية والسلمانية ووحدتي السلالم والكمامات، لافتاً إلى أن سبب الحريق هو ترك مكواة الملابس في حالة التشغيل.
وأشاد الدوسرى ببسالة العريف الزهراني، مؤكداً أن ما قام به يمثل واجهة مشرفة لما يقوم به جميع رجال الدفاع المدني في الحوادث المختلفة من إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات.

Hofhv hgHpshx d,l hgsfj 19L5L1432iJ Hofhv hgHpshx hgsfj d,l



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 04-23-2011, 12:11 PM   #2

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


يعطيك الف عافية اخوووي سحايب
وش رايكم ارشح نفسي للانتخابات ؟؟؟ ههههههههه الله يعين .. مو شايفين من هالانتخابات اي خير :(

كل الود ...



 
التوقيع :


قديم 04-23-2011, 07:25 PM   #3

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


بارك الله فيك سحايب



 
التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

إحنا غير حسين ما عندنا وسيله

والذنوب هواي كفتها ثقيله


قديم 04-24-2011, 03:46 AM   #4

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


الاستاذ سحايب

كل الشكر لك

على الموضوع



 
التوقيع :


ذي الدنيا في أشكال

................................. تتغير من حال لحال



قديم 04-24-2011, 02:59 PM   #5

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


سحايب

اشكرك على جهودك

موفق لكل خير



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 04-24-2011, 03:43 PM   #6

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور محمد مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية اخوووي سحايب
وش رايكم ارشح نفسي للانتخابات ؟؟؟ ههههههههه الله يعين .. مو شايفين من هالانتخابات اي خير :(

كل الود ...
الله يعافيك مشرفتنا المبدعه

الانتخابات البلديه لا تغني ولا تسمن من جوع


الله يطيك الف عافية :)



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 04-24-2011, 03:43 PM   #7

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الزهراء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك سحايب

اشكرك خادم الزهراء على هذا التنوير


جزيل الشكر لك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 04-24-2011, 03:43 PM   #8

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاهوت العشق مشاهدة المشاركة
الاستاذ سحايب

كل الشكر لك

على الموضوع
لاهوت العشق

اشكرك على هذه الطله بين طيات اخبار الاحساء

جزيل الشكر لك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 04-24-2011, 03:44 PM   #9

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 乂♥ tulip ♥乂 مشاهدة المشاركة
سحايب

اشكرك على جهودك

موفق لكل خير

توليب

اشكرك على هذا التنوير

بارك الله فيك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 04-25-2011, 12:28 PM   #10

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ


الف شكر استاذ سحايب على نقل هذه المجموعة من الأخبار الأحسائية
يعطيك العافية



 
التوقيع :
لا تتعاطف مع شخص فشل في الاحتفاظ بك ..
ولاتعتقد ان غفرانك للزلات تزيد من حجمك في عينه
فقد انتهى زمن الكريم الذي ( ان اكرمته ملكته )


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19/5/1432هـ, أخبار, الأحساء, السبت, يوم, هـ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الأحساء يوم السبت 19/5/1432هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الأحساء يوم السبت 16/7/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 10 06-22-2011 04:51 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 18/6/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 10 05-26-2011 10:33 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 4/6/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 5 05-10-2011 02:24 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 21/4/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 8 03-31-2011 09:14 AM
أخبار الأحساء يوم السبت 30/3/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 7 03-09-2011 03:29 PM


الساعة الآن 12:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.