إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~
أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ يختص بـآخر آخبار المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2011, 11:07 AM   #1

افتراضي أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـإستمرار تعرض محافظة الأحساء والشرقية لموجة غبار قوية .. و سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على وسط وشرق المملكة خاصةً الأجزاء الجنوبية .. و إنخفاض في درجات الحرارة .


أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

تقرير / محمد الناصر ( الأحساء نيوز )

ما تزال مدن وقرى وهجر وبلدات محافظة الأحساء والمنطقة الشرقية تتعرض لموجة غبار قوية حتى إعداد هذا التقرير .. و
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتحول الرياح السطحية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة وحتى الأجزاء الشمالية لوسط وشرق المملكة (يشمل ذلك العاصمة الرياض) يصحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة.
كما توقعت الرئاسة أن سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على وسط وشرق المملكة خاصةً الأجزاء الجنوبية منها مع فرصة لهطول أمطار وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية (عسير، الباحة) وتمتد حتى مرتفعات الطائف، لا يستبعد تكون الضباب على المدن الساحلية والجبلية للبحر الأحمر خلال ساعات الصباح الباكر.
وبينت أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 38 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج .
أما على الخليج العربي فإن التوقعات تشير إلى أن الرياح السطحية ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة ورتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج



************************

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ( الأحساء نيوز ) الراعي الإلكتروني : محافظ الأحساء يكرم الفائزين في مسابقة الأمير محمد بن بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة مساء غدٍ .


أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ


محليات ( الأحساء نيوز )


يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء مساء يوم غدٍ الاثنين الحفل الختامي لمسابقة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة ويكرم الفائزين في المسابقة لهذا العام ، وكذلك الفائزين بجائزة النخبة التي تمنحها إدارة المسابقة للعلماء والدعاة والمشايخ ممن خدموا كتاب الله تعالى في القرآن والسنة والخطابة ، وذلك في قاعة الشيخ حسن آل الشيخ بجامعة الملك فيصل ، صرح بذلك الأمين العام للمسابقة فضيلة الشيخ أحمد بن حمد البوعلي ، من جانبه قال سمو المشرف على المسابقة الأمير عبد العزيز بن محمد بن فهد بن جلوي بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعأً ،يسرني أن أرحب بسمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء والذي لم يألو جهدا في الوقوف مع المسابقة منذ بدايتها،كما يسرني أن أرحب بسماحة الشيخ الفاضل والعالم الجليل صالح بن محمد اللحيدان ضيف المسابقة وعضو هيئة كبار العلماء واشكر له حضوره ومشاركته معنا هذه السنة ،فيما قال الأمين العام للمسابقة الشيخ أحمد البوعلي بفضل الله ومنته أثبتت مسابقة الأمير محمد بن فهد بن جلوي رحمه الله تعالى للقران والسنة والخطابة في نسختها الثامنة سيرها الصحيح وفق منهج علمي وإداري متوازن لتحقيق أهدافها النبيلة والتي تحث على الخير والمنافسة الشريفة بين الشباب والاهتمام بالتأصيل من خلال كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والعناية بخطباء المستقبل إضافة إلى أنها تتيح الفرصة لكافة المتنافسين في إبراز طاقاتهم والعناية بمستقبلهم، ، وقدم شكره للأمير عبدا لعزيز بن محمد بن جلوي آل سعود المشرف العام على المسابقة فكان جهده وعطائه وبذله وحرصه على الخير وعلى بره بوالده جزاه الله خيرا ووفقه لما يحبه ويرضى ، وقدم شكره للمجلس التنفيذي والمحكمين والمتعاونين الذين كان لهم دور بارز في إنجاح اعمال المسابقة .
من جهة أخرى يقام مغرب يوم الأثنين بجامع آل ثاني بالمزروع . لقاء مفتوح بسماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً وعضو هيئة كبار العلماء ضيف المسابقة لهذا العام .


*************************

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـشهادة شكر لطالبات حملة الدين المعاملة في الثانوية الخامسة بالمبرز من تعليم البنات .

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

أمل الحربي ( الأحساء نيوز )

شكرت مديرة الإشراف التربوي الأستاذة ( سمير الجلال ) حملة ( الدين المعاملة ) على جهودهن في إحياء سنه الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال الأنشطة التي قمن بها بتنفيذها خلال العام الدراسي وتمنت لهن دوام التوفيق والنجاح وأن يجعل ما قدمن في ميزان أعمالهن.
ومن جانب آخر قدمت مديرة المدرسة الأستاذة ( وضحى السلطان ) شكرها لطالبات المنفذات للحملة ( عائشة الغانم – زهراء السعيد – نورة الصويغ – مريم الشهاب ).
ودعتهن للاستمرار في تقديم كل ما يفيد مجتمعهن بكل خير .

*********************

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـتعليم الأحساء يشارك مسرحية "كسر الأنامل "في المهرجان الدولي الثاني عشر لمسرح الطفل .

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

خالد الساري ( الأحساء نيوز )


مثلت مسرحية " كسر الأنامل " من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء المملكة العربية السعودية في المهرجان الدولي الثاني عشر لمسرح الطفل بمملكة المغرب 2011م والذي أقيم بتازة خلال الفترة من 21-23 ابريل الحالي وشارك فيه العديد من الدول وهي ((النمسا - المملكة العربية السعودية - أمريكا - العراق - اندونيسيا - السنغال - ساحل العاج - تونس – بوركينا- فاسو - أذربيجان –المغرب ))
وقد نالت مسرحية " كسر الأنامل " إعجاب الكثير من الجمهور من بين 15 عرض تم تقديمه في هذا المهرجان ، وتحكي المسرحية التي ألفها الأستاذ/إبراهيم الخميس وأشعار الأستاذ/عبدالله العويد وإخراج الأستاذ/خالد الخميس وشارك في تمثيلها عدد من طلاب مدارس الاحساء وهم تركي الدخيل و معاذ الخميس و إبراهيم الجمعان و سعد الجمعان وسلطان العبدالعظيم واحمد السليم و ناصر العويد وذلك برئاسة الدكتور سند بن سعد السند مشرف النشاط بوزارة التربية والتعليم والتي هي عبارة عن مَسْرحيَّةٌ إنسانيةٌ تربويّةٌ اجْتماعيّة , تَهْدِفُ إلى مُواجهةِ ( العُنْفِ ) الذي تشكو منهُ المجتمعاتُ في شتّى دول العالَم !! حيثُ انْتّشرَتْ ظاهرةُ ( العُنْفِ ) المتمثّلُ في تعذيب الأطفال انْتِشاراً كبيراً ! وأصبحتْ لٍِلأسف ظاهرةً تُقْلِقُ المجتمعاتِ البشريّة!
والتي تحدّثَ عنها الإعلامُ المقروءُ والمسموعُ والمشاهَدُ .. إضافةً إلى الكُتبِ الكثيرة , والمواقع الالكترونية !! كما أنَّ لدى هيئةِ حُقوقِ الإنسانِ مئاتِ القضايا الشّائكة !!
والذي يُمَيِّزُ هذي المسرحية أنّ النَّصَّ تصافحَ فيهِ الشِّعْرُ والنَّثْرُ .. عبَر الأغاني المعَبِّرَة ! ممّا جعل النصَّ حَيَّاً متميِّزاً , حيث نقلَ المسرحيةَ إلى ( العالميّة ) بإخراج مُبْهرٍ ! يَصِلُ إلى الجمهور بأبْسطِ لُغةَ .. وذلك بِمُعالَجَة هذه الظاهرةِ بِقالَبٍ كوميدي ماتع ! بحيث يستوعِبُها أطفال العالم , وكذا الآباء والأُمّهات , إذ فيه رسالة لهما.
هذا وقد كرمت المسرحية من قبل مديرالمهرجان السيد محمد البلهيسي ، على هذا العرض الرائع والإخراج المتميز وتسلم الدرع كلاً من مخرج المسرحية خالد الخميس ورئيس الوفد السعودي الدكتور/سند السند.



أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ



********************************

بدء إنشاء كلية تقنية السياحة وفندق 4 نجوم بالأحساء

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
صورة تخيلية لكلية السياحة في صورتها النهائية (اليوم)


بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوم الأربعاء الماضي العمل في إنشاء مشروع كلية السياحة والفندقة بالأحساء حيث شرعت في هدم معهد التدريب المهني القديم في مدينة المبرز والذي وضع له حجر الأساس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص في وقت سابق،

ويشمل المشروع بالإضافة إلى الكلية فندق 4 نجوم، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع، وتهدف الكلية إلى إعداد الكوادر السياحية اللازمة بإطار تقني ومهني بحت، بحيث يتم تهيئة هذه الكوادر بأسلوب علمي يتماشى مع مجريات الأمور والتغييرات الحاصلة لمدينة الأحساء وأهميتها في المنطقة الشرقية من مملكتنا الحبيبة. ويتكون المشروع من: مبنى الكلية وهو مبنى أكاديمي، ومعامل، ومطبخ رئيسي، ومطبخ تدريبي، والفصول، والعمادة) وهي مكونة من 3 أدوار على مساحة 18 ألف و 521 مترامربعا تقريباً، ومبنى الفندق مكون من 6 أدوار على مساحة 5300 متر مربع تقريباً، ومبنى قاعة متعددة الاستخدامات، وقاعة رياضية مغلقة، ومنطقة رياضية مفتوحة، ومسجد بمساحة 484 مترا مربعا، ومنطقة مغطاة وأروقة وممرات خارجية وساحات تجمع مساحتها 411 مترا مربعا، مبنى سكني للعاملين بالكلية (دورين)، ومحلات تجارية، ومنطقة الملاعب الرياضية.
وتم اختيار إنشاء هذه الكلية والفندق في الأحساء نظراً لأهمية مدينة الأحساء التاريخية والمستقطبة لشريحة كبيرة من السياح خارج وداخل المملكة، وحرصاً من الهيئة العامة للسياحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على إعداد الكوادر المؤهلة لممارسة مهنة تقديم الخدمات السياحية بإطار مهني بحيث يتم تهيئة هذه الكوادر بأسلوب علمي يتماشى مع متطلبات المنطقة.
وتم تصميم المشروع لتغطية احتياجات المدينة كمبنى تدريبي أكاديمي بالإضافة إلى فندق يعمل كمركز تدريبي ومشروع استثماري يرتقي لخدمة كافة المواطنين، والهدف منه تدريب الكوادر الوطنية تحت منظومة تدريبية متكاملة تهدف للارتقاء بهذا المجال الهام والحيوي.
كما روعي في توزيع المباني العامة للمشروع طبيعة الأرض وحدودها الجغرافية حيث تم توزيع الحركة والمباني بطريقة تتناسب مع الأبعاد الخاصة بالأرض التي أعطت تناسبا كاملا مع المباني، وترابط مباني واضح، أعطى بدوره حركة مستمرة ومتكاملة، ومراعاة الموقع العام للاتجاهات المرورية المحيطة التي درست بعناية لتوفير انسياب الحركة الداخلية دون أي معوقات.
كما تم عمل التصميم للمشروع بنظام التصميم التقليدي الممزوج بطابع مدينة الأحساء والذي يعكس الإرث المعماري للمنطقة الشرقية، وحيث إن هذا النظام يخدم التصميم بشكل جيد والذي على ضوءه تم اختيار التصميم.
توزيع الحركة الداخلية للمشروع وترابط المباني وفر السهولة في حركة الطلاب لكافة مرافق المباني مع ربطهم المباشر بمبنى العمادة، وذلك لإعطاء صورة من التواصل ما بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريبية.
تم توزيع المساحات الداخلية بشكل يتماشى مع البرنامج المساحي والذي أعِدَّ وفقاً للمواصفات والمقاييس العالمية، كما روعي سهولة الوصول إلى كافة المرافق الخدمية من الصالة متعددة الاستخدامات وكذلك قاعة الرياضة والمسجد.


**************************

الأحساء : «أفارقة» ينشرون الرعب والخوف

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ
تجمعات لعمالة افريقية تثير الخوف في نفوس أهالي الاحساء ( اليوم)




في شوارع الأحساء، وقراها وهجرها، يبدو المشهد مغايراً تماماً، ولا يخلو من خوف وتوجس، فالسائر هناك، غالباً ما يصطدم بوجوه أفريقية سمراء، تفضحها عيونها، وتكشف عما تضمره من نوازع شريرة، على استعداد لترجمتها إلى جرائم، متى سنحت لها الفرصة. الوجوه الافريقية، ترجع لعمالة أجنبية، مخالفة، وجدت في الأحساء، بيئة صالحة للعيش والعمل معاً، للهروب من أيدي الجهات الرسمية، وهو ما حذر منه أحسائيون كثيرون، رأوا أن السكوت على هذا الوضع أو تجاهله أو حتى تأجيله، ينذر بكوارث في المستقبل.

تجمعات لعمالة افريقية تثير الخوف في نفوس أهالي الاحساء ( اليوم)
وقوع جرائم
ويحذر محمد إبراهيم من ترك الأمر على ما هو عليه، ويقول : «لم يكن أحد يتوقع في يوم من الأيام أن تتحول هجر الاحساء وبوابة الربع الخالي يبرين والخن وبقية الهجر، إلى مأوى وموقع رئيسي يحتضن العمالة المخالفة، بمختلف جنسياتها، وخصوصا الأفارقة منهم، الذين يصولون ويجولون بحرية تامة في جميع أحياء الأحساء، دون رقيب أو حسيب»، مضيفاً «يكمن الخوف الذي يقلق الأهالي، في وقوع جرائم من أي نوع، في أحيائهم، نتيجة وجود هذه العمالة بينهم، ورغم أنهم تقدموا بمطالبات عدة، للحد من هذا الخطر، إلا أنه لا حياه لمن تنادي»، مشيراً إلى أن «تكامل الخدمات لهذه العمالة، داخل الأحياء، من سكن في المزارع والبيوت المهجورة، وعمل متوفر باليومية، وعلاج بالمجان في المراكز الصحية، يعزز وجودهم في الأحياء».

المديرية العامة
ويكمل المواطن خالد السليم ما بدأه إبراهيم «يعيش الأهالي في هجر الأحساء، حالة من الذهول والاستغراب، على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية العامة للجوازات، للقبض على العمالة المخالفة، والتحذيرات من إيوائهم وتوظيفهم، وهو ما ترك أكثر من علامة استفهام حول سهولة وصول هذه العمالة إلى هذه المناطق». ويتابع أن «هذه العمالة زرعت المخاوف الكبيرة في قلوب الأهالي، الذين يتوقعون منهم سلوكيات خطرة في أي وقت من الأوقات»، موضحاً أن «هذه الأماكن، أصبحت مقراً للافارقة المخالفين، خصوصا من السودان وإثيوبيا وارتيريا والصومال وغيرها من الدول».

لم يكن أحد يتوقع في يوم من الأيام أن تتحول هجر الاحساء وبوابة الربع الخالي يبرين والخن وبقية الهجر، إلى مأوى وموقع رئيسي يحتضن العمالة المخالفة
الراتب الشهري
ويكشف العامل عمر (أفريقي)، وهو مخالف لأنظمة الإقامة والعمل، أنه يعمل في كل شيء، من الزراعة والرعي والأعمال المختلفة، حسب طلب الأهالي منه. ويقول : «من الممكن أن أعمل بالراتب الشهري، أو باليومية أو بالساعة»، موضحاً أن «الراتب الشهري يتراوح بين 500 و1100 ريال، أما بالنسبة لليومي، فيصل إلى 80 ريالاً، وأجر الساعة يصل إلى 15 ريالا»، مشيراً إلى أن «هناك الكثير ممن يطلبوننا لمساعدتهم في أعمال خاصة، سواء داخل منازلهم، أو مزارعهم». ويعترف عدد من العمالة المخالفة أنهم قدموا من أماكن مختلفة، مؤكدين أن العمل في المملكة أفضل بكثير من العمل في بلادهم.

البيوت القديمة
وأوضح المواطن محمد المري أن العمالة المخالفة دائما ما تتخذ المزارع والبيوت القديمة والمهجورة أماكن ومأوى لهم ولسكنهم. وقال إن «الخطر يهددنا ويهدد أبناءنا، خصوصاً من ارتكاب سلوكيات خاطئة من هذه العمالة، وتحديدا في أوقات فراغهم، حيث تجد لهم تجمعات، تثير كثيراً من الجدل والشبهة، خاصة في فترات آخر النهار، وأذان الفجر»، موضحاً «في كل يوم، نشاهد أعدادا متزايدة من هؤلاء المخالفين، الذين لا نعلم من أين يأتون»، مبيناً أن «العمالة المخالفة لعبت دوراً كبيراً في بث الرعب والهلع في أوساط الأهالي، نظرا لتسكعهم على مدار اليوم، في الشوارع والأحياء، وكأنهم يبحثون عن فريسة أو ضحية جديدة، يعتدون عليها».
وتابع المري : «طالبنا أكثر من مرة، بتدخل الجهات المختصة في المديرية العامة للجوازات، والعمل على تكثيف الحملات الأمنية في جميع أحياء الأحساء، وخاصة في القرى والهجر، التي يكثر فيها تواجد هذه العمالة، من أجل ضبط المخالفين، وترحيلهم إلى بلادهم، وكنا نسعد كثيراً للحملات المفاجئة، التي تنفذها الجوازات، في منطقتنا، للقبض على هؤلاء، بيد أن الحملات في الوقت الأخير، باتت قليلة جداً، وربما لا تتجاوز الحملتين في الشهور الأخيرة».

المري : خطرهم يتجاوز الأمن .. إلى الأمراض المعدية
علاج بالمجان
ويرى علي المري أن «المشكلة الأخطر هي الخوف من انتشار هذه العمالة وانتشار الأمراض معهم، خصوصاً العمالة الأفريقية، الذين يحملون الكثير من الأمراض، ورغم ذلك يدخلون المملكة، بأساليب عدة، دون الخضوع لفحص طبي، يكشف حقيقة الأمراض التي يعانون منها، وقد تكون في أغلبها، معدية». وقال : «لعل من المفارقات العجيبة، أن هذه العمالة، تستطيع أن تحصل على العلاج بكل سهولة من المراكز الصحية ، وهذا ما يترك أكثر من علامة استفهام؟ إذ كيف يتم علاجهم دون وجود أي إثبات ، حتى لو كانت حالات طارئة ؟.

العمالة تسبب مشكلات للجهات الرسمية
يذكر عمر الغامدي أن «مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في يبرين، وعدد من المراكز الحكومية، تعاني من مشكلة العمالة المخالفة، خصوصاً تلك العمالة التي لا تحمل أي أثبات أو رخصة، فتجدهم يهربون بشكل سريع، عندما يجدون أي مسئول، خوفا من القبض عليهم، وترحيلهم»، مبيناً أن «خطر العمالة المخالفة، خطر جدا من الناحية الأمنية والأخلاقية التي تستوجب تكثيف العمل للقبض عليهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة».
وطالب الغامدي الأهالي في يبرين والخن والهجر بـ»وجود مركز خاص بالجوازات، للمساهمة بدرجة كبيرة في كشف هذه العمالة المخالفة، والقبض عليهم، وترحيلهم إلى بلادهم»، متمنياً «ألا يكون هناك تهاون في القيام بهذه المسئولية، وأهمية تعاون كل الجهات المسئولة، وعدم التخلي بأي شكل من الأشكال حتى لاتتفاقم المشكلة»، مشيراً إلى أن هناك مخالفات صريحة لهذه العمالة، وما حدث قبل سنوات من عملية تهريب الخادمات ماهو إلا دليل على خطرهم وأيضا سلوكياتهم الأخلاقية المنحرفة.
ذكر حزام بن محمد آل أنديله، رئيس مركز هجرة الخن أننا «نعاني كثيرا من انتشار هذه العمالة المخالفة، وما تقوم به من تجمعات في أماكن مختلفة، وقد قمنا بدورنا من خلال إشعار الجهة المختصة في شرطة يبرين عن وجود هذه العمالة، وأماكن وجودها من أجل اتخاذ العمل اللازم خصوصاً إنهم أصبحوا في تزايد مستمر»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «هناك عددا من المواطنين ممن يستعينون بهذه العمالة، بحجة أن المواطن لا يعطى احتياجه الكافي من التأشيرات، لإحياء نشاطه، سواء كان تجاريا أو زراعيا أو غيره».
وأكد آل أنديله أن «المشكلة تكون في حضور العامل، بشق الأنفس، والتكاليف التي يتحملها الكفيل تكون كبيرة، ومرهقة، وهي سبب رئيسي في البحث عن مثل هذه العمالة الرخيصة المخالفة، التي تبحث عن العمل في كل مكان، وهي منتشرة»، مضيفاً أن «النقطة الأهم التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، هي أهمية تطبيق أشد العقوبات لمن يتستر عليهم، والعمل على ترحليهم، ويجب علينا أن نتكاتف جميعا للقضاء على هذه العمالة المخالفة».


****************************

موجة غبار قوية على الأحساء تلزم السكان منازلهم

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

أجبرت موجة الغبار التي تعرضت لها مدن وقرى وهجر محافظة الأحساء في وقت مساء أمس اليوم السبت السكان على البقاء في منازلهم وترك الأسواق والشوارع والإستراحات والمقاهي والمنتزهات والحدائق .
من جانبها اتخذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء كافة الاستعدادات اللازمة لمواجهة موجة الغبار التي غطت سماء المحافظة وأدت لانخفاض مستوى الرؤية.
واتخذت كافة القطاعات الصحية من مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية اتخذت كافة التدابير اللازمة للتعامل مع كل الحالات المتضررة من موجة الغبار ورفع حاله الاستعداد في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى لمواجهه التطورات الناجمة من موجة الغبار التي اجتاحت المحافظة.
وحذرت الجهات اصحية بالمحافظة من لديهم أمراض الجهاز التنفسي كالربو والحساسية بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة واتخاذ الإجراءات الوقائية كارتداء النظارات لحماية الأعين ووضع الكمامات الطبية وإغلاق النوافذ جيدا حرصا على سلامتهم ، متمنين للجميع الصحة والسلامة.
هذا وشهدت أقسام الطوارئ في مستشفيات المحافظة كما هو المعتاد في مثل هذه الظروف عدد من الحالات المرضية مثل كبار السن والأطفال الذين يعانون من مشاكل تنفسية ومن حساسية الصدر


***************************
تكريم الرعاة والداعمين في ختام «إنجاز 2»

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

تحت رعاية مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور يوسف بن محمد الجندان وبحضور مدير إدارة التربية والتعليم بالأحساء أحمد بالغنيم أقامت مدارس الكفاح الأهلية حفل ختام فعاليات مشروعها التنموي إنجاز2 تحت شعار " إنجاز .. نظرة جديدة لدور المدرس" ،

وافتتح مدير الجامعة يرافقه بالغنيم ، معرض أعمال إنجاز2 والذي يضم مخرجات المشروع من أعمال الطلبة والطالبات في المسارات الثمانية للمشروع، وقدم الطلبة شرحا لما تحتويه أركان المسارات مثل الاختراعات المقدمة بمسار جائزة الشيخ حسن العفالق للمخترعين وما قدموه من مشاريع في مسار المشاريع الصغيرة، وتقارير عن زياراتهم ولقاءاتهم وبرامجهم التدريبية في مساري إعداد القادة وسوق العمل، كذلك استعرضوا أعمال الطلبة والطالبات في مساري المواهب وحرفتي وملخصات الكتب والأبحاث بمسار اقرأ، وأخيرا مسار حسانا تستاهل الذي قدم لهم ما تعلمه الطلاب من قيم العمل التطوعي في الاحساء, هذا وضم المعرض إلى جانب مسارات المشروع أركان للرعاة المشاركين والداعمين للمشروع وفى مقدمتهم دار "اليوم" للاعلام . بعدها قدم طلاب المدارس مسرحية بمناسبة مرور 10 اعوام على افتتاح المدارس وألقى رئيس مجلس إدارة المدارس صالح بن حسن العفالق كلمة أكد فيها أن شراكة المدارس كوكبة من المؤسسات الحكومية والخاصة وعلى رأسها جامعة الملك فيصل، في مشروع إنجاز ما هو إلا تأكيد على نجاح دور الشراكة المجتمعية التي تطمح إليه المدارس تحقيقا لهدف المشروع نظرة جديدة لدور المدرسة"، بعد ذلك قدم فريق الإنشاد بثانوية الكفاح أنشودة بعنوان إنجاز عبروا خلالها عن فرحتهم بمسارات المشروع التي حققت أحلامهم وأضاءت لهم الطريق للمستقبل، تلا ذلك كلمة راعي الحفل مدير الجامعة دعا فيها الطلاب الى التنافس فى العلم لإعلاء قدر الوطن والمجتمع وانفسهم وفى الختام تم تكريم الرعاة والداعمين وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة للمشروع.


***********************

مجهول يسرق سيارة ويدهس آسيويا بالهفوف

أخبار الأحساء الاحد 27/5/1432هـ

تبحث أجهزة الأمن في الأحساء حالياً عن "سارق سيارة" دهس مقيما آسيويا بسبب السرعة الزائدة أثناء محاولته الهرب بالسيارة التي سرقها أول من أمس في حي الرقيقة بمدينة الهفوف.
وكان الجاني، قام بسرقة السيارة أثناء نزول صاحبها منها وتركها مفتوحة وبوضع التشغيل أمام منزل أحد أصدقائه بحي الرقيقة، وقام قائدها بإبلاغ عمليات الشرطة، وبعد مرور ساعة، تلقت عمليات المرور والشرطة بلاغاً بوقوع حادث الدهس، وأثناء مباشرة الحادث تبين أن السيارة مسروقة وتطابق مواصفاتها السيارة المبلغ عنها.
وأكد الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي لـ"الوطن" أمس، أن العمليات الرئيسة بشرطة الأحساء، سجلت أول من أمس بلاغاً هاتفياً من مقيم عربي في العقد الخامس، مخبراً عن تعرض سيارته للسرقة بعد تركها مفتوحة وبوضع التشغيل أمام منزل أحد أصدقائه بحي الرقيقة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتعميم أوصاف المركبة على العاملين بالميدان، وبعد مرور قرابة الساعة تم العثورعلى المركبة بعد ارتكاب قائدها "السارق" حادث دهس لمقيم شرق آسيوي في العقد الرابع، وترك المركبة المسروقة، والهرب لوجهة غير معلومة.
وأضاف الرقيطي أنه تم توجيه ضابط التحقيق بمركز الشرطة، ومختص الأدلة الجنائية، وعناصرمن التحريات والبحث الجنائي، إلى موقع الحادث للقيام بأدوارهم، فيما باشرت الحادث كذلك دورية من المرور، وجرى التعامل مع الحادث والآثار المتخلفة عنه، ومازال التحقيق جارياً في القضية لتحديد هوية الجاني والقبض عليه، لافتاً إلى أنه جرى نقل المصاب إلى المستشفى، وأن المتابعة الصحية تشير إلى أن حالته جيدة، وقد تلقى العلاج اللازم.

Hofhv hgHpshx d,l hghp] 27L5L1432iJ Hofhv hgHpshx hghp] d,l



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-01-2011, 11:44 AM   #2

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


يعطيك العافيه أستاذي ع النقل ........ رقيه



 
التوقيع :


قديم 05-01-2011, 02:34 PM   #3

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


كل الشكر لك خيوو

موفق لكل خير يارب



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 05-01-2011, 03:14 PM   #4

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


مديرنا سحايب
تشكر على النشرة الاحسائية اليومية
الله يعطيك العافية
ويديمك بكل خير
سلمت يداك



 
التوقيع :

كل عام وانت بخير ... سحايب الاحساء
حتى حين شيء من جروح سيبقى هنا ...

اهدي اليكم من مدونتي ،،، جروح قلم ...صفحة 9

اأعاني بالفراق أسى وأذكركم صباح مســــــا.......وبي من لوعة الأشواق هدّ المنى وقســـى

قديم 05-01-2011, 07:22 PM   #5

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


الله يعافيك سحايب تحياتي لك



 
التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

إحنا غير حسين ما عندنا وسيله

والذنوب هواي كفتها ثقيله


قديم 05-02-2011, 03:20 AM   #6

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


يعطيك العافية استاذ سحايب على نقل هذه المجموعة من الأخبار الأحسائية
دمت بخير



 
التوقيع :
لا تتعاطف مع شخص فشل في الاحتفاظ بك ..
ولاتعتقد ان غفرانك للزلات تزيد من حجمك في عينه
فقد انتهى زمن الكريم الذي ( ان اكرمته ملكته )


قديم 05-10-2011, 02:10 PM   #7

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ


كل الشكر مديرنا سحايب على الاخبار
ربي يعطيك العافية
تحيتي



 
التوقيع :





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر آهات فاطميه على التصميمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
27/5/1432هـ, أخبار, الأحساء, الاحد, يوم, هـ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الأحساء يوم الاحد 27/5/1432هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الأحساء يوم الاحد 16/8/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 9 07-26-2011 02:06 PM
أخبار الأحساء يوم الاحد 9/8/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 11 07-12-2011 08:45 AM
أخبار الأحساء يوم الاحد 26/6/1432هـ ‏ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 12 05-31-2011 08:46 AM
أخبار الأحساء يوم الاحد 20/5/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 11 05-10-2011 01:27 PM
أخبار الأحساء يوم الاحد 1/4/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 7 03-09-2011 03:36 PM


الساعة الآن 10:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.