إعلانات الموقع
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

.:: لـــوحة الشرف ::.

قريباً

قريباً

قريباً

قريباً


إهداءات منتديات سحايب الاحساء الثقافية


العودة   منتديات سحايب الاحساء الثقافية >  منتديات الادارية  > ارشيف سحايب الاحساء > أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~
أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ يختص بـآخر آخبار المحلية والعالمية..~



 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-14-2011, 10:22 AM   #1

افتراضي أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ



رياح نشطة تحد من الرؤية على الشرقية والوسطى

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
طقس السبت




أبها: الوطن أون لاين 2011-05-14 8:21 AM
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم (السبت 2011/5/14) أن يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على وسط وغرب المملكة (المدينة المنورة، مكة المكرمة ، رفحا ، القيصومة ، القصيم( تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من (2كم)، كما يشمل نشاط الرياح السطحية الجزأين الشمالي والأوسط من البحر الأحمر. وسماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار على منطقة (القصيم، حفر الباطن، والشرقية) وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل (جازان، عسير والباحة) تمتد حتى مرتفعات الطائف.
- البحر الأحمر
• الرياح السطحية:شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 45 كلم في الساعة، تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة على الجزأين الشمالي والأوسط.
• ارتفاع الموج:من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط. حــالـة البحـر:متوسط الموج.
• حالـة البحر:متوسط الموج .
- الخليج العربي
• الرياح السطحية:شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 – 35 كلم في الساعة .
• ارتفاع الموج:من نصف المتر إلى المتر ونصف .
• حالـة البحر:خفيف إلى متوسط الموج .





*****************************
سياحة الأحساء تغرم خمس وكالات سفر لعملها دون ترخيص


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

فرض فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء غرامات مالية على خمس وكالات للسفر والسياحة مارست العمل قبل حصولها على ترخيص رسمي.
وأوضح مدير الفرع علي بن طاهر الحاجي أن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء كثف خلال الفترة الماضية جولاته الرقابية على جميع الأنشطة السياحية في المحافظة والتي تشمل الفنادق والوحدات السكنية ووكالات السفر والسياحة، مبيناً أن هذه تكثيف الجولات الرقابية يأتي تزامناً مع اقتراب فترة إجازة الصيف وبدء الإجازات والعطل الرسمية، وأن هذه الجولات تسعى إلى تنمية وتطوير صناعة السياحة في المحافظة، مضيفاً أن الجولات هي جزء من صميم العمل الروتيني اليومي لجميع فروع الهيئة في مناطق المملكة، مضيفاً أن الجولات أسفرت عن كشف خمس وكالات سفر وسياحة بالأحساء بعد أن تبين تشغيل واستغلال تلك الوكالات قبل الحصول على الترخيص اللازم من الهيئة.
وأكد الأستاذ علي استيعاب الهيئة بالأحساء للدور الرئيس الذي تلعبه وكالات السفر والسياحة في التأثير المباشر على تطوير القطاع السياحي من خلال خلق برامج سياحية متكاملة للسائح.


*************************


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـالدفاع المدني يسيطر على حريق بمنزل مهجور بمدينة العيون ومطالب بضرورة إزالة كافة المباني المماثلة لخطورتها .


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

أحمد العساف - العيون (الأحساء نيوز)

نشب حريق بمنزل مهجور قديم من كثرة الأوساخ وأكوام المخلفات بداخله , وسيطر الدفاع المدني عليه وإخماده بشكل سريع ظهرآ اليوم الجمعة بمدينة العيون وإمام المسجد القريب من موقع الحادث يخطب بالمسلمين بالديرة القديمة . وأكد لـ ( الأحساء نيوز ) المواطن عبدالعزيز العمر : أن الأحياء القديمة مليئة بالبيوت الطينية المهجورة وآيلة للسقوط التي لا تكاد حارة من حواريها بل لا يكاد شارع من شوارعها إلا ويوجد فيه بيت طيني مهجور أو آيل للسقوط أو بيت ترك وهو في مرحلة البناء, مشيراً الى أن ذلك يمثل خطرآ كبيرآ على سكان تلك الأحياء حيث أدخلت الرعب في قلوب سكانها والخوف على أطفالهم من مخاطرها , فهي مخبأ واسع للحشرات والفئران والجرذان المزعجة التي طالما أنزعج السكان منها , كما أنها ملجأ مناسب لتجمعات الشباب ضعاف النفوس في ممارسة بعض الجرائم المشبوهة ولا يستبعد بأن تكون مكانا أمناً لفعل بعض الجرائم و الحوادث الجنائية ، وأوضح أن القصص التي يرويهاسكان تلك الأحياء تؤكد بقوة أن تلك البيوت الطينية المهجورة أصبحت وكرآ للممارسات المشبوهة والسبب يرجع الى أطمئنان أصحابها بغفلة الناس عنهم وبعيدآ عن السلطة والرقابة الأمنية , كما أنها مأوى رحيب للعمالة الوافدة المخالفة لأنظمة الاقامة الذين يتخذونها مخبأ ومسكناً لهم من غير حسيب ولا رقيب أو أستغلاها من قبل عمال النظافة في وضع كثير من المخلفات لحين أنتهاء عمله ليعود مرة أخرى ليأخذها والخطر يتضاعف ويكبر عندما تتحول تلك المنازل إلى أماكن وبعيدة عن رقابة الناس لمروجي المخدرات أو محترفي السرقات ومع الأسف الشديد بقيت هذه المنازل صورة تشوه الحياة القديمة والمشاهد الإجتماعية التي عاش عليها أجدادنا بالجدية والفداء والبذل.

ويقول المواطن سعد الثنيان : أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة الأحساء ومركز العيون وبلديتها يعلمون خطورة هذه المنازل ، ويأتون دائما لإطفاء حرائقها التي دائما ما تحدث في هذه المنازل بسبب تراكم الأوساخ والمخلفات كما أن جذوع النخل التي بنيت بها أسقف بيوت الطين عامل أساسي وقوي في حدوث الحرائق وانتشارها فهي مثل الجمر تظل أنفاسها ساعات طويلة ولربما أيام معدودة وقبل سنوات حيث أشتعل منزل مهجور طيني بالعيون بالديرة القديمة وباشر رجال الإطفاء إخماد الحريق و بعد أنصرافهم وفي اليوم الثاني ومع شروق الشمس فوجئنا بتصاعد الأبخرة والدخان من نفس الموقع مرة أخرى فالنار لم تنطفىء .

ويقول المواطن راشد الشدي : أن هذه المنازل الطينية لها خطر كبير على أطفالنا فهم لا يحلو لهم إللعب إلا في أسطح تلك المنازل والتسلق على جدرانها والقفز بين صخورها وقد حدث ذات مرة ان سقط احد الأطفال بين ركام الحجارة في أحدى البيوت الطينية المهجورة وظل بدمائه يبكي طويلا إلى أن جئنا وأخرجناه من بين الركام وكما للأسرة دور في تلافي مثل هذه الحوادث فأنا أحمل البلدية الدور الكبير في مثل هذه الحوادث لان دورها غائب تماماً تجاه هذه المنازل المهجورة ولا أعلم لماذا لا تحاول البلدية إزالة هذه المنازل من داخل الأحياء السكنية أو على الأقل وضع شباك حديدية لمنع أطفالنا من الوصول لها والحاجة تستدعي من الضرورة بأزالتها فورآ .


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ



*************************

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـمواطن : لك أن تتخيل قضاء ستة أيام داخل غرفة صغيرة بداخلها ثلاث مريضات بدون تكيف وماء بارد بمستشفى النساء والولادة .


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

متابعة / حسن العلي ( الأحساء نيوز )

تلقت صحيفة ( الأحساء نيوز ) اليوم الجمعة رسالة من المواطن الكريم عيسى عبدالكريم العبد الكريم تضمنت معاناة قريبته وأمثالها ممن كتب لهن حظهن العاثر الدخول لمستشفى النساء والولادة بالأحساء في تلك الفترة في صيف أشد قساوة على حد قوله ، وكشف المواطن الكريم أنه حاول التحدُّث مع أحد المسؤولين الإداريين لإيصال شكواه ، فتهرّب وأوكل أمره إلى الأخصائية الإجتماعية التي بِدَورها وَقَفَت على ملاحظاته ورأتها رأي العين والتي يبدو أنها كانت منزعجة منها كما أشار في رسالته : الى نص الرسالة


المكرم / رئيس تحرير صحيفة ( الأحساء نيوز ) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :
تم تنويم مريضَتنا السبت 3|6|1432هـ ، في مستشفى النساء و الولادة بالأحساء ومعها بدأت معاناتها حتى ستة أيام . حاولتُ التحدُّث مع أحد المسؤولين الإداريين ، فتهرّب وأوكل أمري إلى الأخصائية الإجتماعية التي بِدَورها وَقَفَت على ملاحظاتنا ورأتها رأي العين وهي:
إذ مع الجراحة التي أُجريَتْ للمريضة (إضافةً إلى إصابتها بالسكر والضغط) هل نتحدّث عن حرارة الجو وعُطْل التكييف في غُرَف التنويم ؟ أم عن صِغَر مساحة تلك الغُرَف التي لا تناسب البهائم –أعزّكم الله- المكدّس فيها 3 مريضات وهي بواقعها مناسبةٌ لمريضةٍ واحدة فقط؟.
أم نتحدّث عن خلوِّها من جهاز تلفاز ؟ وعدم وجود خزانة ملابس للمريضة . ولا ثلاجة تبريد (بالمناسبة جلبنا معنا برّاد (ترمس) ووضعنا بها قطع ثلج لتبريد علب العصير. أيضاً أريناها برّاد الماء العام في مَمَر الجناح وحرارة ماءِه.
وبدا لنا أنّ الأخصائية الإجتماعية منزعجةٌ من ملاحظاتنا وملاحظات غيرنا ولكن ليس بيدها غير كتابة تقارير ورفعها إلى المسؤولين الذين لا يعيرونها اهتماماً بحسب قولها.
نأمل من مديرية الشئون الصحية بالأحساء الإسراع في الإلتفات إلى كل ملاحظات المرضى ، إضافةً إلى سرعة إنجاز مستشفى الولادة الجديد ليواكب الطموح ويتماشى والتطور الذي تشهده مملكتنا الحبيبة . وننعم بخدمات صحية راقية يستحقها المواطن الكريم.

عيسى عبدالكريم العبد الكريم



رأي ( الأحساء نيوز )


من المعضلات التي لا يستطيع المرء أن ينأي بنفسه عنها قضية الصمت المطبق الطويل الممل على ما يحدث من ملاحظات وإهمال بحق المرضى في مستشفى النساء والولادة بالأحساء ، وترك الوضع على حاله إلا من الترقيع الذي لا يعدو أن يكون مؤقتاً وغير مجدى وتشويهاً للمستشفى يوماً بعد يوم ، كل يوم تكتشف زائرات هذا المستشفى وأولياء أمورهن وخاصة وقت وضع الجنين أنه الأسوء في تاريخ مستشفيات النساء والولادة ، لقد أخذ الحديث عن هذا المستشفى وماتخلفه مشاكله من آثار نفسية لمريضاته حقه على مدى سنوات طويلة كفيلة بأن تعجل الشئون الصحية بمستشفى جديد يواكب حجم المحافظة من حيت السعة السريرية و الكفاءة الإدارية والطبية خاصة مع تفاقم الإهمال و لامبالاة في المستشفى الحالي الى درجة مروعة . فهذا الوضع لايمكن التهاون فيه أو السكوت عليه . فهل نرى يوماً نساء يخرجن من المستشفى دون عبء ، ودون كآبه ، ودون نفسية متدنية ، نرجو ذلك .


**********************


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـالدفاع المدني بالأحساء ينتشل جثة أسيويين توفيا داخل حفرة للصرف الصحي بعد إنهيارها عليهما في حي الصالحية بمدينة الهفوف اليوم .

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

تقرير / عبدالعزيز المعقل ( الأحساء نيوز )

أنتشلت فرق إنقاذ من الدفاع المدني بمحافظة الأحساء صباح اليوم جثة عاملين من الجنسية البنقلاديشية كلاهما في العقد الثالث من العمر من داخل حفرة طولها 6 أمتار وعرضها 120 سم ، وعمقها 2 متر ، توفيا بداخلها بعد إنهيار جوانبها الطينية عليهما ودفنهما بالكامل وهما يؤديان عملهما ضمن مشروع تمديد وصيانة خطوط للصرف الصحي تابعة لإدارة المياه بالمحافظة بحي الصالحية بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء . وأكد لـ ( الأحساء نيوز ) اليوم المتحدث الأمني لأدارة الفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن أحد العمال يبلغ 30 عاماً والآخر 32 عاما ، تابعان لأحدى الشركات الوطنية المتعاقدة مع إدارة المياه بالأحساء لتنفيذ المشروع ، وأوضح المقدم الدوسري أن فرقتي إنقاذ وفرقة إطفاء شاركت في الحادث وتم إنتشال جثة العاملين من الحفرة ، الأول لحظة وقوع الحادث والآخر بعد مرور نصف ساعة من طمرها بالطين نتيجة كثافة الأتربة المنهارة داخل الحفرة ، وأفاد أن قد تم نقل الجثتين عن طريق " الشرشورة " التابعة لأمانة الأحساء الى ثلاجة الموتى في مستشفى الملك فهد بالهفوف . وتم فتح ملف التحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى إنهيار الحفرة وإمكانية توفر وسائل للسلامة والوقاية أثناء تأدية عمل الشركة المنفذة للمشروع . يذكر أن فرقتي إسعاف من هيئة الهلاا الأحمر بالأحساء شاركت في الحادث وتم نقل أحد أفراد الدفاع المدني الى المسشتفى نتيجة الإجهاد أثناء تأديته واجبة في عملية الإنتشال .

تصوير / عبدالعزيز المعقل .


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ



********************

مواعيد امتحانات القبول والمقابلات الشخصية في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل عن موعد امتحان القبول والمقابلات الشخصية للمتقدمين والمتقدمات في برامج الدراسات العليا بمختلف كليات الجامعة وذلك على النحو التالي :


1- كلية العلوم الزراعية والأغذية :

http://www.ar8ar.com/news/contents/m...a69f85e9fb.jpg

2- كلية الآدب : وسيتم الإعلان في موقع الكلية عن أماكن الأختبارات وأوقاتها .

http://www.ar8ar.com/news/contents/m...a6a34a6caf.jpg


3- كلية التربية :

http://www.ar8ar.com/news/contents/m...a6a66bf610.jpg

صرح بذلك سعادة عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور / سليمان بن علي الخطيب مبدياً لجميع المتقدمين والمتقدمات الالتزام بالحضور لأداء الاختبار في المواقع والمواعيد المحددة ومتمنياً في الوقت نفسه النجـاح والتوفيق للجميع


****************************

كاتب: هذه قصة دخول جداتنا في الأحساء "موسوعة غينتس"
أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ


طريفة وعظيمة قصة دخول جداتنا في الأحساء "موسوعة غينتس للأرقام القياسية " والتي رواها كاتب وهو يؤكِّد أن "أمهاتنا الحساويات"... "ما راح" تأكل معهن "الفتيات الرومانيات" عيش أبد!! فيما يحذّر كاتب آخر أن تهمة الإرهاب جاهزة بانتظار أي سعودي يضع نفسه في موقف مثير للريبة بالولايات المتحدة الأمريكية.


كاتب سعودي: هذه قصة دخول جداتنا في الأحساء "موسوعة غينتس"

يروي الكاتب الصحفي فهد بن جليد في صحيفة "الجزيرة" قصة دخول خمسين سيدة حساوية معظمهن تجاوزت أعمارهن (السبعين عاماً)، "موسوعة غينتس للأرقام القياسية"!! بعدما صنعن أكبر سلة خوص بالعالم من "جريد النخل"! وتحطيم الرقم السابق المُسجَّل باسم فتيات رومانيا!! ويقول الكاتب: "إنها إرادة المرأة.. ومتى ما أرادت المرأة "التحطيم".. فلن يقف في وجهها شيء!! حتى لو كان رقماً قياسياً سجّلته الموسوعة العالمية!! إذاً هي المرأة «الحساوية» يا سيد «غينتس»!! " ويمضي الكاتب "لا أزال أذكر حالهن في القرية التراثية فالفكرة من جمعية «فتاة الأحساء» والتنفيذ بأيدي نساء «الأسر المنتجة» تلك الأسر التي تسعى لسد حاجتها بصنع أيديها.. لا بتوسل أو التسول!! لتتحوّل من أسر فقيرة تطلب العون والمساعدة إلى أسر منتجة فاعلة في المجتمع، والفرق ما بين تعلم سدّ الحاجة و تعلم التسول.. كالفرق بين العلم والجهل!! فما أجمل أن تحلم مَن هي في السبعين والستين من العمر منهن لتُخرج الإبداع من رحم الحاجة والعوز وتدخل في منافسه جديدة مع ذاتها لتحقيق حُلمها...
تبدوا الحياة حينها متجددة بالفعل! يعني أمهاتنا الحساويات... «ما راح تأكل معهن الرومانيات» عيش أبد!! نمسك الخشب ما شاء الله تبارك الله!" ويضيف الكاتب: "مَن لم يزر الأحساء ويُعايش أهلها... فقد فاته من التعرف على طيبة الإنسان السعودي وتسامحه الشيء الكثير.. فأهل الأحساء يجبرونك على حبهم وعشق ترابهم بسليقتهم البريئة وحسن معشرهم، أعود لسلة الخوص العملاقة حُلم هؤلاء النسوة... اللاتي واصلن العمل لـ 12 ساعة في اليوم من السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً يسابقن الزمن وبسواعدهن المخيط و الجريد والحبال المفتولة... تشاهد يد المرأة المسنة وقد ترك الزمن آثاره عليها ولكنها تجتهد وتعمل بإتقان؛ لتحقيق الحُلم وكأنها يد فتاة يافعة نشيطة!! ولم تغب عن ذهني أبداً تلك المُسنة التي كنا نتابع دقة عملها بالكاميرا وهي تلتفت نحوي وتقول باللهجة الحساوية الصرفة: «الله يهداك يا ولدي.. استريح هنيه.. اقعدوا.. اشرب لك جغم ماي أنت وربعك.. تعبتوا وأنتوا تعكسوني..» ونسيت أنها تعمل أكثر منا بجهد وبلا كلل ولا ملل طوال «خمسين يوماً»! وعن الدافع وراء ما قامت به النسوة، يقول الكاتب: "إن مسؤولات الجمعية هن من أحدثن التغير في نفوس النساء وعكفن على إقناع هذه الأسر بأهمية المشاركة في الحدث.. وأن ذلك يأتي حفاظاً على هوية المنطقة التي أحبوها باعتبارها أكبر واحة نخيل بالعالم، وأنه يجب ألا تندثر هذه المهن النسائية العتيقة... وبالفعل باتت السلة حقيقة!! صنعتها في الموعد المحدد أنامل تجعد جلدها"، ويرصد الكاتب لحظة الفرحة بالانتصار ويقول: "وصلنا مع لجنة تحكيم غينتس لرفع الأطوال وتسجيل الرقم السعودي الجديد في «الموسوعة العالمية» وتم ذلك وسط حشد كبير من الرجال الذين جاءوا لالتقاط الصور التذكارية في هذا الحدث!! إلا أن مندوب «غينتس» سلَّم شهادة تسجيل الرقم القياسي الجديد لرئيسة الجمعية النسائية باعتبار أنهن من حقَّقن الإنجاز!! وسط زغاريد العجائز وتصفيقهن!! وهن يردّدن هذه شهادة اعتراف عالمية على قدرتنا!! حتى ولم نكسب مالاً!! ولكن يكفينا أن العالم سيذكرنا!! بالفعل سيذكر أبناء وبنات الأحساء يوماً أن إرادة جداتهن... أجبرت العالم على الاعتراف بقدرتهن"، وينهي الكاتب بقوله: "فكم جمعية نسائية لدينا تمكّنت خلال هذه السنة من تقديم مبادرة شبيهة لنساء المجتمع المحلي لديها؟".

*****************************


5 مدارس في الأحساء تحصد دروع "أرامكو" للتميز البيئي

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

حصدت أول من أمس 5 مدارس ابتدائية للبنين في الأحساء دروع "أرامكو" للتميز البيئي في برنامج التربية البيئية، الذي أطلقته شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الأحساء مطلع العام الدراسي الحالي.
وشهد المدير العام للتربية والتعليم للبنين في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، ومدير إدارة حماية البيئة في أرامكو السعودية هشام محمد المسيعيد الحفل الختامي للبرنامج ظهر أول من أمس في مدرسة رؤية المستقبل الابتدائية جنوب الهفوف، وتجولا في المعرض المصاحب للبرنامج، والذي ضم 30 جناحاً لمشاركات المدارس في برامج التربية البيئية.
وأوضح المسيعيد في كلمته خلال الحفل، أن البرنامج هدف إلى نشر التوعية والتربية البيئية في المجتمع بواسطة تأهيل مجموعة من المعلمين من أجل إعداد أجيال متوافقين مع البيئة ويحافظون عليها، كذلك غرس وترسيخ الممارسات الإيجابية التي تسهم في تخفيض التلوث البيئي والمحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية ومساعدة الطلبة في اكتساب سلسلة من القيم ومشاعر الاهتمام بالطبيعة، وتحفيزهم للإسهام بفاعلية في تحسين وحماية البيئة وحث الطلاب على تشكيل جماعة أصدقاء البيئة في كل مدرسة. وكانت أرامكو، أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي البرنامج، بتنظيم ورشة عمل مفاهيم التربية البيئية والمحافظة عليها لمدة 4 أيام، بمشاركة 203 أعضاء من مشرفين من إدارة التربية والتعليم ومديري المدارس ومعلمي المدارس الابتدائية. وقدم محاضرات الورشة أستاذ التخطيط الحضري الاستراتيجي والتنمية المستدامة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور حبيب الشويخات. وكانت ورشة العمل بنظام الطاولة المستديرة لإعطاء المشاركين الفرصة للنقاش وكانت مواضيع ورشة العمل تتركز على حماية البيئة ومفهوم وأهداف التربية البيئية، وكذلك معرفة مصادر تلوث البيئة، وأخيراً دراسة تطوير تقنيات حماية البيئة



****************************


اتهام مواطن في الأحساء بتسميم طفليه



أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ






يحقق رجال الأمن في مركز شرطة مدينة الجفر التابعة لمحافظة الأحساء حالياً مع مواطن سعودي في العقد الرابع من عمره لاتهامه بتسميم اثنين من أطفاله، مما أسفر عن وفاة أحدهما "4 أعوام"، وبقاء طفلة "5 أعوام" تصارع الموت في غرفة العناية المركزة بمستشفى الولادة والأطفال بالمبرز.
وبحسب الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد بن عبدالوهاب الرقيطي، فمازالت التحقيقات مستمرة لكشف جوانب الحادثة ودوافعها، لافتاً إلى أن رجال الأمن في مركز شرطة الجفر، تلقوا مساء الأربعاء الماضي بلاغاً من قسم الطوارئ والإسعاف في مستشفى الولادة والأطفال بحي محاسن بمدينة المبرز عن دخول طفل في الرابعة من العمر، وأخته في الخامسة من العمر في حالة إسعاف بقسم الطوارئ حيث اشتبه الطبيب المختص في تعرضهما لحالة تسمم.
وأضاف الرقيطي في تصريح لـ"الوطن" أمس أن الطفل توفي أثناء عملية الإسعاف، فيما تتلقى الطفلة العلاج والعناية الطبية اللازمة، وأدخلت العناية المركزة بالمستشفى.
وأشار إلى أن فرقا أمنية بقيادة ضابط التحقيق في المركز، توجهت على الفور إلى المستشفى لمباشرة الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إدخال جثمان الطفل إلى ثلاجة الموتى بعد عرضه على الطبيب الشرعي.
وأبان الرقيطي، أن مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله بن محمد القحطاني، أوعز لفريق مختص من الأدلة الجنائية والتحريات والبحث الجنائي بمرافقة ضابط التحقيق إلى منزل الطفلين، للقيام بضبط الإفادات من ذويهما وجمع المعلومات والتعامل مع مسرح الحادث، ورفع عينات التسمم. وقد توصلت التحقيقات الأولية الموسعة إلى وجود شبهة جنائية في الوفاة، وعلاقة والد الطفلين بما تعرضا له من تسمم.
وقال الرقيطي إن الضابط المناوب في مركز الشرطة أعد مذكرة إيقاف بحق الأب للتحقيق معه، واستكمال الإجراءات النظامية، ولا يزال رهن التحقيق في مركز الشرطة حتى ظهر أمس. وعلمت "الوطن" أن جهات طبية وأمنية، شرعت في فحص مادة "السم" للتحقق من نوعيته ومصدره.


******************************

القبض على 5 أشخاص يديرون مصنعا للخمور بجفر الأحساء

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

داهم رجال الأمن في مركز شرطة مدينة الجفر التابعة لمحافظة الأحساء وكراً لتصنيع الخمور المحلية، يديره 5 أشخاص، وذلك داخل مزرعة تقع في النطاق الزراعي التابع لمدينة الجفر.
وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد بن عبدالوهاب الرقيطي لـ "الوطن" أول من أمس، أن شرطة الأحساء، تلقت بلاغاً في وقت سابق بالاشتباه في أحد المواقع الزراعية بأنه وكر لتصنيع الخمور، وبعد جمع المعلومات والاستدلالات جرى تشكيل فرقة أمنية من مركز شرطة الجفر، وتمت مداهمة الموقع، والقبض على مواطن و4 آسيويين، والعثور على كمية من الخمور المصنع محلياً. وعلمت "الوطن" أن فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأحساء، تولت إتلاف كامل كمية الخمور في الموقع، فيما تحفظت الأجهزة الأمنية على بقية المضبوطات والأواني المستخدمة في إنتاج الخمور بالوكر.


**************************


شرطة المبرز توقف 4 شبان متورطين في مضاربة جماعية في بلدة البطالية

أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

أوقف مركز شرطة مدينة المبرز التابعة لمحافظة الأحساء الاثنين الماضي 4 شبان متورطين في مضاربة جماعية في بلدة البطالية شمال شرق الهفوف، وذلك على خلفية سوء تفاهم حدث فيما بينهم. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية، أن غرفة عمليات الشرطة المركزية، تلقت بلاغاً عن وقوع مضاربة جماعية بقرية البطالية، نجم عنها إصابة أحد الأشخاص بإصابة طعنية أسفل البطن، وتوجه عدد من الدوريات الأمنية للموقع، وجرى القبض على المتورطين في المضاربة، فيما جرى إسعاف المصاب إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج وهو شاب في العقد الثاني من العمر، فيما تم إيقاف أربعة آخرين بمركز شرطة المبرز التابع لشرطة محافظة الأحساء، ومازال التحقيق جاريا في القضية.



*************************


هواة الرسم من خارج الخارطة نافسوا المحترفين بإبداعاتهم



أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

ما زالت أبناء هجر يحملون أجمل الانطباعات عن رواق الفنون التشكيلية الذي نظمته مؤخراً جمعية الثقافة والفنون ضمن فعاليات مهرجان سوق هجر في قصر إبراهيم الأثري بالأحساء حتى بعد اختتام المهرجان الذي شهد فيه هذا الرواق إقبالاً كبيراً من الزوار وتفاعلاً ملحوظاً من هواة الرسم من الصغار والكبار من التشكيليين والتشكيليات المحترفات اللواتي كنا يمارسن الإبداع في الهواء الطلق أمام زوار المهرجان. ضمن الفعاليات التشكيلية في المهرجان التي تمثلت في ثلاث ورش للرسم المباشر هي: ورشة التعبير الحر التي لاقت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقتها في العام الماضي مع الدورة الأولى لمهرجان سوق هجر. والمخصصة لجميع الفئات العمرية (وبخاصة الأطفال)، وأتيح لزوار المهرجان المشاركة فيها. إضافة إلى ورشتين تم استحداثهما هذا العام هما ورشة الموهوبين الذين يتم التعرف عليهم، أو الذين تكشف عنهم ورشة التعبير الحر، وورشة الفنانات التشكيليات اللواتي لبين دعوة الجمعية للمشاركة في هذه الفعاليات، ومثلت مشاركتهن إضافة رائعة تضاف إلى رصيد الفعاليات الإبداعية للمهرجان.
يقول الفنان راضي الطويل مقرر لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، رئيس لجنة الفعاليات التشكيلية لمهرجان سوق هجر في حديث لـ(الجزيرة): إن هذه الورش كشفت عن عدد من الموهوبين والموهوبات وعرفتنا على مجموعة من المواهب الفنية المتقدمة التي فاجأتنا بإبداعاتها الفنية الجميلة قبل أن تفاجئ الجمهور.
مضيفا أن الفنانين التشكيليين، وزميلاتهم الفنانات جميعهم من «أبناء الجمعية، حيث تربطهم صلة وثيقة بجمعيتهم (جمعية الثقافة والفنون)، ويشارك أغلبهم بصفة مستمرة في الفعاليات التشكيلية التي تنظمها الجمعية. وقد تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الفنانين، والفنانات للمشاركة في ورشة الرسم التي نظمتها جمعية فتاة الأحساء بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون قبل فترة قصيرة، وذلك ضمن فعاليات معرض «كلنا منتجون». لم يشارك في تلك الورشة من الفنانين غير فنان تشكيلي واحد، هو الفنان حيدر الزيد، على العكس تماماً من استجابة الفنانات التشكيلية اللاتي أبدين حماساً كبيراً للمشاركة. وحينما زار رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان سوق هجر الأستاذ عبداللطيف العفالق المعرض المذكور أدهشه تواجد ذاك العدد من التشكيليات،. حينها عرض على الفنانة التشكيلية الأستاذة مريم بو خمسين موضوع تنظيم ورشة مشابهة ضمن فعاليات مهرجان سوق هجر، وكان أن زار هذا المعرض قبل ذلك الأستاذ سامي الجمعان مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ورئيس لجان تنظيم فعاليات المهرجان، وكلّفني بتنظيم ورشة مماثلة، وهكذا انطلاق فكرة هذه الورشة، وبدأ الإعداد لها بمشاركة الفنانة مريم بو خمسين إلى جانب زميلتيها في اللجنة المذكورة الفنانة سلمى علي الشيخ، والفنانة نورة سعيد الجعفري.
وقد شارك في عضوية لجنة الفعاليات التشكيلية (إضافة إلى الأخوات المتقدم ذكرهن ).. كل من الأستاذ محمد الصندل، والأستاذ جعفر الطويل، والأستاذ أحمد السبت وأدّوا دوراً رائعاً في تقديم المساعدة والتوجيه لمن يحتاجها من رواد ورشة التعبير الحر.
وحول الفنانات المشاركات في الورشة قال الطويل: شارك في ورشة الفنانات التشكيليات كل من: الفنانة مريم بو خمسين، الفنانة سلمى الشيخ، والفنانة نورة الجعفري، الفنانة مريم الجمعة، الفنانة إيمان الضيف، الفنانة صباح المجحد، الفنانة نوال الشويش، الفنانة خيرية السدران، الفنانة فاطمة الدهمش.
أما أبرز المشاركين والمشاركات في ورشة الموهوبين فيذكر الطويل: بتول جواد بو خمسين، وسمر بالحارث، وسماهر بالحارث، ونزار بالحارث، وفاطمة جواد بو خمسين، وكوثر جواد بوخمسين، وأبرار بو خمسين، وآمنة بو خمسين، ومحمد راضي الطويل، ووجود عبدالواحد الشويش، وأحمد بو خمسين، ورشا الحيمود، وفاطمة عيسى الشيخ، وليلى عيسى الشيخ، وجميعهم يمثلون فئات عمرية مختلفة تبدأ من سن التاسعة تقريباً.
وحول الفعاليات المصاحبة للرواق التشكيلي قال الطويل لقد ضم المهرجان فعاليتين أخريين هما: الرسم الكاريكاتيري المباشر للفنان حسين السماعيل، وكتابة أطول مخطوطة تشتمل على بعض أشعار بني عبد القيس، شارك في إنجازها الخطاط عباس بو مجداد، والخطاط عبدالله المحمد صالح، والخطاط مصطفى الغانم، والخطاط عبدالله الصالح.
ورداً على سؤال (الجزيرة) عن أسباب إلغاء المعرض التشكيلي الجماعي الذي كانت الجمعية تعد لافتتاحه ضمن فعاليات سوق هجر أوضح الطويل قائلا: كانت جمعية الثقافة والفنون تعد لتنظيم معرض تشكيلي يشارك فيه جميع الفنانين، والفنانات وذلك ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام، وبسبب عدم توفر قاعة للمعرض في قصر إبراهيم (مقر المهرجان) اضطرت الجمعية إلى تأجيل تنظيمه إلى الشهر التالي، ليتم افتتاحه ضمن فعاليات مهرجان الأحساء المسرحي، الذي تأمل الجمعية أن يدشنها معالي وزير الثقافة والإعلام.


************************

بدء التسجيل للعام الدارسي القادم بروضة أطفال جمعية المنصورة الخيرية


أخبار الأحساء السبت 11/6/1432هـ

أعلنت روضة أطفال جميعة المصورة الخيرية بالأحساء عن بدء التسجيل في صفوفها للعام الدراسي القادم لطفال من عمر 4 الى 5 سنوات فما فوق .
واعلنت الروضة ان التسجيل مستمر حتى اكتمال العدد ودعت الراغبين في تسجيل ابئهم الى سعة انهاء الأجراءات المتعلقة ذلك قبل أكتمال العدد . وجدير بالذكر ان التسجيل متاح للمناطق المشمولة بخدمات الجمعية وهي الشهارين والمحدود والفضول والمنيزلة وبني معن اضافة للمنصورة وفق تنظم وترتيب جمعية التربية والتعليم .
وتظم الروضة نخبة من المعلمات ذات الكفاءة ولبرامج ذات المواصفات العليا وتقوم الروضة بتنظيم عدة فعاليات وزيارات على


Hofhv hgHpshx d,l hgsfj 11L6L1432iJ Hofhv hgHpshx hgsfj d,l



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-14-2011, 10:29 AM   #2

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


بارك الله فيك سحايب على هذا الجهد المميز اليومي لا سحايب
خلني اكون صريح يومين ما جيت الله يحفظك



 
التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

إحنا غير حسين ما عندنا وسيله

والذنوب هواي كفتها ثقيله


قديم 05-14-2011, 10:45 AM   #3

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


يعطيك الف عافيه
على الاخبار
لاحرمنا الله جهودك
ودي لك



 
التوقيع :


قديم 05-14-2011, 11:32 AM   #4

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


الله يعطيك العافيه
مشكووور على النقل


قضى الله حوائجك ويسر أمورك بحق محمد وآل محمد



 
التوقيع :



انا على ثقه اني ساكون امراه خلدها التاريخ وان رحلت

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قديم 05-14-2011, 08:39 PM   #5

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


سحايب

كل الشكر لك

موفق لكل خير يارب



 
التوقيع :
اللهي كفاني فخرا ان تكون لي ربا
وكفاني عزا ان اكون لك عبدا


قديم 05-15-2011, 06:56 AM   #6

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الزهراء مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك سحايب على هذا الجهد المميز اليومي لا سحايب
خلني اكون صريح يومين ما جيت الله يحفظك
اهلا بك اخي وعزيزي خام الزهراء

اليومين السابقين لم احضر النشرة الاخبارية هي الخميس والجمعه

بسبب انقطاع الانترنت واشبك من الجيران وهو ضعيف
تم تجديد الاشتراك في بروبند الشهري

جزيل الشكر لك اخي وعزيز على حرصك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-15-2011, 06:57 AM   #7

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى ! مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافيه
على الاخبار
لاحرمنا الله جهودك
ودي لك
المبدعه : ليلي !

كل الشكر لك على هذا الحضور الطيب

والحمد الله ان هذه النشرة تنال اعجابك

تحياتي بود



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-15-2011, 06:58 AM   #8

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق العباس مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه
مشكووور على النقل


قضى الله حوائجك ويسر أمورك بحق محمد وآل محمد
الله يعافيك ايتها المبدعه : بريق العباس

العفوا من اجل اختصار الوقت عليكم

نوقف بتجميع ذلك من جميع الصحف ...

وننتظر ابداعتك في جميع اطياف سحايب الاحساء



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-15-2011, 06:58 AM   #9

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 乂♥ tulip ♥乂 مشاهدة المشاركة
سحايب

كل الشكر لك

موفق لكل خير يارب
توليب

اشكرك اخي وعزيزي

على هذا التنوير الطيب

بارك الله فيك



 
التوقيع :
مرر الموشر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في انتظار التعديل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






قديم 05-16-2011, 01:02 PM   #10

افتراضي رد: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ


أشكرك استاذ سحايب على نقل هذه المجموعة من الأخبار الأحسائية
لك أعطر التحايا
دمت بخير



 
التوقيع :
لا تتعاطف مع شخص فشل في الاحتفاظ بك ..
ولاتعتقد ان غفرانك للزلات تزيد من حجمك في عينه
فقد انتهى زمن الكريم الذي ( ان اكرمته ملكته )


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11/6/1432هـ, أخبار, الأحساء, السبت, يوم, هـ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الأحساء يوم السبت 11/6/1432هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الأحساء يوم السبت 16/7/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 10 06-22-2011 04:51 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 18/6/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 10 05-26-2011 10:33 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 4/6/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 5 05-10-2011 02:24 PM
أخبار الأحساء يوم السبت 21/4/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 8 03-31-2011 09:14 AM
أخبار الأحساء يوم السبت 30/3/1432هـ سحايب أخبار الإحساء والأخبار العامة ..~ 7 03-09-2011 03:29 PM


الساعة الآن 02:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.